العناية والجمال

9 نصائح للبشرة الدهنية وكيفية العناية بها من خبراء التجميل

نصائح للبشرة الدهنية وكيفية العناية بها ببساطة ، البشرة الدهنية من أنواع البشرة التي تتطلب اهتمام للحفاظ عليها من الشوائب حيث أنها تكون مليئة بالدهون وعرضة للأوساخ أكثر من غيرها، حتى تتمكنين من الحفاظ على البشرة الدهنية الخاصة بك هناك روتين يومي يجب اتباعه ومجموعة من النصائح الهامة من محيط للحفاظ على البشرة الدهنية نقية ورائعة.

نصائح للبشرة الدهنية ووصفات مجربة للعناية اليومية

نصائح للبشرة الدهنية
نصائح للبشرة الدهنية

هناك مجموعة  نصائح للبشرة الدهنية التي يمكنك اتباعها بشكل يومي للاحتفاظ بشكل بشرتك والاهتمام بها ومنحها شكل جميل وإشراقه متميزة.



طرق الاهتمام بالبشرة الدهنية

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك التعرف عليها والتي تساهم في حماية بشرتك الدهنية وتخليصها من الدهون التي تزعج أي فتاة وتؤثر سلبيا على مظهر البشرة وجمالها.

غسل الوجه يوميا

الاهتمام بغسل وجهك بشكل يومي من الأمور المهمة جدا التي تساهم بالتخلص من البثور وأي دهون متراكمة بالوجه وبفضل أن يتم ذلك باستعمال غسول طبي مناسب لنوع بشرتك.
بعد غسل الوجه جيدا يتم العمل على تجفيفه باستعمال مناديل بلطف دون إيذاء الوجه أو التأثير عليه سلبيا.

استعمال التونر

نصائح للبشرة الدهنية
نصائح للبشرة الدهنية

التونر من المستحضرات التجميلية المهمة للبشرة والتي تعمل على قبض المسام وتنقية البشرة تماما ومنحها شكل جميل، هناك أنواع عديدة من التونر يمكنك استخدامها لبشرتك من بينها التونر الطبيعي مثل تونر البابونج والنعناع.



ترطيب البشرة

ترطيب البشرة الدهنية أمر هام يحميها من الجفاف والمشاكل ويجعلها متألقة طوال الوقت وجميلة، كما يجب الاهتمام باختيار نوع المرطب الذي يتناسب معك بحسب ما يقوم طبيبك الخاص بوصفه.

التخلص من آثار المكياج

المكياج من أكثر الأمور التي تؤثر على بشرة وجهك سلبيا عندما يبقى عليها لفترات طويلة أثناء النوم وبالتالي يجب القيام بإزالة جميع بقاياه وتنظيف الوجه تماما قبل النوم.

اقرأ أيضا  : ضرار قلة النوم على البشرة والاعصاب وطرق العلاج بالاعشاب

وصفات للبشرة الدهنية

الوصفات الطبيعية من أكثر الأمور التي من شأنها أن تفيد البشرة الدهنية كما أن جعلها روتين يومي يظهر اختلافا كبيرا في شكل بشرتك ويرطبها وهذا هو المطلوب بالفعل.

وصفة زيت الزيتون

نصائح للبشرة الدهنية
نصائح للبشرة الدهنية

زيت الزيتون أحد الزيوت الطبيعية المميزة للبشرة والتي تعمل على تنقية البشرة تماما وإليكم الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الزيتون:

  • يتم غسل الوجه بشكل جيد من خلال استعمال الغسول الخاص ببشرتك.
  • القيام بدهن القليل من زيت الزيتون وفرده على الوجه تماما حتى تمتصه البشرة.
  • بعد مرور ربع ساعة تقريبا يتم مسح الوجه بقطنة نظيفة ومبللة بماء دافىء نقي.

وصفة العسل والليمون

العسل والليمون مزيج مثالي رائع لصاحبات البشرة الدهنية حيث يعمل العسل على تنقيتها والليمون على تفتيحها ويمكن استعماله قبل النوم يوميًا لأفضل نتائج:

  •  يتم وضع ملعقة من العسل وبضع نقاط من عصير الليمون ومزجهما معا.
  • وضع المزيج على البشرة في الليل وتركه عليها حوالي عشر دقائق وبعدها باستخدام قطنة مبللة يتم إزالته.
  • يقوم مزيج العسل والليمون بإعطاء نتائج مبهرة في جمال ونضارة الوجه.

وصفة الزبادي

نصائح للبشرة الدهنية
نصائح للبشرة الدهنية

الزبادي من الوصفات الميدة التي تعمل على علاج مشاكل البشرة الدهنية وتخليصها من الدهون وأي مشاكل مزعجة تؤثر عليها أما عن الطريقة التي تستعمل بها الزبادي هناك عدة طرق متنوعة.

  • يتم مزج ملعقة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من النشا وتقليبهم جيدا.
  • بعد مزج المكونات السابقة يتم إضافة ملعقة من اللبن البودرة للمزيج مع القليل من ماء الورد.
  • فرد المزيج على البشرة الدهنية يعمل على تفتيحها ومنحها النضارة وتخليصها من الاحمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة.

شرائح الخيار

يعد الخيار من الخضروات الجميلة والتي تمتلك قيمة غذائية عالية جدا والكثير من الفوائد للبشرة وهذا يجعل من الخيار وصفة ممتازة للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية.

  • يمكن استعمال الخيار ببساطة من خلال تقطيعه إلى شرائح رقيقة جدا ووضعها على الوجه وتركها لربع ساعة قبل القيام بشطف الوجه.
  • يمكن القيام ببشر القليل من الخيار ومزجه مع الزبادي والنشا لتكوين ماسك رائع للبشرة ويتم تطبيقه على الوجه ربع ساعة ومن بعدها يتم شطف وجهك جيدا بالماء.
  • أحد طرق استعمال الخيار للبشرة الدهنية تكون من خلال القيام بمسح الوجه بالخيار قبل الذهاب للنوم وتركه على بشرتك حتى تمتصه تماما وتستفيد من خصائصه وعن الاستيقاظ يتم شطف الوجه منه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق