ADVERTISEMENT

دعاء التسخير – أدعية تسهيل الأمور مستجابة

دعاء التسخير، نحن جميعًا لدينا الكثير من الأمنيات التي نرجوها من الله سبحانه وتعالى ونسعى إلى تحقيقها ونتمنى حدوثها عاجل غير آجل فنلجأ إلى الله سبحانه وتعالى خاضعين إليه متضرعين راجين منه الإجابة لدعائنا وتيسير لجميع أمورنا وأحوالنا فلا معين لنا سواه ولا مجيب لنا إياه فهو ربنا ورب كل شيء. 

دعاء التسخير والتوفيق

دعاء التسخير
دعاء التسخير

هو من أفضل الدعوات التي تقرب العبد لربه حين يترجاه ويطلب منه ما يتمنى، فحين تضيق بك الحياة ولم تعد ترى تيسير لأمورك وأحوالك فاعلم بأن الله يناديك لتلجأ إليه داعيًا إليه شاكيًا باكيًا متضرعًا لرب العالمين. 

ADVERTISEMENT

سألًا الله عز وجل بكل ما أنت تحتاجه فهو المجيب لجميع دعواتك فيقول سبحانه وتعالى في قرآنه الكريم ( إني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني) صدق الله العظيم فيما قال. 

وهناك الكثير من الأدعية التي يمكنك أن تتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى ويمكنك ودعاء التسخير هذا يقرب أمنياتك من الله فحين دعوة الله به أجاب لدعواتك وهو ما يلي: 

  • اللهم اجعل الخير في طريقي أينما حللتُ، وسخر لي الرزق، وافتحي لي بابًا يسيرًا إليه، اللهم يسر لي كل عسير، واحفظني بحفظك من كل ما يخرج من الأرض أو يأتي من السماء.
  • رب أسألك بكل علم خلقته، وبكل كتاب أنزلته، وكل نبي أيدته، وكل ولي كرمته أن تسخر لي من خلقك من يكون عونًا لي، وأن يكون سندَا لي على ما أرغب من الخير يا عظيم.
  • اللهم إني أسألك شرح الصدر، وتيسير الحال، اللهم سخر لي القوي، وذلل لي الضعيف، واجعل الجميع مطواعًا لي مؤتمرًا بأمري بما فيه رضاك وطاعتك يا كريم.
  • اللهم يا ربنا يا أكرم الأكرمين أسألك وأطلب منك وأدعوك أن تسخر لي هذا الأمر، وأن تجعله خيرًا لي من سابقه ولاحقه، واختر لي فإني لا أحسن الاختيار.

اقرأ أيضًا: دعاء لصديقتي بالسعادة

ADVERTISEMENT

دعاء لتيسير الاحوال

دعاء التسخير
دعاء التسخير

نمر جميعًا بالكثير من الصعوبات في حياتنا اليومية والعملية ونحتاج إلى التيسير لأحوالنا ولجميع أمورنا فما لنا سوا الله نلجأ إليه ونطلب منه التيسير لحياتنا والراحة والسكينة. 

ويحب الله عبادة الذين يتقربون منه ويطلبون منه ويستضعفون أنفسهم إلى الله عز وجل، ولكن تقربك من الله يكون من خلال كثرة الدعاء والعمل الصالح فيحب الله عبده إذا دعاه فالدعاء يغير الأقدار وييسر الأحوال ويقرب العبد من ربه. 

فكن من الذين تقربوا من الله بالصلوات والدعوات ولا تنفر من دعاءك لله عز وجل، فالدعاء يزيل الشدد ويفرج المحن ويفك الكرب وييسر الأمر ويزيل الهم والغم عن صاحبه فكن على يقين من أنك تحت رحمة رب العالمين فعليك الدعاء ورجاء الاجابة.

ومن أجمل ما يمكن الدعاء به لله عز وجل ما يلي: 

  • اللهم سخر لي فلان ابن فلان ابن فلانة، واجعله طوعًا، وامنحني القدرة عليه، ولا تجعله عقبة في طريق الخير الذي أريده يا رب العالمين.
  • اللهم سخر لي فلانًا تسخير العبيد الأذلاء في خدمة دينك وطاعتك وأمور الخير إلى ارتجيها، ولا تجعله سببًا في منعها، أو حجب الخير عني يا مجيب الدعاء يا ذا المن والعطاء.
  • اللهم إني أسألك تسخير خلقك، مثلما سخرت الخلق والأشياء لعبدك ونبيك داوود عليه السلام، اللهم قوني عليهم فإنهم يستقوون بمالهم وقوتهم، وأنا استقوى بك عليهم، يا علام الغيب (ثلاثًا).
  • اللهم إني انطفأت جذوتها بقولي يا لطيف (ثلاثًا)، اللهم صرف قلبي لقوتك وحسن الظن بك، اللهم قني شر نفسي وشر عبيدك واجعلهم مذللين لي بعلمك وقدرتك يا عظيم
  • يا ربنا إني أسألك بمنازل القدرة في عرشك الكريم، وبكل اسم اخترته لنفسك، أن تقضي حاجي، وأن ترزقني، وأن تيسر لي كل عسير، اللهم إني أسألك بكلماتك التامة أن تمم لي ما نويت.
  • يا ودود يا ودود يا مجيد يا عليم يا فعال لما يريد، أسألك سعة الرزق وحسن الحال، اللهم أعزني بعزك، وأدم علي نعمك، وذلل لي خلقك واشرح لي صدري ويسر لي أمري.

قد يهمك معرفة: دعاء قضاء الحاجة | ادعية لقضاء الحوائج

دعاء لتسهيل أمور الحياة

نحن نريد الكثير من المتطلبات من أشخاص في حياتنا ونحتاج إلى أن تكن هذه الأشخاص في عوننا ومساعدتنا، ولكن إذا تقرب العبد من ربه وسأله في كل ما يطلبه فيجعل الله له تيسيرًا وتحقيقًا لجميع متطلباته. 

ويسخر الله عز وجل له عباده وجنود أرضه لتحقيق ما يتمنى فحين يطلب العبد من ربه في صلاته وهو ساجد لله عز وجل ويطلب منه أن يسخر له خلقه في تحقيق أمنياته. 

فما أجمل من أن يذهب العبد لربه في محنته وشدته ويطلب منه العون والمساعدة وكل هذه الأشياء يمكنك فعلها بالدعاء ومن أفضل ما يدعي العبد به لربه ما يلي: 

  • اللهم يا مغيث يا غياث، أستغيث بك من شر كل غاصب، اللهم اكفني شر فلان، اللهم عجزت بنفسي ولا ملجأ منك إلا إليك وسع رزقي وأكرم منزلتي.
  • اللهم لا تكلني إلى نفسي فأعجز، ولا إلى الناس فأضيع، اللهم أغنني بالافتقار إليك، ولا تفقرني بالاستغناء عنك.
  • يا رب سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك. 
  • يا ودود، يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالاً لما تريد، أسألك بعزك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن تكفيني شر (قل ما ترغب به)، يامغيث أغثني، يا مغيث اغثني (ثلاث مرات).
  • وفي الختام قدمنا لكم دعاء التسخير وقضاء الحوائج، وقد تنوعت تلك الأدعية ما بين دعاء التسخير وَالْمَحَبَّةَ، ودعاء التسخير للزواج، دعاء تسخير الناس لخدمتك، دعاء تسخير القلوب القاسية، ودعاء تسخير العمل، وغيرها من أدعية التسخير
  • اللهم بك استعين وعليك اتوكل , اللهم ذلل لي صعوبة امري وسهل لي مشقته وارزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر ـ رب اشرح لي صدري ـ ويسر لي امري ياكريم .
  • **اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت , اللهم سخر لي الارزاق والفتوحات في كل وقت وساعة ويسر علي كل صعب وهون علي كل عسير واحفظني بما ينزل من السماء ومايخرج منها ومايرى عليها ياكريم .
  • اللهم لاتكلني إلى نفسي فأعجزعن التدبير , ولالأحد من خلقك فاجزع وتداركني بلطفك , يامن لاتدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير .
  • ** اللهم ألّف بين قلبي وقلوب أهلي ومن أختلط بهم واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام , اللهم إني أعوذ بك من وساوس الصدر وشتات الأمر , اللهم لاسهل إلا ماجعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا ً , لاإله إلا الله الحليم الكريم .
دعاء التسخير
دعاء التسخير

قد يمكنك الاطلاع على: دعاء التوفيق | دعاء تيسير الأمور والتوفيق والنجاح

أجمل الدعوات لتحقيق الأمنيات

إن الانسان لا يستطيع التعايش لوحده دون من يحبهم ويرتاح إليهم ويتمنى قربهم وحين يتمنى الشخص أن يكون محبينه بجانبه دائمًا فيطلب من الله سبحانه وتعالى هذا الشيء وذلك من خلال دعاء التسخير وتحقيق الأمنيات. 

ودعاء التسخير هو دعاء يطلب به العبد من ربه أن يقرب له كل ما يتمنى وأن يسخر له جميع خلقه لتحقيق رغباته، وحتى يدعوا الانسان به الله سبحانه وتعالى ويناجيه لتيسير جميع أموره وأحواله الدنياوية. 

ومن أثمى العلاقات والترابط بين الله سبحانه وتعالى وعباده هو التقرب إليه بخالص الدعوات، رافعًا يداك طالبًا أمنياتك راجيًا من الله تحقيقها في كل آن. 

فتقرب من الله وكن من محبينه بالدعاء فما من عبد دعا الله راجيًا من الاجابة إلا وقد أجاب الله لدعواته وأرح قلبه ومن أجمل الأدعية التي يمكنك الدعاء لله عز وجل بها ما يلي: 

  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما تريد، اسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفيني شر…… يا مغيث أغثني، ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام فإنهم لاينطقون إلا بإذنك نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك يا علام الغيوب، أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله واستجلبت محبتهم.
  • يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كلّه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • أسألك بقدرتك على كل شيء أن تجيب دعائي وأن تجلب حبيبي وترزقني محبته ، اللهم ارزقنا محبته، اللهم إن الحب زرق فأسألك رزقًا من محبة فلان إبن فلان، اللهم اجعله زوجًا لي ونصيبي في الدنيا والآخرة، اللهم إجعله محبًا لي ومعينًا لي على الحياة ومصاعبها يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم برحمتك التي طالت كل المخلوقات، ارحم قلبي واجلب لي حبيبي فلان إبن فلان، اللهم أسألك خلاصًا لقبي بجلب حبيبي فلان إبن فلان، اللهم ازرع الحب والود وكل الخير لي في قلبه، يارب أنت القادر على كل شيء.
  • سبحان الله وبحمده وصلى الله على محمد اللهم ارحمني بترك المعاصي أبداً ما أبقيتني، أسألك أن تلزم قلبي حفظ كتابك كما ترغب وأن أتلوه على الوجه الذي يرضيك عني وأن اعمل به وأن تنور بكتابك بصري وأن تطلق به لساني وأن تفرج به عن قلبي وأن تشرح به صدري وتغسل به بدني ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي فيما جرت به المقادير واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير، اللهم لا تكلني لنفسي فأعجز عن التدبير ولا لأحد من خلقك و أجزع، و تداركني بلطفك يا من لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق