السعودية

نظام التعليم الالكتروني جامعه تبوك

نظام التعليم الإلكتروني جامعة تبوك ، تسعى المملكة العربية السعودية منذ سنوات إلى تطوير النظام التعليمي الخاص بها لكي يصبح بشكل رقمي، فهي تعمل على استخدام التقنيات الحديثة والتطور الكبير الذي يحدث في عالم التكنولوجيا لكي تستطيع تطوير النظام التعليمي والدراسي بها.

نظام التعليم الالكتروني جامعه تبوك

بعد انتشار فيروس كورونا في العالم وزيادة أعداد الإصابات في المملكة العربية السعودية، قررت جامعة تبوك أن تستخدم نظام التعليم الإلكتروني للجامعات، وذلك من أجل استمرار الدراسة وعدم التوقف، وقامت الجامعة بتفعيل النظام بالفعل وإنشاء غرف تدريبية قبل البدء في الأمر.



قامت الجامعة بتدريب أكثر من 1000 عضو على النظام الجديد، بالإضافة إلى توفير دعم فني حتى يستطيع الطالب التواصل معه إذا واجه مشكلة في الدخول إلى النظام التعليمي، ونجحت الجامعة في توفير جميع الأمور التي تيسر عليهم إمكانية البدء في نظام التعليم الإلكتروني، وتنظيم موعد جميع المحاضرات.

شاهد أيضاً: افضل الجامعات الخاصة في السعودية للاجانب والمقيمين 2020 

كما أن الجامعة تسعى إلى تعليم الطلاب وتدريبهم على نظام التعليم الجديد، ومعرفة كافة الطرق التي يمكن للطالب منها الحصول على المحاضرات وكيفية استخدام نظام التعليم عن بعد بشكل أساسي بعد ذلك في التعلم من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى الجامعة.



تقوم الجامعة بعمل مقابلات مباشرة بين الطلاب والمدرسين من أجل معرفة أسلوب وطريقة تعليم المدرس لهم بشكل إلكتروني وما هي الأمور التي سيعتمد عليها ويجب على الطالب توافرها فكل مدرس يمتلك أسلوب ونهج تعليمي مختلف.

نظام التعليم الالكتروني جامعه تبوك
نظام التعليم الالكتروني جامعه تبوك

بلاك بورد تبوك جامعه تبوك

ومن ضمن نظام التعليم الالكتروني جامعه تبوك وفرت الجامعة لجميع الطلاب والمدرسين نظام تعليمي رائع أطلقت عليه اسم ( بلاك بورد تبوك ) ويهدف هذا النظام إلى توفير جميع المناهج الدراسية لجميع الطلاب بشكل إلكتروني حيث يستطيع الطالب الدخول آلية والتسجيل والبدء في الدراسة والحصول على الدروس التعليمية بشكل إلكتروني.

يحتوي نظام BLackboard Tabuk على المنهاج التعليمي لجميع المراحل التعليمي الخاص بالجامعة، مع وجود منصة أخرى لكي يستطيع الطالب إرسال الواجبات، ويساعد الطالب في البداية على معرفة كيفية التعلم عن بعد من خلال الهواتف، ويمكنك الدخول إلى المنصة التعليمية في أي وقت ومشاهدة الشروحات التي تريدها فهي لا تفرض وقت معين للدخول إلى المنصة التعليمية.

كما يوفر نظام التعليم الالكتروني جامعه تبوك لجميع الطلاب إمكانية التواصل مع مدرسين المادة من خلال المنصة التعليمية مما يساعدك على التواصل المباشر معهم والاستفسار عن كل شيء تريده، ولكن لكي يستطيع الطالب الانضمام إلى النظام التعليمي عن بعد أن يقوم بالتسجيل من خلال الجامعة أولا والحصول على بيانات الدخول الخاص به.

شاهد أيضأً: ترتيب الجامعات السعودية عالميا

أبرز كليات جامعة تبوك

  • كلية الطب والجراحة
  • كلية الصيدلة
  • كلية الاقتصاد المنزلي
  • كلية الدراسات البحرية
  • كلية العلوم الطبية التطبيقية
  • كلية إدارة الأعمال
  • كلية الشريعة والقانون
  • كلية الهندسة
نظام التعليم الالكتروني جامعه تبوك
نظام التعليم الالكتروني جامعه تبوك

ما هو التعليم عن بعد

نظام التعليم الالكتروني جامعه تبوك عن بعد أصبح الآن هو أولويات جميع الدول حول العالم ويرجع ذلك إلى التطور المذهل في التكنولوجيا والذي ساعد الكثير في الاعتماد عليه كنظام تعليمي بدلا من الذهاب إلى الجامعات وغيرة.

ويعد التعليم عن بعد هو طفرة كبيرة في المنظومة التعليمية على مستوى العالم خاصة بعد التطور الكبير وتوفير جميع أساليب التعليم المختلفة بشكل ألكتروني وتستطيع الدراسة في أي وقت واي مكان تريده، مما يساهم في تقدم كبير للنظام التعليمي.

بدأت الكثير من الدول في الوطن العربي والعالم في اعتماد نظام التعليم الإلكتروني مباشرة بعد انتشار فيروس كورونا وتم تنفيذ النظام الجديد ومن المقرر أن يستمر هذا النظام التعليمي دائما مع التطوير المستمر له وزيادة التحديثات لتوفير نظام تعليمي مميز للطالب يساعده على التأقلم والتفوق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق