جمال البشرة

واقي شمس للبشرة الدهنية مجرب | 5 أنواع واقي شمس مع كريم أساس

واقي شمس للبشرة الدهنية من الضروريات في هذه الأيام، وخاصةً في فصل الصيف والشتاء للحماية الكاملة من أشعة الشمس، وحماية البشرة من تغير لون البشرة، وتجنب الأشعة فوق البنفسجية قبل أن تضر بالجلد، ويوجد منه أنواع مختلفة حيث يوجد ما يخص الدهنية وما يخص البشرة العادية والجافة، والبعض يسأل ما إذا كان واقي الشمس استخدامه ضروري بالبشرة أم لا، وفي حالة بشرتك الدهنية هو ضروري يوميًا طبقًا لأطباء الجلدية.

لماذا يفضل استخدام واقي شمس للبشرة الدهنية

لا بد من استخدام واقي شمس؛ وذلك خاصة إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، لأن البشرة الدهنية تفرز العديد من الإفرازات، والتي تزيد من الزيوت التي توجد على الوجه، وبالتالي تظهر الحبوب والرؤوس البيضاء والسوداء، ولذلك يجب العناية بالبشرة بشكل كبير، والقيام بعدة خطوات للمحافظة على بشرتك، وهذه الخطوات هي:



  • غسل الوجه في كل يوم مرتين، صباحًا ومساءً.
  • استخدام غسول خاص بالوجه يكون تم صنعه من مادة الفحم أو من الطين، حيث أن هاتان المادتان يعملان على التنظيف بعمق وخاصة البشرة الدهنية، وأيضًا يقومان بامتصاص الزيوت من الوجه، ويعملان على تنقية المسام وغلقها.
  • يتم استخدام كريم مرطب لا يدخل في تركيبته أي زيوت، ويكون من الكريمات سريعة الامتصاص.
  • من الضروري أن تستخدمي مقشر للبشرة مرة كل أسبوع، و استخدام المقشر يكون لكي يتم إزالة الجلد الميت من البشرة، وغلق المسام وتنظيفها من أي دهون.
  • عدم العبث بالأيدي في أي حبوب تظهر في الوجه حتى لا تترك أي آثار وحتى لا تلتهب.
  • عند الخروج من المنزل استخدام واقي شمس للحماية من الحروق التي تسببها الشمس، و للحفاظ على رطوبة البشرة.

بعد معرفة كل هذه الخطوات للحفاظ على البشرة الدهنية، فعلى كل من كانت بشرتها دهنية أن تختار واقي شمس للبشرة الدهنية ويكون مناسب لبشرتها غير ضار، لأن عند استخدام واقي غير مناسب لنوع البشرة فإن ذلك يضر بها ويوقعها في بعض المشكلات.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن:افضل غسول للبشرة – 10 منتجات تمنح وجهك النضارة في 2021

كيفية انتقاء واقي شمس للبشرة الدهنية

واقي شمس للبشرة الدهنية
واقي شمس للبشرة الدهنية

بعض المعلومات يجب معرفتها عند امتلاكك بشرة دهنية، وعليكِ اتباعها للمحافظة على بشرتك ولكي تقيها من أشعة الشمس وترطبيها، وهذه المعلومات هي:

  • البحث عن واقي شمس من مميزاته أن يكون سريع الجفاف، ومواده خفيفة على البشرة، ومن مكوناته الأساسية مواد تقوم البشرة بامتصاصه بشكل سريع، ومن هذه المواد السيليكا.
  • عدم استخدام منتجات ترطيب البشرة التي يدخل بها بعض المواد الضارة مثل الأحماض الدهنية والتي تعمل على لمعان الوجه عند استخدام.
  • اللجوء إلى استخدام واقي شمس يحتوي في مكونات تركيبه على مضادات أكسدة والتي تقوم بدورها في معالجة ومحاربة تهيجات البشرة، وهذه المضادات تقوم أيضًا بتحسين قدرة أي واقي من الشمس على أن يحمي البشرة من الأشعة الضارة فوق البنفسجية.

أفضل طريقة لاستخدام واقي شمس

  • عند استخدام واقي شمس للبشرة الدهنية ، فمن أفضل الطرق لاستخدامه هو أن يوضع طبقة ليست بقليلة على البشرة، ويكون ذلك بعد وضع مرطب مناسب.
  • وضع واقي الشمس قبل أن يتم الخروج في الشمس بحوالي نصف ساعة.
  • استخدامه يكون كل ساعتين عند التواجد بمكان خارج المنزل، وذلك لضمان أكثر حماية.
  • عند ارتفاع درجة حرارة المنزل أو أي مكان به مثل المطبخ، أو كان المنزل به إضاءة قوية يجب في هذه الحالة استخدام واقي شمس.
يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن:واقي شمس لحماية البشرة الدهنية والحساسة

أفضل واقي شمس مع كريم أساس

واقي شمس للبشرة الدهنية
واقي شمس للبشرة الدهنية

يوجد البعض كريمات الأساس أو الفاونديشن يدخل في مكوناتها واقي شمس ومن الأفضل بين هذه المنتجات:



  • كريم أساس دريم بي بي فريش

وهو من إنتاج شركة ميبيلين، ويجعل هذا الكريم البشرة نضرة ولا يوجد بها أي بقع، حيث أن تركيبته بها مجموعة من الزيوت الطبيعية والتي تكون مناسبة لكافة أنواع البشرة، ويتوفر بعدة درجات مختلفة.

  • كريم أساس أفين

ويقوم هذا النوع من كريمات الأساس بإخفاء عيوب البشرة بأكملها، ويقاوم الماء والتعرق، ومفعولة يظل مستمر على مدار 24 ساعة، حتى عند القيام بالسباحة، وهو خالي تمامًا من أي مواد كيميائية ومناسب لأصحاب البشرة الحساسة، وبه معامل حماية ذات 50 درجة مما يجعل تعزيز البشرة قوي، وبه عديد من الفيتامينات الهامة للبشرة، ومن أهم مميزاته أن امتصاصه سهل ويتم توزيعه على البشرة بسهولة.

  • كريم أساس إيديال سولاي من منتجات شركة فيتشي

وهو من كريمات الأساس التي تحتوي في تركيبها على واقي شمس، ويعتبر من أجود الأنواع الموجودة، ويعمل على القضاء على أي لمعان أو دهون توجد في البشرة ويخفي كل عيوب البشرة، ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بدرجة كبيرة، ويقوم بالحماية من أن تظهر أي بقع داكنة على البشرة وذلك بسبب احتوائه على مادة الريسورسنول.

  • كريم أساس بيوديرما ومعه واقي شمس

وهذا النوع يعد الأفضل بين أقرانه من كريمات الأساس، ويوجد منه درجات ثلاثة مختلفة كي يناسب جميع أنواع البشرة ومن درجاته لايت والذهبي والطبيعي، وتركيبته من أخف التركيبات على البشرة وبه مواد معدنية تقوم بالتحويل من سائل إلى بودرة، وغني أيضًا بمواد ترطيب للبشرة ويكافح لمعان البشرة، ومن السهل امتصاصه وتوزيعه على البشرة.

  • كريم اساس وواقي شمس فارماسير

هذا النوع من الأنواع الطبيعية الموجودة ويقوم بتعزيز الجمال ويحمي البشرة من الشمس بشكل كامل، به برايمر يخفي أي عيوب موجودة في البشرة ويضيق المسام، وقوام هذا الكريم خفيف جدًا على البشرة يثبت لمدة 6 ساعات ويمكن استخدامه يوميًا، ويحمي من التجاعيد بسبب احتوائه على الكولاجين ويترك مسام البشرة تتنفس.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن:أشهر فوائد فيتامين E للشعر والبشرة

أفضل واقي شمس طبيعي

من الممكن أن نصنع واقي شمس بطريقة سهلة وبمكونات طبيعية، وذلك حتى لا يتم الإضرار بالبشرة، ومن هذه الوصفات:

  • وضع 112 مل من الماء المقطرة مع 12 قطرة من زيت اللافندر، ومعهم زيت نعناع حوالي 4 إلى 6 نقاط، ويتم خلط هذه المكونات وتوضع في الثلاجة إلى أن يتم استخدامها.

واقي شمس للبشرة الدهنية من افضل الطرق الضرورية جدًا للمحافظة على البشرة الدهنية من الحبوب وأشعة الشمس الضارة تجنبًا للكثير من المشكلات التي تحدث لذلك النوع من البشرة الحساس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق