تجميل الأنف بدون جراحة والأعراض

تجميل الأنف بدون جراحة من العمليات التي تلجأ إليها كثير من النساء فدائمًا ما تريد المرأة أن تظهر بشكل جذاب وتعد الأنف من مظاهر الجاذبية في الوجه ومع التقدم الطبي انتشرت عمليات تجميل الأنف بدون التدخل الجراحي وتعديل شكل الأنف كما تريد أي إمرأة وبالرغم من زيادة تكلفتها عن التجميل بالجراحة، إلا أنها المفضلة عند الكثير والأطباء أيضًا لقلة الأضرار الناتجة عنها، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

تجميل الأنف بدون جراحة

تقوم معظم السيدات باللجوء إلى تجميل الأنف بدون جراحة في جميع الحالات سواء للتكبير أو التصغير أو إخفاء بعض العيوب التي تظهر بها كما يتم تجميل بعض التشوهات الموجودة في الأنف مثل الاعوجاج أو كبر عظمة الأنف.

ويُمكن أيضًا من خلال تجميل الأنف بدون جراحة تجميل فتحات الأنف التي تساعد على التنفس وتسبب في بعض الأحيان صعوبة في التنفس وصداع.

ويقوم الطبيب المعالج باختيار الطريقة المناسبة لكل حالة وكيف يمكن تجميل الأنف وجعلها تناسب الوجه وتعطي له جاذبية وهناك بعض طرق تجميل الأنف بدون جراحة سوف نعرضها عليكم في السطور القادمة.

اقرأ أيضاً: وصفة لتصغير الأنف من أول استعمال



طريقة تجميل الانف باستخدام الخيوط

يتم استخدام هذه الطريقة في التجميل بدون جراحة الأنف إذا كان المريض يعاني من مشكلة إنخفاض في طرف الأنف ويتم رفعها باستخدام الخيوط ويعطى للمريض المخدر الموضعي فقط ويُسمح للمريض.

بعد ذلك مزاولة حياته بشكل طبيعي دون أي عوائق فلا يتم وضع جبيرة على أنف المريض ويحدد الطبيب هل يتم إزالة الخيوط أم بقائها، الخيط المستخدم هو نوع من خيوط النايلون التي لا ترى بالعين المجردة وفي أغلب الأوقات لا يتم إزالتها من الأنف.

تستمر العملية بهذه الطريقة من حوالي عشرون دقيقة حتى 60 دقيقة وتتم عن طريق إدخال الخيوط المستخدمة في الأنف باستخدام الإبر المعدنية

ويتم وضعها في غضروف الأنف تحديدًا، تستمر نتائج هذه العملية حتى سبع سنوات ولا يشعر المريض بعد العملية بالتعب أو الألم إلا بشيء بسيط أو يكاد لا يكون.

اطلع على: سبب نزول دم من الأنف

تجميل الأنف بدون جراحة
تجميل الأنف بدون جراحة

تصغير الأنف بالفيلر بدون جراحة

وتُعد هذه الطريقة من أحدث الطرق المستخدمة في تجميل الأنف دون اللجوء إلى عملية جراحية وتستخدم بشكل كبير في حالات انخفاض خط الأنف أو إرتفاعه عن الوضع الطبيعي له.

ويقوم الطبيب بملء الفراغ الموجود في خط الأنف لتظهر بشكل مناسب للوجه كما يمكن حقن عضلة الأنف بمادة الفيلر حتى تقوم بتعديل طرف الأنف وحقن جانب فتحات الأنف بالفيلر بهدف تصغيرها.

لا يستخدم الأطباء هذه الطريقة في عمليات تصغير الأنف لعدم نجاحها ولا في تعديل الأنف المائل أيضًا، مادة الفيلر التي يتم حقنها عبارة عن:

  • يحتوي الفيلر على الكولاجين البقري.
  • يحتوي أيضًا على حمض الهيالورونيك مختلطة مع دهون الشخص الذي يتم عمل العملية له.
  • مادة البوتوكس.

يتم عمل هذه العملية مرة واحدة وتتم في دقائق معدودة ويستمر لفترة قصيرة بعكس الطرق التجميلية الأخرى حيثُ تستمر إلى ثلاثة سنوات على الأكثر ويتم إعادتها مرة أخرى.

تابع قراءة: طرق ازالة دهون الانف طبيعيًا من المنزل

تجميل الأنف بدون جراحة
تجميل الأنف بدون جراحة

طريقة تجميل الأنف بالليزر

مع التقدم الطبي أصبح الليزر يستخدم في كثير من العمليات والتي من بينها عمليات التجميل بدون جراحة مثل تجميل الأنف ولكن يتم إستخدامه في بعض الحالات القليلة.

حيثُ الليزر غير مناسب للكثير نطرًا أن البعض يعاني من حساسية الأنف التي تزداد مع استعمال الليزر، ويساعد الليزر على التخلص من المشاكل الموجودة في الأنف ويصبح شكله طبيعي مرة أخرى.

طريقة تقويم الأنف بدون جراحة

وهي عبارة عن قطع من البلاستيك يتم وضعها فوق الأنف لتعيد تشكيل عظمة الأنف مرة أخرى وتشبه في فكرتها فكرة تقويم الأسنان،

وتُعد هذه الطريقة من أحدث الطرق المتبعة في عمليات تجميل الأنف بدون جراحة ويتم تحديد فترة ارتدائه من قِبل الطبيب، ولا تستخدم هذه الطريقة في حالات تصغير أو تكبير الأنف.

يُمكنك معرفة الآتي: حكم عمليات التجميل في الإسلام

تجميل الأنف بدون جراحة
تجميل الأنف بدون جراحة

طريقة تصغير الانف باستخدام البلازما

هي أيضًا من الطرق الحديثة لتجميل الأنف بدون استخدام الجراحة تحديدًا في تصغير الأنف ويستخدم لها طاقة كهربائية ينتج عنها طاقة أخرى حرارية تسبب في تصغير خلايا الجلد فيتم تصغير الأنف،

كما تقوم هذه الطريقة بإنتاج مادة الكولاجين والإيلاستين اللذين ضروريات في الحفاظ على نضارة البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه.

تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق المستخدمة لتجميل الأنف حيثُ لا يتم الدخول إلى حجرة العمليات ويتم وضع مخدر موضعي فقط قبل استخدامها.

استخدام بعض التمارين لتصغير الأنف

هناك بعض التمارين التي يمكن عملها في المنزل وتساعد في تصغير غضاريف الأنف بطريقة طبيعية ومنها:

  • لرفع الأنف يقوم الشخص بفتح الفم بطريقة دائرية مع غلق العينين والنظر إلى أعلى يستمر ذلك لمدة عشر ثوان يوميًا.
  • تصغير فتحات التنفس تُغلق فتحات الأنف بالأيدي وتنفس الهواء ثم كتم النفس ويستمر ذلك لمدة عشرون ثانية.
  • تصغير الأنف يتم الضغط على طرف الأنف إلى الداخل مع تكرار هذه الطريقة عدة مرات في اليوم.

الأعراض الجانبية لعمليات تجميل الأنف بدون جراحة

هناك بعض الأعراض التي قد تظهر على الشخص بعد العملية ومنها:

  • الإصابة بالتورم في منطقة الأنف.
  • ظهور احمرار على الأنف.
  • الميل إلى الغثيان والقيء.
  • ظهور أثار ندبات في أماكن الحقن.
  • دخول المادة المستخدمة في تجميل الأنف إلى مناطق أخرى في الوجه.
  • آلام شديدة في الأنف.

اقرأ ايضا: افضل حل للرؤوس السوداء بالانف في المنزل

المضاعفات التي قد تظهر بعد العملية

توجد الأنف بالقرب من العيون وعلى الرغم من سهولة هذه العملية إلا أنه قد تظهر بعض المضاعفات السيئة على المريض ومنها:

  • التعرض لفقدان البصر.
  • خلل في وظائف الأوعية الدموية.
  • ظهور التهابات في الوجه.
  • الإصابة بالورم الحبيبي.
  • ضرر في جلد الأنف من الخارج.
  • حدوث خلل في أنسجة الأنف.

تجميل الأنف بدون جراحة يكون باستخدام عدة طرق كما ذكرناها يقوم الطبيب باختيار الطريقة الأمثل للمريض فهي من العمليات السهلة التي لا تحتاج إلى وقت أو تخطيط مسبق

ولكن لا ننكر وجود بعض الحالات التي تحتاج إلى العملية الجراحية حيثُ لا تعطي أيًا من الطرق السابقة نتائج فعلية في بعض الحالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق