ادعية واذكار

اجمل دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء للزواج من شخص تريده من الأدعية التي يجوز الدعاء بها،  حيث يريد الشخص الزواج من امرأة معينة فيدعو الله عز وجل أن يقوي علاقته بالارتباط بالزواج بها، فهو يريد أن يكمل حياته مع هذه المرآة وتستمر معه لنهاية العمر، كما أن الزواج علاقة مقدسة وقوية وتربط شخصين ببعض مدى الحياة، وسوف نتعرف في هذا المقال على العديد من هذه الأدعية.

اجمل دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء للزواج من شخص تريده
دعاء للزواج من شخص تريده

يقوم الزواج على الحب والمودة والاحترام بين الطرفين، حيث يعتبر الزواج من الأمور الاجتماعية الأساسية في حياة الناس،  فقد يجد الشخص نفس صفاته في شخص معين مثل: صفات الصدق والخير والهداية، فيسعى ليزيد العلاقة بينهما بالارتباط بالزواج، فيدعو الله عز وجل أن يجمعه بمن يحب.

كما أن الدعاء علاقة تصل بين العبد وربه ليحقق له ما يتمنى، فقد منحنا الله عز وجل أوقات يستجاب فيها الدعاء، فعندما يريد الشخص الزواج فيدعو الله أن يجمع بيه وبين من يجب.

هكذا سوف نوضح في الفقرات التالية دعاء للزواج من شخص تريده كما يلي:

  • اللهم بحق قولك { فاطر السموات والأرض جعل لكم من انفسكم ازواجاً } ارزقني (….) زوجاً تقر به عيني وتقر بي عينه.
  • اللهم بحق قولك { فاطر السموات والأرض جعل لكم من انفسكم ازواجاً } ارزقني (….) زوجاً تقر به عيني وتقر بي عينه.
  • اللهم اني استعففت فاغنني من فضلك, اللهم اغنني من فضلك, بحق قولك تعالى (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله).
  • اللهم بحق قولك { فاطر السموات والأرض جعل لكم من انفسكم ازواجاً } ارزقني (….) زوجاً تقر به عيني وتقر بي عينه.
  • اللهم إنك قلت وقولك الحق بإنك عند حسن ظن عبدك بك . . اللهم ظني بك ان تجيب دعائي .. وأن تعطيني سؤلي .. وان تسبغ علي من نعمك .. يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد.
  • اللهم اني اسألك بأني اشهد بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضِ حاجتي ، آنس وحدتي ، فرج كربتي ،اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا.

قد يهمك معرفة: ما هي فوائد الزواج | واهم النصائح للزواج الناجح



دعاء مستجاب للزواج من شخص معين

دعاء للزواج من شخص تريده
دعاء للزواج من شخص تريده

حثنا ديننا على الزواج  والدعاء بالحصول على الزوج الصالح،  فهو علاقة تربط بين الشخص ومن يحب، فقد يبحث الشخص في الكتب الدينية أو الأنترنت عن دعاء للزواج من شخص تريده.

لكي يدعو الله سبحانه وتعالى أن يربط بينه وبين من يحب، وان يوفقه الله إلى ما هو أفضل، كما يمكن أن يشارك أهله وأصدقائه بإرسال هذه الأدعية على وسائل التواصل الأجتماعي.

حيث يمكن للعبد أن يطلب من الله أن يرزقه ما يتمنى، فهذا الأمر ليس فيه حرمانية، فقد قال الرسول الكريم (لا يرد القضاء إلا الدعاء)، وأيضًا ذهب الفقهاء إلى أنه يجوز الدعاء بالزواج.

وإليكم بعض من هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيرا’ فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.
  • اللهم بحق قولك: «فاطر السماوات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا»، ارزقني زوجًا’ (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه.
  • اللهم بحق قولك «والله يرزق من يشاء بغير حساب» الآية 212 ، وبحق قولك «بديع السماوات والأرض، وإذا قضي أمرا’ فإنما يقول له كن فيكون» الآية 117 ،  وبحق قولك «إن الله على كل شيء قدير» الآية 20 (الآيات من سورة البقرة).
  • اللهم اجمع بيني وبين فلان (فلانة) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم.
  • يارب إرزقني فلانا’ (فلانة) زوجا’ (زوجة) لي إنك على كل شيء قدير.
  • (اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك و رحمتِك و فضلِك و رزقِك، اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، و الأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، و أحْيِنا مسلمِين و ألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين).

أقرأ ايضا: بوستات بمناسبة عيد زواج أحلى عبارات عيد الزواج

دعاء يجعل شخص من نصيبي

دعاء للزواج من شخص تريده
دعاء للزواج من شخص تريده

يعتبر الحب أكثر الأمور التي تدفع الأشخاص إلى الزواج، فالزواج يعتبر الميثاق الغليظ لجعل الحب له معنى وقيمة كبيرة ويؤدي للارتباط بين الشخصين.

فإذا أراد الشخص الزواج بامرأة معينة عليه أن يلجأ إلي الله عز وجل بأن يجمع بينهما في خير، كما يجب عليه الإلحاح في الدعاء.

لأن الله يحب الشخص اللحوح والذي لا يمل من الدعاء، ويجب أن يكون الإنسان على ثقة ويقين بأن الله سبحانه وتعالى سيستجيب دعائه، فهو القائل أدعوني استجب لكم، كما يجب أن يدعو الشخص بالزواج من الشخص الصالح.

  وسنوضح بالفقرات التالية دعاء للزواج من شخص تريده.

  • اللهم اني استعففت فاغنني من فضلك بحق قولك تعالي «وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا’ حتى يغنيهم الله من فضله» سورة النور الآية 33.
  • اللهم ارزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتك وإذا غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت .. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير .
  • يا مجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي .
  • اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.
  • اللهم عجل بقبول دعوتنا.
  • يا رب يا من تجيب الداعي إذا دعى يا من تقول ادعونى استجب لكم أسالك باسمك الأعظم وجدك الأعلى أن ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شيء قدير يا رب العالمين.

قد يمكنك الأطلاع على: تهنئة زواج للعروس عبارات تهنئة بالزواج قصيرة مكتوب

دعاء الزواج من شخص ترغب فيه

قد تبحث العديد من الفتيات عن أدعية للزواج من شخص ترغب فيه، خاصة بعد أن تعلموا من تجارب الكثير من السيدات في حصولهم على الأزواج الصالحين من خلال الدعاء.

كما يجب على الشخص أن يحسن الظن بالله ويكون على يقين بأنه عند دعائه لله عز وجل سيستجيب الدعاء، بشرط أن يترك المعاصي ويبعد عن كل الذنوب.

ويكثر من الاستغفار فكل ذلك يؤدي الى اجابة الدعاء، يعتبر الزواج عبادة فيها طاعة لله عز وجل، ويعمل على تعمير الأرض، وأيضًا يمنع الزواج وقوع الشخص في المحرمات،

لذلك سنتعرف في الفقرات التالية عن دعاء للزواج من شخص تريده.

  • يا رب إنا نسألك أن تتجاوز عن جميع ذنوبنا وزلاتنا وتغفر لنا وتقبل منا أعمالنا الصالحة وحسناتنا، ويا منان نسألك نجاتنا في حياتنا ومعادنا.
  • اللهم إني أرغب في الزواج وإكمال ديني، فارزقني رجلًا أحفظهم لي في مالي ونفسي، وأعفهم فرجًا، وأعظمهم بركة، وأوسعها رزقًا، وقدر لي ولدًا طيبًا بارًا بوالديه وصالحًا في دنياه ويخاف ربه.
  • اللهم يا رب أنت الواحد القهار، ارزقني زوجًا صالحًا كما أتمنى وآمل، زوجًا صالحًا عاش لله والرسول صلى الله عليه وسلم، زوجًا تقيّ وهنيّ، أكون قرة عينه وقلبه، ويكون قرة قلبي وعيني وقدوةً لي.
  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي.. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصير . يا مجيب المضطر إذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي..يا الهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجأ إلي الركن الشديد الذي اذا دعى أجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.

شاهد أيضا: تهنئة بالزواج دعاء كلمات تهنئة زواج ودعاء بارك الله لكما وبارك عليكما

دعاء مستجاب للزواج من شخص معين

يعتبر الدعاء المستجاب للزواج بشخص معين قبل أن يكون دعاء، فهو رغبة وتمنى من الله عز وجل يريده الشخص.

كما يبعد الزواج عن الإنسان الوقوع فيما يغضب الله عز وجل، ويجعله محصن، ويتمتع كلً من الطرفين على المتعة بصورة مشروعة وحلال.

بالإضافة لما سبق يعود الزواج على الزوجين بفوائد صحية، ويحقق لهما الاستقرار والسكينة زالشعور بالأمن، كما أن مشاركة الزوجين وتعاونهم على تخطئ أعباء الحياة سويًا.

كما أن نتيجة الزواج تكون إنجاب أبناء يسعى الزوجين على تربيتهم تربية صالحة ترضي الله عز وجل، إليكم دعاء للزواج من شخص تريده يمكن للشخص الدعاء به.

  • اللهم بحق قولك: «فاطر السماوات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا»، ارزقني زوجًا’ (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه.
  • اللهم بحق قولك: «فاطر السماوات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا»، ارزقني زوجًا’ (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه.
  • اللهم اجمع بيني وبين فلان (فلانة) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم.
  • يارب إرزقني فلانا’ (فلانة) زوجا’ (زوجة) لي إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر.
  • اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيرا’ فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.

دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه

يعتبر من الأرزاق التي يمن الله بها علينا الحصول على الزواج الصالح، حيث أن الرزق ليس مال فقط،  فيجب على العبد الدعاء لله عز وجل بالزواج من شخص معين يريده فهذا من أعظم العبادات.

فقد يوجد انسجام وتوافق بين رجل وأمراة ويرغبون في الزواج ولكن قد تواجههم بعض الصعوبات تعوق طريقهم، فيكون الحل هو التوجه لله عز وجل بالدعاء بأن يسهل لهم الصعب.

وكذلك عندما يريد الشخص دعاء الله في أمر معين قد لا يحتاج إلى صيغ معينة، بل يجب أن يصفي عقله وقلبه ويصلي صلاة الحاجة ويدعو بما يريد، ويكون على يقين بأن الله سيستجيب الدعاء.

وإليكم دعاء للزواج من شخص تريده يمكن استخدامها في الدعاء.

  • ”اللهم أني أعوذ بِك مِن بِواري و تأخر زواجي و بِطئه و قعودي و أسالك أن ترزقني خيرا مما أستحق مِن الزوج و مما آمل و أن تقنعه و أهله بِي و تقنعني و أهلي بِه”.
  • “اللهم إني أسألك بخوفي مِن أن أقع بِالحرام وبِحفظي لجوارحي وأسألك ياربِ بِصالحِ أعمالي أن ترزقني  زوجاً صالحا يعينني فى أمور ديني و دنياي فانك علَى كُل شي قدير، أللهم أغفر ذنبي و احضني و طهر قلبي من الذنوب والمعاصي وارحمني يا أرحم الراحمين، لا إله لي غيرك فندعوه، ولا رب لي غيرك فأرجوك.
  • ”اللهم أرزقني بِالزوج الذي هُو خير لي وأنا خير لَه فِى ديننا و دنيانا و معاشنا و عاقبة أمري عاجله و أجله”.
  • اللهم أني أريد أن أتزوج فقدر لي مِن هُم أعف و أحفظهم لي في نفسي و مالي و أوسعهم رزقا و أعظمهم بِركة و قدر لي و لدا طيبا تجعل لَه خلقا صالحا في حياتي و مماتي” أمين.
  • تقول الفتاة ” اللهم زوجني رجلا صالحا تقر بِه عيني و تقر بي عينه يا ذا الجلال و الإكرام”.
  • اللهم هب لي من لدنك زوجا’ (زوجة) هينا’ لينا’ مرفوعا’ ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه (منها) ذرية طيبة عاجلا’ غير اّجل إنك سميع الدعاء.

الوسوم
اجمل دعاء للزواج من شخص تريده دعاء الزواج من شخص ترغب فيه دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه دعاء مستجاب للزواج من شخص معين دعاء يجعل شخص من نصيبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق