اخبار السيارات

افضل أنواع سيارات اقل من 10000 ريال

سيارات اقل من 10000 ريال ، تتميز المملكة العربية السعودية بسياراتها الفارهة وصاحبة الأسعار الأغلى في الوطن العربي، إلا أن هناك العديد من سيارات مستعملة التي يعتمد عليها فئة ليست بالقليلة داخل المملكة، وبأسعار تتناسب مع الجميع، حيث أن هناك سيارات اقل من 10000 ريال سعودي، ويحرص على شراءها الكثيرين من الوافدين والمواطنين.

أنواع وأسعار سيارات اقل من 10000 ريال

سيارات اقل من 10000 ريال
سيارات اقل من 10000 ريال

تنوعت الماركات العالمية من سيارات مستعملة داخل المملكة العربية السعودية، بالرغم من أن هناك بعض الماركات حديثة الصنع وليست قديمة جدًا مقارنة بأسعارها الزهيدة، حيث أن هناك سيارات اقل من 10000 ريال وبحالة متميزة مقارنة بأسعارها المنخفضة.

شيفروليه تريل بليزر 2005

تعتبر هذه الفئة من سيارات شيفروليه موديل 2005 والتي تم تزويدها بمحركات وقود بقوة 6 سلندر بسعة 4.2 لتر، مما يجعلها تقوم بتوليد طاقة كبيرة تصل إلى 279 حصانًا، وأكثر ما يميز هذه الفئة احتوائها على محرك بأداء متميز وقوي، ويقوم بتوفير راحة كبيرة لصاحبها أثناء السير، ويصل سعرها إلى حوالي 10000 ريال سعودي.

شيفروليه كروز 2012

تشتهر هذه الفئة بتوفيرها الكبير في استهلاك البنزين، بجانب أنها تحتوي على مقصورة داخلية جميلة وجذابة، بالإضافة إلى صندوقها الخلفي الذي يأتي بحجم 450 لترًا، مما يجعلها منافسَا جيدًا لمثيلاتها من السيارات الأخرى، وبالرغم من ذلك فإن عيوبها تتمثل في استجابتها البطيئة لناقل الحركة الأوتوماتيكي، وتأتي هذه السيارة بسعر 10000 ريال سعودي.

سيارة رينو سافران 2014

تتميز هذه السيارة بقوة توليدها للطاقة التي تصل إلى حوالي 137 حصانًا، واحتوائها على محرك يعمل بالبنزين سعة 2 لتر، بالإضافة إلى إمكانياتها المختلفة في الوسائل الترفيهية لصاحبها مثل التكييف ونظام الوسائط المختلفة، ويبلغ سعر هذه السيارة حوالي 10000 ريال سعودي.



هيونداي سنتافي 2002

تعمل هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي، وهذا بفضل تزويدها بمحرك بنزيني تصل سعة إلى 2.4 لتر، ويقوم بتوليد طاقة تصل إلى 145 حصانًا، وهناك بعض الفئات الأخرى من هذه الفئة التي تم تزويدها بطراز بنزيني أخر يعمل بمحرك بقوة 6 سلندر، وتصل سعته إلى 2.7 لتر، مما يمكنه من توليد طاقة كبيرة تصل إلى 173 حصان، ومع ذلك فإنه بالرغم من هذه الإمكانيات الكبيرة إلا أنها تتميز بسعرها المنخفض والذي يصل إلى 7000 ريال سعودي، مما يجعلها ضمن قائمة سيارات اقل من 10000 ريال.

هيونداي إلنترا 2012

تتنافس هذه السيارة مع العديد من السيارات الأخرى ضمن قائمة سيارات اقل من 10000 ريال، في سوق سيارات مستعملة داخل المملكة العربية السعودية، وهذا بفضل كفاءتها العالية في استهلاك البنزين بشكل كبير بجانب الكماليات والأدوات الترفيهية الأخرى التي تحتوي عليها، ومع ذلك وصول سعرها إلى 7000 ريال سعودي فقط.

تويوتا ياريس 2009

تتميز سيارة تويوتا ياريس في سوق سيارات مستعملة بتصميمها الداخلي المتميز، واستهلاكها المنخفض للوقود، بجانب مقعدها الخلفي المتميز المتعدد الوظائف، الذي يميزها كثيرًا ويعوضها عن العيوب التي توجد بها من قلة الراحة وعدم توفير درجات الأمان اللازمة للركاب، ويبلغ سعرها داخل المملكة حوالي 10000 ريال سعودي.

شيفروليه افيو 2010

تتمتع هذه السيارة باحتوائها على 4 أبواب و5 مقاعد مريحة، بجانب أن مقصورتها تتميز بسعتها الكبيرة مقارنة بمثيلاتها من السيارات الأخرى، حيث تصل سعة صندوقها إلى حوالي 400 لتر، ولكنها بالرغم من ذلك فإنها تفتقر إلى مميزات السلامة الحديثة، بالإضافة إلى محركها ضعيف الأداء، ويبلغ سعر السيارة حوالي 10000 ريال سعودي.

رينو لوجان 2012

زودت شركة رينو سياراتها من هذه الفئة بمحركات تصل سعتها إلى 1.6 لتر، وتقوم بتوليد طاقة تصل إلى 105 حصان، بجانب احتوائها على ناقل أوتوماتيكي بـ 4 سرعات مختلفة، وتبلغ سعة صندوق هذه الفئة الخلفي لحوالي 510 لتر، ويصل سعرها إلى حوالي 8000 ريال سعودي.

شيفروليه ايبيكا 2005

تحتوي هذه الفئة من سيارات شيفروليه على ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي يعمل بـ5  سرعات، وتتميز هذه السيارة بالعديد من المميزات الترفيه التي تجعل شريحة كبيرة من المواطنين يقدمون على شرائها، بجانب احتوائها على أنظمة الأمان الحديثة التي تحمي ركابها، وتأتي هذه الفئة من السيارات المستعملة بسعر 8000 ريال سعودي، مما يجعلها من المتصدرين لقائمة سيارات اقل من 10000 ريال داخل المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: كيفية شراء سيارات من المانيا عن طريق النت 2022

سيارات اقل من 10000 ريال
سيارات اقل من 10000 ريال

نصائح هامة قبل شرائك لـ سيارات اقل من 10000 ريال

من الضروري أن يهتم الأشخاص الذين يقبلون بشكل كبير على شراء سيارات مستعملة في أي مكان، وداخل المملكة العربية السعودية، بالتحديد أن يكونوا حريصين ببعض النقاط والنصائح المختلفة التي تجعلهم يشترون هذه النوعية من السيارات بطمأنينة ويسر، وعدم تعرضهم للخداع أو الشراء بأسعار مرتفعة عن السعر المعروف.

  • البحث كثيرًا في أسعار السيارات بالمعروضة داخل الأسواق لمعرفة السعر المناسب للفئة التي يريد الشخص شرائها.
  • الحرص على أخذ فني يكون متخصصًا في فحص السيارة بشكل جيد لكشف إذا كان هناك أعطال غير معروفة في السيارة أم لا.
  • معرفة المسافة التي قطعتها السيارة بالكيلو متر، لتقنين وضعها بشكل جيد ومعرفة حالتها بطريقة كبيرة.
  • التعرف على حالة المحرك بشكل جيد، بجانب سماع صوته للتأكد من أنه لا يوجد به أي مشاكل أو أعطال، لمعرفة حالته التشغيلية بشكل جيد.
  • الحرص على تشغيل محرك السيارة لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، وذلك للتأكد من أن العادم لا يوجد به أي مشاكل، من خلال لون الدخان الخارج منه أو صوته المعروف.
  • التأكد من عمل جميع لمبات العدادات بشكل سليم، وعدم وجود أي مشاكل بها.
  • فحص القوائم المتواجدة خلف أبواب السيارة، وذلك للتأكد من أن السيارة لم تتعرض لحوادث أو خبطات نتج عنها وجود لحام أو رش داخلي لها، بجانب فحص حالة فرش السيارة.
  • ضرورة أن يقوم المشتري بقيادة السيارة لاختبار مدى اتزانها وراحتها أثناء القيادة.

الوسوم
أسعار سيارات اقل من 10000 ريال أنواع سيارات اقل من 10000 ريال طريقة شراء سيارات اقل من 10000 ريال كيفية شراء سيارات مستعملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق