ادعية واذكار

بوست دعاء للمريض بالشفاء

يعتبر المرض من اكثر الابتلائات التي يبتلى بها الانسان في حياته , هذا الابتلاء ورغم مساوئه الكثيرة الا انه يرفع من درجات الانسان المريض , و تكفير ذنوبه وخطاياه , ولعل الصبر على المرض له اجر عظيم عند الله سبحانه وتعالى , فوجب علينا التأمل في حديث نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتأملوا قول النبي صلى الله عليه وسلم : « عجبا لأمر المؤمن ، إن أمره كله له خير، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن، وإن أصابته سراء شكر، فكان خيرا له، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له » [رواه مسلم].

و الكثير من المرضى المسلمين يلجأ الى الله سبحانه وتعالى من اجل التضرع له و الدعاء بالشفاء , فكثرت في الآونة الاخيرة عمليات البحث على بوست دعاء للمريض بالشفاء , سواء كانت من جانب المريض نفسه او كانت من جانب اصدقاء وعائلة المريض .



في هذا المقال على موقع محيط سنحيطكم علما على اكثر من دعاء شفاء المريض مجرب ومستجاب بإذن الله تعالى , كما سنذكر ايضا ادعية للمريض من اجل الشفاء , و دعاء للمريض بالشفاء العاجل .

بوست دعاء للمريض بالشفاء

اللهم إن طال بها الداء ودعوناك طلباً للشفاء فلا ترد لنا دعاء، يارب افرح قلوبنا بشفائها .

يارب إن قدرتك تفوق قدرة الأطباء فأنزل الشفاء على كل جسد من السماء اللهم إنّا دعوناك للشفاء لهم فلا ترد لنا دُعاء.



اللهم وإن طال بهم الداء ودعوناك طلباً للشفاء فلا ترد لنا اللهم وبث في جسده عافيه لا يتبعها أَذًى .

الدعاء للمريض من السنة

عادة ما تكون الادعية من السنة النبوية مستجابة نظرا لأهميتها الكبيرة , كيف لا وهي على لسان رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم , سنعرض عليك الآن ادعية من السنة النبوية للشفاء :

أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.

أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.

اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

ربّ إنّي مسّني الضرّ، وأنت أرحم الرّاحمين.

اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.

اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.

أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.

دعاء للمريض مؤثر جدا

ومن المستحسن ايضا ان نستعين بالقرآن الكريم في بوست دعاء الشفاء للمريض , ما سنذكره الان هو اكثر الادعية المؤثرة للشفاء مجربة نقلا عن مشاييخ الاسلام وعلمائه  :

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه.

أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.

أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك،

أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك. اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً،

اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه،

أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى، وبصفاتك العليا، وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمن علينا بالشفاء العاجل،

وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته.

يعتبر الدعاء في الإسلام من اكثر الاشياء المستحبة  في ديننا الحنيف , فيجوز للمسلم التضرع والتقرب الى الله تعالى عن طريق الدعاء , ولعل المرض من ابرز الاسباب التي تجعلنا في حاجة الى الله سبحانه و تعالى , رغم ان الخير و السعادة و النجاح ايضا , اسباب لشكر الله تعالى على نعمه و فضله , نتمنى ان نكون قد وفقنا في مقالنا هذا , نسأل الله سبحانه وتعالى بالشفاء لجميع مرضى المسلمين .

ندى سيف

روح تهوى البراح وتحلّق فيه بكلّ ما أوتِيَتْ من أجنحة حبّ وما استطاعت إلى الوجود سبيلًا ... فاللهم بُشرى وسلامُ روح ...#هبۃ_اللّـﮧ #ڪُليمـۃ_روح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق