الإمارات

الامارات عدد السكان واهم المعلومات عنها

الامارات عدد السكان

الامارات عدد السكان عبر موقع محيط نعطيك معلومات عن دولة الإمارات وعدد سكانها بشكل بسيط وسريع فى هذا المقال، فهي تعتبر من الدول الإتحادية مكونة من سبع إمارات وهما ” أبو ظبى، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة” لذلك تعد من أكبر الدول مساحة، واذا كنت من المهتمين بمعرفة معلومات عامة عن دولة الإمارات العريقة تابع هذا المقال الذى يتناول بشكل سريع تاريخها وعدد سكانها .

الامارات عدد السكان 

الامارات عدد السكان
الامارات عدد السكان

تعتبر الامارات ذات أكبر عدد سكان، كما يخضع النظام فيها إلي نظام ملكى قائم على دستور معين ومحدد وبالرغم من أنها تتوحد لحل أي مشكلة خارجية لحل المشاكل بطريقة صارمة،

الا أنها مستقلة فكل دولة من الدول السبع تستقل بشئونها الداخلية وفرض كل إمارة سياسة خاصة بها، وإليك عدد سكانها.

  • يبلغ عدد سكان الإمارات حوالى تسعة مليون وثمانمئة وواحد وسبعون ألف شخص، كما شهدت فى بداية القرن الواحد والعشرون تزايد ملحوظ فى عدد سكانها .
  • تتوقع الهيئات زيادة التعداد السكانى في دولة الامارات المتحدة فى عام ٢٠٢٣وقد يصل إلي عشرة ملايين ونصف شخص، نظرا للتزايد المستمر في التعداد السكني .
  • يجد الباحثون بعض الصعوبات فى تحديد أسباب زيادة التعداد السكاني بشكل مستمر وملحوظ فى دولة الامارات المتحدة، وانخفاضها فى أحيان أخري وعدم الإستقرار علي نسب معينة .
  • يتحدث سكان الامارات المتحدة عدة لغات مختلفة وتجمع أيضا من كل جنس مختلف عن الأخر، ولكن اللغة الرسمية للدولة هى اللغة العربية ويتم تدريسها منذ الصغر فى المدارس لأبناء الدولة
  • يجمع سكان الامارات أيضا ديانات مختلفة لكن الغالب والأكثر هو الدين الإسلامي كما يعتبر الديانة الرسمية للدولة، حيث يبلغ عدد سكان الامارات المتحدة من المسلمين حوالي ثلاث أخماس السكان فيها.

أقرأ ايضا: عدد مناطق المملكة الأردنية الإدارية

سبب إعتبار الامارات المتحدة من الدول الرائدة فى السياحة

تعتبر الامارات المتحدة من الدول الرائدة في مجال السياحة التي يأتى إليها الناس فى كافة أنحاء العالم لزيارتها وقضاء العطلات فيها،



حتي أصبحت وجهة ثابتة للترفيه لكثير من العائلات والأشخاص الذين يفضلون دولة دبي وما تحتويه من أماكن مذهلة سياحية براقة،

ومن أفضل هذه الأماكن:

  • برج خليفة: والذى يعتبر من أشهر معالم دولة الإمارات وأكبر المباني فى العالم حيث صنف أنه من أكبر المباني فى العالم كله، والذى يعطيك تجربة فريدة وساحرة عند زيارته او صعوده .
  • مسجد الشيخ زايد: وهو من أفخم وأجمل المساجد فى العالم والذى صمم بشكل نادر ومتميز عن أي مسجد أخر مما يخطف أنظار الجميع مما جعله علم من معالم السياحة في دولة الامارات .
  • متحف اللوفر: وهو متحف عالمى يجمع فيه مقتنيات تاريخية من كافة أنحاء العالم، ويأخذك بسحره فى زيارة فريدة داخله ورؤية أشياء مذهلة لن تراها في أي مكان اخر .
  • جبل جيس: فهو مكان مميز لكل محبي تسلق الجبال حول العالم والذى يأتي إليه الناس من كل مكان ومهدت الدولة كافة الطرق المؤدية إليه لتسهيل الأمر وتنشيط السياحة .
  • متحف الشارقة للفنون: ويعتبر وجهة موحدة لكل محبي الفن واللوحات الفنية الفريدة التي رسمها أشهر الفنانين حول العالم .
  • المناطق الصحراوية: حيث تتميز دولة الإمارات بأفضل صحراء لكل محبى المغامرات والرحلات بالسيارات والتخييم.
  • الشواطئ الساحرة التى تطل علي البحر وتعكس منظر فى قمة الروعة بالاضافة الي الرمال الذهبية الجميلة لكل من يريد أن يقضى صيف ممتع وفريد من نوعه.

شاهد أيضا: ما عدد الدول العربية التي لها حدود مشتركة مع السودان

الحياة الطبيعية والحيوانات الفريدة فى دولة الإمارات العربية

الامارات عدد السكان
الامارات عدد السكان

تتميز دولة الإمارات المتحدة بأماكن طبيعية متميزة حيث تمتلك أفضل صحراء وشواطئ وبحر وجبال شاهقة، وتنمو فيها الكثير من النباتات الموسمية ذات المذاق المتميز،

فهي تتميز بالكثير من الأشياء التي لا توجد في أي بلد أخر غيرها كما تحتوي غلي حيوانات فريدة مهددة بالانقراص ومنها:

  • المها الأبيض: وهو نوع من أنواع الظباء التى تعيش فى البرية فى دولة الامارات، والتى تتغذي علي الحشائش وبعض الخضراوات .
  • الظبى العربي: وهو أحد أنواع الغزلان الرائعة والفريدة من نوعها تعيش في صحراء الامارات وهي نوع مهدد بالانقراض .
  • الفهد العربي: والذي يعتبر نوع من أنواع النمور الرائعة الموجود في شبه الجزيرة العربية والذي اكتشف وجوده أول مرة في دولة الامارات ولن تجده في مكان أخر في العالم
  • الطهر العربي: والذى لن تجده في اي مكان أخر خارج الامارات المتحدة خاصة في شمال عمان، والذي يتغذي علي الحشائش وبعض الخضراوات والفواكه .
  • السلحفاه الخضراء: وهي أكبر السلاحف في العالم والذى يميزها عن أي سلاحف أخرى لونها المميز والفريد الذي يجذب الأنظار إليها حيث تتغذى علي الأعشاب البحرية والطحالب مما يكسب جسدها ذلك اللون الفريد .
  • ثعلب روبل: وهو نادر وفريد يوجد فى الصحراء، وبسبب الصيد يعتبر من الحيوانات المهددة بالانقراض في أي وقت .
  • قرش رأس المطرقة: وهو من أنواع الأسماك المفترسة والعملاقة التى تتغذي على الأسماك الصغيرة وسميت بذلك الاسم لأن رأسها يشبه المطرقة مما يساعدها في اصطياد الفريسة.

قد يمكنك الأطلاع على: الدول العربية وعدد سكانها

وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون أجبنا عن تساؤلاتكم حول عدد سكان دولة الامارات العربية المتحدة وبعض المعلومات العامة المتعلقة بالدولة بشكل مبسط وسريع، نتمني أن يكون نال إعجابكم والحصول على المعلومات المرغوب فيها.

الوسوم
الامارات عدد السكان الحياة الطبيعية والحيوانات الفريدة فى دولة الإمارات العربية سبب إعتبار الامارات المتحدة من الدول الرائدة فى السياحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق