العناية والجمال

أشهر فوائد فيتامين E للشعر والبشرة

فوائد فيتامين E للشعر، يعتبر فيتامين E من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر ليحافظ على قوته ومرونته، وهو مفيد بشكل خاص للشعر الخفيف، حيث يساعد على نموه بأكثر من طريقة منها التخلص من تساقط الشعر، كما أنه يعمل على علاج الشعر المتقصف والتالف ليستعيد مرونته ولمعانه بشكل طبيعي.

فوائد فيتامين E للشعر

فوائد فيتامين E للشعر
فوائد فيتامين E للشعر

تتعدد فوائد فيتامين E للشعر، ومنها :



علاج تلف الشعر

يساعد فيتامين E في إصلاح الشعر الجاف والتالف، ويساعد على ترطيبه بشكل فعال.

كل ما عليك استخراج الزيت الموجود في كبسولة أو كبسولتين من فيتامين E، ومزجه مع بعض من زيت الزيتون، ودلكي المزيج في فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.



منع الشيب المبكر

يظهر الشيب نتيجة لتلف أنسجة الشعر، وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين E على منع تلف تلك الأنسجة وتقلل من إمكانية ظهور الشيب المبكر.

علاج تقصف الأطراف

يساعد فيتامين E في علاج الأطراف المتقصفة بفعالية، كل ما عليك فعله هو مزج كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وإضافة زيت فيتامين E للمزيج، واستخدمي الخليط في عمل حمام زيت ساخن رائع للشعر.

إضفاء اللمعان لشعرك

يؤدي استخدام منتجات تصفيف الشعر بالحرارة أو تطبيق المواد الكيميائية عليه أو التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس، إلى إلحاق الضرر بالشعر والتسبب في ظهوره باللون الباهت.

يساعد فيتامين E في استعادة اللمعان الطبيعي لشعرك، ذلك لأنه يساعد في حماية شعرك ويحافظ على الطبقة الخارجية له التي تتعرض للتلف بسبب العوامل الضارة بالشعر.

يمكنك أيضاً التعرف على أفضل الوصفات لعلاج وتنعيم الشعر الجاف عن طريق قراءة ذلك المقال : أفضل ١٠ وصفات لتنعيم الشعر الجاف

فوائد فيتامين E للشعر الخفيف

يساعد فيتامين E في علاج الشعر الخفيف، وذلك عن طريق :

تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس

يعمل فيتامين E على تحسين وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وهذا يعني وصول إمدادت الاكسجين والعناصر الغذائية الهامة إلى بصيلات الشعر بشكل أكبر، ودعم صحة فروة الرأس لإنتاج شعر صحي جديد.

منع تساقط الشعر

يحتوي فيتامين E على خصائص مضادة للأكسدة تعمل على مقاومة الجذور الحرة التي تسبب تساقط الشعر بشكل كبير، وبالتالي تقليل فرص حدوث ذلك التساقط، وهي تعتبر من أقوى فوائد فيتامين E للشعر.

التحكم في إنتاج الزيت في فروة الرأس

يتسبب قلة إنتاج الزيت بواسطة الغدد الدهنية في فروة الرأس أو زيادته عن المعدل الطبيعي في حدوث تساقط للشعر بشكل واضح، ويساعد فيتامين E في إحداث التوازن في كمية الزيت التي يتم إنتاجها بفروة الرأس، وبالتالي التقليل من فرص حدوث ذلك التساقط.

تعزيز نمو شعر جديد قوي

يساعد فيتامين E في إنتاج الكولاجين الذي يتم استحدامه في بناء الكيراتين، وهو البروتين الرئيسي الذي يتكون منه الشعر، كما أنه يساهم في تعزيز نمو شعر صحي قوي، وذلك عن طريق تغذية فروة الرأس وتقوية الجذور بها.

لا تفوت فرصة التعرف على أفضل النصائح لمنع تقصف الشعر من خلال الإطلاع على ذلك المقال : أشهر 10 نصائح لمنع تساقط الشعر وتقصفه مجربة

فوائد فيتامين E للبشرة

فوائد فيتامين E للبشرة
فوائد فيتامين E للبشرة

تتعدد فوائد فيتامين E للبشرة، ومن أهمها :

ترطيب البشرة

يساعد تطبيق زيت فيتامين E على البشرة في تعويض الرطوبة المفقودة بها والتي تسبب جفاف الجلد، كما أنه يعيد للبشرة الباهتة نضارتها وإشراقها، كل ما عليك فعله هو مزج قطرتين من زيت فيتامين E مع الكريم المرطب الخاص بك، أو إضافته إلى زيت الزيتون، ووضعه على بشرتك وقت النوم.

القضاء على التجاعيد

يعزز فيتامين E إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على مرونة الجلد، وبالتالي تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه.

علاج حروق الشمس

يساعد فيتامين E في علاج حروق الشمس بفعالية، كل ما عليك فعله هو تدليك كبسولة من زيت فيتامين E على برفق على المنطقة المصابة.

تفيتح البقع الداكنة

يساعد تدليك فيتامين E على البشرة في تفتيح البقع الداكنة، وذلك عن طريق خلط محتوى كبسولة الفيتامين مع ملعقة من المرطب أو زيت الزيتون، ووضع المزيج على البقع الداكنة مرة واحدة كل يوم إلى أن تختفي تلك البقع وتصبح نفس لون البشرة.

يمكنك التعرف أيضاً على : أفضل ١٠ وصفات لتفتيح البشرة في فترة قصيرة

فوائد فيتامين E للجسم

يمكن الحصول على فوائد فيتامين E للشعر والجسم من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي عليه، أو عن طريق تناول كبسولات فيتامين E بشكل مباشر، ومن أهم فوائده للجسم :

  • يساعد في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم وانسداد الشرايين.
  • يساعد في علاج مرض السكري والمضاعفات المتعلقة به.
  • يفيد في علاج مرض الزهايمر.
  • يساعد في دعم صحة العينين بشكل عام.
  • يشكل حماية للجنين داخل الرحم.
  • يحمي الجسم من أكسدة الكوليسترول الضار.
  • يعمل على تقوية المناعة، ووقاية الجسم من الأمراض المزمنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق