السعودية

أسباب ارتفاع فاتورة المياه الشهرية من قبل شركة المياه الوطنية

تعتبر أسباب ارتفاع فاتورة المياه الشهرية من قبل شركة المياه الوطنية من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من المواطنين خاصة مع ارتفاعها بصورة لم تسبق من قبل، وضحت الشركة القابضة للمياه الأسباب الرئيسية في تلك المشكلة والتي سنتعرف عليها في مُحيط بالتفصيل، تابعونا…

أسباب ارتفاع فاتورة المياه الشهرية من قبل شركة المياه الوطنية

أسباب ارتفاع فاتورة المياه الشهرية من قبل شركة المياه الوطنية
أسباب ارتفاع فاتورة المياه الشهرية من قبل شركة المياه الوطنية

شركة المياه الوطنية

  • تهتم الشركة الوطنية للمياه بتقديم أفضل خدمة إلى أهالي المملكة العربية السعودية؛ لذلك عند ملاحظة شكوى المشتركين من زيادة قيمة فاتورة المياه الشهرية.
  • قامت بعمل بحث مٌفصل في أسباب ارتفاع فاتورة المياه الشهرية من قبل شركة المياه الوطنية وذلك لأن صدور فواتير المياه تابع إلى خدمات الشركة.
  • والجدير بالذكر أن الأبحاث التي قامت بها الشركة مبنية على أساس تجارب حقيقية، حيث تواصلت الشركة مع نخبة من المستخدمين وقامت بعمل العديد من التقرير الميدانية للتعرف على أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة سعر الفاتورة.
  • ومن ثم قامت بمعالجتها وظهر الفارق في غضون شهورًا، لذلك لا مزيد من شكاوى العملاء والمستهلكين بعد اليوم خاصة مع نصائح وأساليب ترشيد الاستهلاك التي تنصح بها الشركة.
  • ليس ذلك فحسب بل قامت بتقديم عدة من الطريق التي يُمكن من خلال التعرف على كيفية حساب فاتورة المياه منزليًا من أجل المحافظة على فاتورة مقبولة ومناسبة للاستهلاك.
    يُعاني أكثر من 10000 منزل من مشكلة ارتفاع فاتورة المياه الشهرية بالرغم من أن الاستهلاك طبيعي بالنسبة لهم.
  • ولكن تكمن الحقيقة في التسربات والمشاكل التي لا يتم معالجتها من قبل المستهلك والتي بدورها تزيد من قيمة الفاتورة.

أبرز أسباب ارتفاع فاتورة المياه الشهرية من قبل شركة المياه الوطنية

قامت الشركة بتحديد ثلاث عوامل رئيسية تؤثر مباشرة في قيمة الفاتورة وتزيد من استهلاك المواطن دون علمه، وتتمثل العوامل فيما يلي: –



التسربات الداخلية

وتمثل تلك المشكلة ما يقارب 82% من إجمالي الأسباب؛ وذلك لأنه من الصعب التعرف عليها ولكنها منتشرة جدًا خاصة في المنازل التقليدية القديمة.
حيث يُهمل مراقبة المواسير الداخلية وكذلك الخزان الأرضي الذي قد يتسبب في تسريبات خطيرة يتم ملاحظتها فقط عند ارتفاع الفاتورة الشهرية.
لذلك تنصح شركة المياه الوطنية عملائها بالتواصل مع الشركات الخاصة بتسربات المياه من أجل معالجة التسرب، حيث أثبت أن العملاء الذين يتعاونون مع أمثال تلك الشركات تقل فاتورة المياه لديهم بنسبة تصل إلى 60%!.

عالج قبل الشكوى، لأن معالجة الأسباب تعد الخطوة المثالية للتخلص من المشكلة.

الحاجة إلى تحديث البيانات العقارية

يُمثل هذا السبب ما يقارب 16% من إجمالي أسباب ارتفاع فاتورة المياه الشهرية، وعادةً ما يلجأ العميل إلى تقسيم الوحدات عبر شركة المياه الوطنية.

قراءات خاطئة للعدادات القديمة

يُمثل هذا السبب 2% فقط من إجمالي الأسباب؛ وذلك لأن مُعظم العدادات تم استبدالها، وفي حالة أن كان العداد قديمًا للغاية، يتم استبداله فورًا وحل المشكلة في وقتًا قياسي.

يُمكنك أيضًا التعرف على تفاصيل طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية.

نصائح هامة من أجل ترشيد الاستهلاك

تهتم شركة المياه الوطنية بعملائها؛ لذلك قامت بعمل خدمة مميزة يتم من خلالها إرسال إشارات تنبيهية للعملاء في حالة تجاوز حد مُعين من الاستهلاك الطبيعي.
يصلك الإشعار مجانيًا على هاتفك المُسجل بالشركة، وتقدم العديد من النصائح المهمة يتمثل أبرزها فيما يلي: –

  • المراقبة الدورية على المواسير، والخزانات، وحمامات السباحة وغيرها، ويُفضل القيام بذلك بواسطة متخصصين.
  • استخدام الأدوات التي تساعد في ترشيد الاستخدام، كما يُنصح بتعليم الأطفال كيفية ترشيد استهلاك المياه.
  • يُرجى مراعاة التفاصيل الصغيرة مثل قفل صنبور المياه أثناء تنظيف الأسنان وفتحه عند الحاجة إليه فقط.
  • وأضاف المتحدث الرسمي عن شركة المياه الوطنية قائلًا إن هناك بعض التحديثات التي سيتم إبلاغ المشتركين بها من أجل الحد من ارتفاع الفاتورة، كما يُرجى تطبيق النصائح السابقة ومعالجة المشاكل التي تم ذكرها قبل الشروع في تقديم شكوى.

وبذلك نصل إلى نهاية تقريرنا الذي تعرفنا من خلاله على أسباب ارتفاع فاتورة المياه الشهرية من قبل شركة المياه الوطنية وكذلك أهم النصائح المقدمة من الشركة من أجل محاربة تلك المشكلة.

الوسوم

شيماء احمد

أهوى الكتابة والإبداع منذ الصغر، مُتخصصة في الترجمة، أسعى إلى مساعدة الجميع بمعلومات موثوق بها.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق