كمبيوتر

كيف استرجع كلمة مرور الايميل Gmail

هل تفكر في كيف استرجع كلمة مرور الايميل Gmail بسهولة؟ سئمت الطرق التقليدية؟ حسنًا ندرك في مُحيط معانة الكثير من مستخدمي حسابات Gmail من فقدان كلمة المرور ونسيانها، فهي مشكلة شائعة ومنتشرة بشكل كبير، لذلك يبحث الكثير عن كيف استرجع كلمة مرور الإيميل ، ولا يوجد صعوبة نِهَائِيًّا في استعادة كلمة المرور الخاص بالحساب ولكن يجب أن يكون الحساب مؤكد برقم هاتف أو إثبات هوية أخر يساعدك على استعادة حسابك.

كيف استرجع كلمة مرور الايميل بسرعة

يمكنك استعادة كلمة المرور من خلال الهاتف أو الكمبيوتر، ولكي تستطيع استعادتها بطريقة صحيحة وبسيطة قم بالخطوات التالية:-



  • أولا عليك التوجه إلى صفحة التسجيل الدخول الخاص بـ جيميل.
  • بعد ذلك عليك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالحساب والضغط على التالي.
  • بعد ذلك ستجد خيار أسفل خانة كلمة المرور وهو ( المزيد من الطرق لتسجيل الدخول ) قم بالضغط عليه. ستجد في أسفل الصحة خيار ( هل نسيت كلمة السر؟)، قم بالضغط عليه.
  • هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استعادة كلمة المرور الطريقة الأولى وهي إدخال أخر كلمة مرور تتذكرها لحسابك.
  • إذا لم تتذكر كلمة مرور كان تم تعيينها لحسابك يمكنك الضغط على خيار ( تجربة طريقة أخرى ) ويمكنك من خلالها استعادة حسابك من خلال إدخال رقم الهاتف الذي تم تأكيد الحساب من خلاله.
  • إذا كان الحساب تم تأكيده برقم الهاتف عليك فقط إدخال الرقم واستلام الكود الخاص بتعيين كلمة مرور جديدة على الهاتف.
  • إذا لم تستطيع استعادة الحساب برقم الهاتف أو كلمة مرور يمكنك استخدام طريقة استعادة الحساب من خلال البريد الإلكتروني الثانوي، وهو بريد إلكتروني يتم وضعه أثناء إنشاء الحساب لكي تتمكن من استعادة الحساب من خلاله.
كيف استرجع كلمة مرور الايميل
كيف استرجع كلمة مرور الايميل

كانت هذه هي الطرق الصحيحة لكل شخص يبحث عن كيف استرجع كلمة مرور الايميل، والتي يمكنك من خلالها استعادة حساب جيميل فقدت كلمة المرور الخاصة به الأمر بسيط للغاية ولكنة يحتاج إلى توفر طريقة إثبات هوية وتأكيد أن حساب الحساب ملك للشخص.

كيف اسوي ايميل جيميل gmail بالصور

طريقة تأمين حساب جيميل Gmail

هناك العديد من الطرق المميزة التي توفرها شركة جوجل لجميع مستخدمي حسابات جيميل لكي يستطيع كل شخص حماية الحساب بالكامل من الاختراق أو السرقة، ومساعدة في استعادة حسابه مرة أخرى إذا حدثت أي مشكلة ومن أبرز هذه الطرق هي:



  • حماية حسابك من خلال تطبيق Google Authenticator، وهي طريقة مميزة تساعدك على ربط حساب جيميل بالتطبيق والحصول على رمز تسجيل الدخول في كل مرة تريد فيها الدخول إلى حسابك.
  • لكل شحص يبحث عن كيف استرجع كلمة مرور الايميل يمكنة تفعيل خاصية المصادقة الثنائية حيث لا يمكن لأي شخص فتح حسابك دون استلام رسالة دخول علي هاتفك، وبالتالي تسهل عليك امكانية استعادة حسابك بسهولة.
  • التحقق بخطوتين وتكون هذه الطريقة من خلال رقم الهاتف حيث تمتلك كود على الرقم الشخصي لكي تستطيع الدخول إلى حسابك.

بعد إثبات ملكية الحساب من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني سيتم توجيهك إلى صفحة جديد يمكنك من خلالها إضافة كلمة مرور جديدة للحساب وتأكيدها، وبهذه الطريقة يمكنك استعادة حسابك مرة أخرى بطريقة صحيحة وسهلة من خلال الموبايل أو الكمبيوتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق