ADVERTISEMENT

افضل سياره ديزل اقتصادية ومواصفاتها

افضل سياره ديزل اقتصادية

أصبح امتلاك سيارة لم يكن من الأشياء الكمالية ولكن أصبح من الأولويات نظرًا لتغير الحياة من حولنا لذلك نبحث عن افضل سياره ديزل اقتصادية بهدف شرائها من أجل القيام بالأنشطة؛ لذلك سيقدمها إليكم قسم السيارات من موقع محيط.

افضل سيارة ديزل اقتصادية على مستوى العالم

افضل سياره ديزل اقتصادية
افضل سياره ديزل اقتصادية

سيارة شيفروليه كروز تم التصويت عنها أنها افضل سياره ديزل اقتصادية حيث أنها تحتاج لوقود حتى تتحرك بداخل المدينة تصل إلى 8.4 لتر لكل مائة كيلومتر، ولكن عندما تستخدم السيارة للقيام برحلة على الطرق السريعة فإنها تحتاج السيارة إلى 6 لتر بنزين لكل مئة كيلومتر،تم تصنيع شيفروليه كروز في عام 2017.

ADVERTISEMENT

وتم تصميمها بشكل يجعلها قادرة على تقليل مقاومة الهواء وهو شكلها الانسيابي الجذاب، وهذا الشكل يطغى على الزجاج الأمامي وجوانب السيارة فقد نجدها شديدة الانحدار إلى الوراء، كما أنها تتميز بمحرك رباعي الأسطوانات تبلغ سعته 1.4 لتر يجعل السيارة تسير بقوة 153 حصان و240 نيوتن لكل متر كما أن ناقل السرعات أوتوماتيك وتسير 100 كيلو متر في ثمان ثوان.

سيارة رنج روفر فيلار ثاني افضل سياره ديزيل اقتصادية حيث أنها صممت بطابع خاص جمع بين شكل سيارة لاندروفر جاكوار في وقت واحد حيث أنها تتشابه في نفس تصميم قاعدة عجلات سيارة جاكوار والتي يبلغ طولها 2.20 متر حيث أنها سيارة صديقة للبيئة لا تطلق عوادم سيارات.

تعتبر سيارة رنج روفر فيلار من أنواع السيارات الموفرة للوقود لأنها تعمل بنظام ثلاثة خيارات حيث تحتوي على ثلاث محركات واحد منهم يعمل بنظام الديزل حيث يتميز بأنه رباعي الأسطوانات حيث يوجد منها من تكون سعته 2 لتر أو ثلاثة لتر أو ستة لتر كما أنها تسير بقوة 180 إلى 300 حصان.

ADVERTISEMENT

سيارة BMW XDRIVE 3OD سيارة صنفت من افضل سياره ديزل اقتصادية في الشرق الأوسط بأكمله لأنها تعمل بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة تصل إلى 3 لتر ويمكنها أن تسير بقوة 306 حصان وقوة عزم عند الدوران تصل إلى 400 نيوتن، كما أنها تنجز الرحلات بمقدار مائة كيلو متر في 6.5 ثانية وتستطيع السير بسرعة تصل إلى 235 كيلو متر في الساعة كم أنها تحتاج لوقود للسير داخل أو خارج المدينة يصل إلى 9.6 لتر لكل مائة كيلو متر.

جاكوار D تم تصميمها دون عن غيرها من السيارات من نفس نوعها لكي تتميز بصناعة المقصورة الخاصة بها من الألومنيوم، كما أن لديها اثنان من المحركات الرباعية أحدهما تصل سعته إلى لترين والآخر يعمل بنظام الديزيل،والاثنان يعملان بناقل السرعات الأوتوماتيكي.

تمتلك هذه السيارة ثمان سرعات وتم قياس ما يولده كل من المحركان لنجد أن المحرك الأول يعمل بقوة 197 حصان و 279 نيوتن لكل متر وهو ما يحتاجه لتوليد عزم عند الدوران، ويستطيع هذا المحرك بأن يجعل السيارة تسير مائة كيلو متر في 7.7 ثوان كما من الممكن السير على سرعة تصل إلى 237 كيلو متر في الساعة.

إقرأ أيضًا: موعد نزول سوناتا 2023 في السعودية

أما بالنسبة للمحرك الثاني تم قياس قدرته لنجدها تصل إلى 237 حصان في حين يحتاج إلى 339 نيوتن لكل متر خاصة عند توليد عزم للدوران، يمكن لهذا المحرك إنجاز مائة متر في 6.8 ثوان، ويمكن للسيارة السير على هذا المحرك بسرعة تصل إلى 249 كيلو متر لكل ساعة لذلك صنفت من ضمن قائمة افضل سياره ديزل اقتصادية.

سيارة مازداسي اكس وهي سيارة يابانية أطلقتها ضمن فئة الجيل الثاني من سيارة الكروس حيث أنها تحتوي على محرك من النوع SKYACTIV-D وهو محرك رباعي الاسطوانات تصل سعته إلى 2.2 لتر كما تعمل بنظام الديزل بقوة تصل إلى 174 حصان وتحت قوة عزم تصل إلى 420 نيوتن لكل متر.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق