ماذا يسمى بيت النمل

ماذا يسمى بيت النمل

ماذا يسمى بيت النمل؟ عبر موقع محيط، إنه أحد الأسئلة التي يبحث الكثير من الناس عشاق المعرفة والعلم والثقافة عن إجابتها، فهو من أحد الأسئلة العلمية التي تتمحور حول مساكن الحيوانات التي لا بد من أن نتعرف على أسمائها جميعًا، ولأن الكثير من الناس يجهلون اسم بيت النمل، سوف نعرفكم به بشكل واضح ومفصل خلال سطور هذه المقالة التي ستقدم لك الكثير من المعارف وستزيد من ثقافتك أيضًا.

ما اسم بيت النمل

ماذا يسمى بيت النمل
ماذا يسمى بيت النمل

لقد ذكر في إحدى الآيات القرآنية أن بيت النمل يسمى القرية أو المسكن، وهذا الاسم قد ذكر في هذه الآية الكريمة،

“يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ”،

وإن بيوت النمل بالتأكيد هي غير متشابهة، فأنها تختلف من حيث طريقة البناء والموقع الذي يتم فيه بناء مسكن أو قرية النمل.

مما يتكون بيت النمل؟

يوجد هناك أسراب نمل تبني مسكنها تحت صخرة، وأخرون يبنون منزلهن تحت الأرض، ومنهم من يبني داخل جذوع الأشجار، أو ضمن تجاويف الجذوع الميتة،



كما ويستخدم النمل مجموعة مختلف من المواد من أجل بناء مسكنها، فمنهم من يستخدم الحصى، ومنهم من يستخدم الرمل، وأخرون يستخدمون أغصان الأشجار، كما أن بعض أنواع النمل تبني منزلها من روث الحيوانات.

قد يمكنك الأطلاع على: طرق القضاء على النمل بكل سهولة

مستعمرة النمل

إن النمل يعيش ضمن مستعمرات كبيرة تتكون كل مستعمرة من عشرات النمل إلى نصف مليون نملة أو أكثر، وكل مستعمرة منهم تتكون من ثلاثة أفراد:

الملكات: إن ملكات النمل هي إناث مجنحة تنتج من بيوض مخصبة، حيث إنها تحمل البيوض داخلها وتقوم بتخصيبها لتصبح كل واحدة منها مسؤولة عن مستعمرتها الخاصة، وهي تبقى تضع البيوض طوال حياتها إي إلى قرابة ١٥ عامًا.

النملات العاملات: أما بالنسبة للنملات العاملات في إناث عقيمة لا تنتج بيوضًا، وهي إناث ناتجة أيضاً عن بويضة مخصبة، أي أنها مثلها مثل النملات الملكات،

ولكن الفرق بينهم هو طبيعة الغذاء التي تتناوله النملات العاملات، ومن واجبات هذه النملات أن ترعى اليرقات وتعتني بالملكة، وتقوم أيضاً في توسيع المستعمرات.

الذكور: أما الذكور فهي تنتج عن بيوضات غير مخصبة، ومهمتها فقط أن تتزاوج مع الملكات، فهي تموت بعد وقت قصير.

ما هو متوسط عمر النمل؟

ماذا يسمى بيت النمل
ماذا يسمى بيت النمل

إن طول أعمار النمل يتختلف بحسب اختلاف طبيعية دور ومهنة كل منهم، فمثلًا تعد فترة حياة الذكور هي الأقصر في المستعمرة، فهم يموتون بعد وقت قصير من قضاء مهمتهم في تزاوج مع الملكات.

أما بالنسبة للعملات فإن حياتهم أطول قليلاً من الذكور، ولكن الملكة هي التي تعيش أطول وقتٍ في المستعمرة فمتوسط حياتها هو من ست إلى سبع سنوات، وهذه الفترة أيضًا هي متوسط عمر المستعمرة.

دورة حياة النمل

يتميو النمل بهيكله الصغير الذي خلق من مادة تدعى “الكيتين”، ويوجد للنمل ٦ أرجل مقسمة إلى أزواج على الأجزاء الثلاثة للنمل،

كما ويعيش النمل ضمن تجمعات كبيرة منظمة جدًا، بالإضافة إلى أنهم يشغلون مساحات واسعة من المكان الذين يعيشون فيه.

فمثلًا هم يشغلون حوالي ١٥% من أراضي الغابات الاستوائية الممطرة، وقد أشارات الإحصائيات إلى أنه هناك حوالي أكثر من 118,444 نوع من النمل يعيش في المناطق الحارة، إن هذه الحيوانات يندر وجودها في الأماكن الباردة مثل القطبيين المتجمدين.

قد يهمك معرفة: سبب وجود النمل في البيت

هذه هي جميع المعلومات التي تتعلق حشرات النمل الصغيرة، كما وقد أجبناكم في هذا المقال عن سؤالكم “ماذا يسمى بيت النمل؟” والذي هو يدعى المسكن أو القرية بحسب ما قد ورد في القرأن الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق