طرق إزالة الوبر من الملابس

إزالة الوبر من الملابس هي مشكلة تشغل الكثير من النساء، وخاصة في الشتاء والخريف، لأن الملابس المصنوعة من الصوف كثيراً ويتراكم عليها الوبر مما يعطيها مظهر غير مقبول، لذلك تبحث النساء عن الوسائل والطرق الحديثة في إزالة الوبر من الملابس، كما تتسائل عن مدى فعالية الأدوات التي تساعد في إزالته أثناء أو بعد عملية غسيل الملابس، هي أدوات متعددة يسهل الحصول عليها، كما يسهل تطبيق طرق أخرى بديلة لاستخدامها، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

إزالة الوبر من الملابس

الكثير من الملابس تتأثر بالوبر الذي يعلق بها مما يتسبب في مشكلة صعبة ويجعل مظهره غير مناسب، ومشكلة إزالة الوبر من الملابس كانت قديماً تسبب المعاناة لسيدة المنزل حيث يصعب التخلص منها، وذلك لأنه لا يساعد الغسيل في التخلص منها.

وقد كانت بعضهن تقوم بغسيل الملابس التي يعلق بها الوبر في المياه دون وضع أي مساحيق، ومع ذلك لم يكن ذلك يجدي نفعاً، أو قد تقوم احداهن بغسيل هذه الملابس في مياه ذات حرارة مرتفعة، وأيضاً كانت كلها حلولا لا جدوى منها.

وهناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى وجود الوبر في الملابس، كأن يتم وضع الملابس من قماش مختلف مع الملابس القطنية أثناء الغسيل،

أو نوع القماش المصنوعة منه الملابس، أو وجود مناديل ورقية معها أثناء عملية غسيلها، ومن المعروف أن مشكلة الوبر يمكن أن تؤدي إلى التخلص من قطعة كاملة بسبب تلفها.



اطلع على: افضل طريقة لازالة الشعر بمعجون الأسنان في المنزل

إزالة الوبر من الملابس بطرق فعالة

هناك العديد من الطرق والأدوات الفعالة التي يمكن استخدامها للتخلص من الوبر في الملابس، ومن هذه الأدوات:

أسطوانة إزالة الوبر من الملابس

  • يتم تمرير هذه الأداة على الملابس بصورة متكررة، ويمكن الحصول على أسطوانة إزالة الوبر من الملابس من المتاجر،
  • هناك بعض الأنواع منها يحتوي على العطر الذي يمنح الملابس رائحة زكية، ويجب الحرص على التخلص من الورقة التي تحتوي على الوبر وإضافة أخرى نظيفة.
  • يمكن تجهيز أسطوانة بشكل يدوي بدلاً من الجاهزة بلف شريط لاصق مستعرض على الشوبك وإهمال الجهة الخارجية للشريط، ثم استخدامه بطريقة الاسطوانة الجاهزة.

ماكينة الحلاقة

  • قد تلجأ بعض النساء استعمال ماكينة الحلاقة التي يتم تشغيلها بالبطارية، وذلك من خلال وضعها على الملابس وامرارها بشكل بطئ،
  • قد تستعمل ماكينة الحلاقة اليدوية المعروفة بالشفرة بشرط احتوائه على حواف حادة، بحيث يتم وضعها على الملابس وتحريكها بشكل بطئ ورقيق لإزالة الوبر من الملابس.
  • تستخدم ببطء لعدم تعرض الثياب للتمزق أو التلف وقد اثبتت هذه الطريقة فعاليتها، ولكن الأمر السلبي أنها تستغرق وقتاً كبير وذلك للوصول إلى الصورة المطلوبة.

الشريط اللاصق

  • يستخدم البعض الشريط اللاصق في التخلص من الوبر من خلال لف طول معين منه حول الأصابع، بحيث تكون الجهة اللاصقة هي المقابلة للملابس، ثم يبدأ الربا وملامسة الملابس فيلتصق الوبر في الشريط اللاصق وهكذا حتى ننتهي بشكل كامل.

اقرأ أيضاً: كيف ازيل الزفت من الملابس بأسهل الطرق في المنزل

إزالة الوبر من الملابس
إزالة الوبر من الملابس

طرق أخرى لإزالة الوبر من الملابس

جهاز الوبر الكهربائي

  • من الأدوات الحديثة التي تم صناعتها بغرض التخلص من الوبر في الملابس، حيث يتم بالسرعة والسهولة في الاستعمال
  • وذلك بوضعه على الملابس بأكثر من وضعية تحريكه على أسطحها لإزالة الوبر من الملابس، وينبغي الحذر أثناء استعماله حتى لا يتلف الملابس.

الخل الأبيض

  • من الوصفات الفعالة في إزالة الوبر من الملابس وذلك بوضع كأس من الخل الأبيض بالتقطير في الماء خلال عملية الغسيل، وذلك لأن للخل دور كبير في التخلص من الوبر بمنح أنسجة الملابس الملمس الناعم المطلوب.
  • توضع في المجفف مع الحرص على إرفاق قطع من قماش المايكروفايبر لجذبها للوبر، ثم يتم استعمال فرشاة الملابس للتخلص من المتبقي من الوبر العالق بها.

الحجر الخفاف

  • من الطرق البدائية في إزالة الوبر من الملابس، استعمال هذا الحجر برفق على قطعة الملابس التي تحتوي على الوبر وتحريك ببطء للتخلص منه.

المقص

  • من الوسائل التي يمكن من خلالها إزالة الوبر ولكن يعتمد استعماله على طول الوبر وحجمه، حيث يتم فرد الثياب على سطح مستوى ثم يتم قص الوبر بعد تمشيطه لرفعه للأعلى.

اسفنجة الجلي

  • والتي يتم استخدامها في الغسيل وتتمتع بجهتين إحداهما ناعمة والأخرى خشنة، وفي هذه العملية يتم الاعتماد على الجهة الخشنة بعد ترطيبها ثم الربت بشكل كبير والضغط للأسف على الثياب مع التمرير برفق للتخلص من الوبر.

تابع التعرف على: بديل الكلور للملابس فعال ومجرب

إزالة الوبر من الملابس
إزالة الوبر من الملابس

أدوات لازالة الوبر من الملابس

مناديل جافة

حيث تستعمل المناديل الجافة للتخلص من الشعر والسوبر العالق بالملابس وذلك بتمريرها بشكل مباشر على الملابس.

القفازات المطاطية

هذا النوع من الوسائل الحديثة المستعملة في التخلص من الوبر وهي قفازات مصنوعة من المطاط، حيث يقوم المستخدم بوضعها في الماء بشكل بسيط

ثم يقوم بإلتقاط الوبر بشكل متكرر ومستمر حتى يتم الانتهاء وإزالته كاملاً، وينصح بضرورة غسل القفازات بعد استعمالها.

ممسحة مطاطية

تستعمل من خلال عملية التمرير المتكرر على قطعة الملابس التي تحتوي على الثياب، وهي شبيهة بالقفازات المطاطية إلا أنها لا تحتاج للترطيب.

يُمكنك قراءة الآتي: ادوات الخياطة بالتفصيل ونصائح لتعلم الخياطة بسهولة

إزالة الوبر من الملابس
إزالة الوبر من الملابس

إزالة الوبر من المناشف

يسهل جذب المناشف الناعمة للوبر، ثم سرعان ما يتراكم عليها بصورة كبيرة، وإزالة الوبر من الملابس تتطلب استخدام التالي:

الأوراق النشافة

وذلك باستعمال هذه الأوراق ووضعها في نشافة الغسالة مع الملابس بعد غسلها، حيث أنها تساعد في انطلاق الوبر وتحرره من المناشف، ويتم تركها في النشافة مع الملابس في دورة تجفيف لمدة نصف ساعة على الأقل.

النايلون

يمكن استعمال أكياس النايلون ذا الملمس الخشن مع المناشف للتخلص من الوبر الموجود عليها، من خلال وضع هذه الأكياس في النشافة الخاصة بالغسالة وتركها معه لمدة زمنية، حيث تلتصق كرات الوبر في هذه الأكياس.

بشكل عام يمكن أيضاً استخدام طرق إزالة الوبر من الملابس مع المناشف سواء كانت القطنية أو غيرها، وهي طرق فعالة تساهم بشكل كبير في التخلص من الوبر مع تكرار عملية الاستخدام حسب الطريقة او نوع الوسيلة المستخدمة في إزالة الوبر من الملابس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق