ADVERTISEMENT

مكملات زيادة التستوستيرون

مكملات زيادة التستوستيرون عبر موقع محيط، يعتبر هذا الهرمون من أهم الهرمونات الموجودة عند الرجال، حيث يعمل على بناء وتقوية عضلات الجسم، ونظراً لأن هناك الكثير من الرجال يعانون من نقص هرمون الذكورة التستوستيرون الذي يسبب الكثير من المشاكل، بدأوا يبحثون عن أهم المكملات والفيتامينات التي تساعد على زيادة نسبة هذا الهرمون في الجسم، ويتم ذلك بشكل آمن وسليم دون الإصابة بأي أمراض.

مكملات زيادة التستوستيرون

هناك عدد كبير من أنواع مكملات زيادة التستوستيرون في الجسم عند الرجال بشكل طبيعي دون تعرض الجسم لأي ضرر، وهذه المكملات هي:

ADVERTISEMENT
  • مكمل Ashwagandha: هذا المكمل الغذائي تم تحضيره بمكونات طبيعية وآمنة، تعمل على زيادة نسبة الحيوانات المنوية عن طريق رفع هرمون التستوستيرون بنسبة تصل إلى 22%، بالإضافة إلى أنه يقوم بخفض نسبة الدهون بالجسم.
  • مكمل Zinc: يرجع سبب انخفاض هرمون التستوستيرون إلى نقص نسبة الزنك بالجسم، ومكمل الزنك يساعد على زيادة نسبة هذا الهرمون، نظراً لأنه يحتوي على ما يقارب من 100 عنصر كيميائي بالجسم.
  • مكمل DHEA: يعد من أفضل المكملات التي تزيد من نسبة التستوستيرون في الجسم، ويعمل هذا المكمل على رفع الهرمون بنسبة 20% وذلك إذا تم تناول جرعة بمقدار 50 إلى 100 مللي جرام.
  • مكمل Ginger: يعمل هذا المكمل بشكل فعال على ضبط نسبة التستوستيرون داخل الجسم، وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة.
  • مكمل Vitamin D: يساعد هذا المكمل على رفع نسبة الستيرويد الذي ينشط  من معدل الحيوانات المنوية عند الرجال، ويتم زيادة هرمون التستوستيرون بنسبة تصل إلى 20% عن تناول ما يقارب من 3300 وحدة من هذا المكمل بشكل يومي.

تابع قراءة التالي: ما هو تحليل التستوستيرون

مكملات زيادة التستوستيرون
مكملات زيادة التستوستيرون

كيفية قياس نسبة التستوستيرون

كما هو معروف أنه يجب قياس نسبة الهرمون، وذلك قبل البدء في أخذ مكملات زيادة التستوستيرون، وذلك لأنه عند تناول هذه المكملات وكانت نسبة الهرمون طبيعية،

فسوف يؤدي إلى حدوث أضرار بالغة داخل الجسم، ولا بد من تناول هذه المكملات بعد التأكد من قلة نسبة الهرمون في الجسم.

ADVERTISEMENT

ويمكنك قياس نسبة الهرمون من داخل مختبر طبي، وتقوم فيه بتحليل الغدة الدرقية، ويكون المعدل الطبيعي لهذا الهرمون يتراوح ما بين 350 إلى 1200 نانو جرام لكل ديسيلتر، وهذا المعدل يختلف من فرد لآخر.

قد يهمك قراءة: علاج نقص هرمون التستوستيرون عند الرجال بـ 6 أعشاب طبيعية

مكملات زيادة التستوستيرون
مكملات زيادة التستوستيرون

طرق طبيعية لرفع مستوى التستوستيرون

يلجأ الفرد إلى تناول مكملات زيادة التستوستيرون، وذلك عند اكتشاف وجود نقص في هذا الهرمون، بينما يوجد طرقًا طبيعية يمكنك اتباعها لعلاج هذا النقص دون الحاجة إلى تناول المكملات الغذائية، وأهم هذه الطرق هي:

  • تساعد التمارين الرياضية بشكل كبير على رفع نسبة هرمون التستوستيرون في جسم الرجل، ويمكن تحديد ذلك عن طريق قياس نسبة الهرمون عند الأفراد الذين يقومون بأداء التمارين الرياضية والأفراد الذين لا يقومون بأي تمارين.
  • عصير الرمان يساعد بشكل كبير على رفع نسبة هرمون الذكورة داخل الجسم، وذلك لأنه يقوم بخفض معدل هرمون الكورتيزون الناتج عن التوتر الذي يسبب زيادة في التستوستيرون.
  • لا بد من تناول وجبات غذائية، والابتعاد عن الأطعمة الجاهزة التي تحتوي على مواد حافظة.
  • عدم تناول الطعام الذي يحتوي على هرمون الاستروجين الذي يسبب خللا في هرمون الذكورة.
  • النوم يساعدك على رفع نسبة التستوستيرون بنسبة كبيرة، وذلك من خلال النوم مدة لا تقل عن 7 ساعات بشكل يومي.
  • تناول طعام صحي يحتوي على فيتامينات ومعادن مفيدة.

تعرف على: زيادة هرمون التستوستيرون للنساء والرجال بالأعشاب

معادن ترفع مستوى التستوستيرون

يوجد العديد من أنواع المعادن الثمينة التي ينصح بتناولها بجانب مكملات زيادة التستوستيرون، وذلك في حين ملاحظة نقص في نسبة هذا الهرمون، وهذه المعادن هي:

  • المغنيسيوم: يعد من أفضل أنواع المعادن المفيدة التي تزيد من نسبة هرمون الذكورة بشكل هائل، ويمكنه رفع  التستوستيرون بنسبة تصل إلى 24%، وذلك عند تناول ما يقارب من 10 مللي جرام من عنصر المغنيسيوم.
  • الكالسيوم: هناك الكثير من الدراسات العلمية التي ثبتت أن عنصر الكالسيوم يعمل على زيادة نسبة هرمون التستوستيرون عند الرجال، وذلك لما له من فوائد عديدة للجسم.
  • السيلينيوم: يعمل هذا العنصر على تحفيز حركة الحيوانات المنوية وزيادة عددهم، وذلك عن طريق رفع نسبة التستوستيرون بشكل كبير.

مشروبات تساعد على زيادة هرمون التستوستيرون

يوجد عصائر طبيعية ومفيدة تعمل على زيادة نسبة هرمون الذكورة، وذلك بدلاً من اللجوء إلى مكملات زيادة التستوستيرون، بالإضافة إلى أن هذه المشروبات تقدم فوائد عديدة للجسم، وهي عبارة عن:

  • مشروب الألوفيرا: يقدم هذا المشروب عدد كبير من الفوائد الصحية، هذا بجانب قدرته الهائلة على رفع نسبة الرغبة الجنسية، وذلك لأنه يزيد من نسبة هرمون التستوستيرون.
  • الحليب: كما هو معروف أن الحليب يحتوي على فيتامينات ومعادن لا حصر لها يقدمها للجسم، وأيضاً يقوم برفع معدل هرمون الذكورة عند الرجال.
  • مشروب الموز: عصير الموز يحتوي على فوائد متنوعة، وذلك لأنه يحتوي على إنزيم البروميلين الذي يزيد من معدل الرغبة الجنسية عن طريق رفع معدل التستوستيرون في الجسم.

في النهاية نكون قد تحدثنا عن مكملات زيادة التستوستيرون، وهو يعتبر من أكثر الهرمونات المهمة الموجودة في جسم الرجل، الذي يسبب أضراراً بالغة في حين نقص نسبته في الجسم،

بالإضافة إلى نقص هذا الهرمون يعمل على انعدام الرغبة الجنسية عند الرجال، وقلة عدد الحيوانات المنوية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق