ابادة الحشرات

طرق القضاء على النمل بكل سهولة

لا شك أننا جميعًا نبحث عن طريقة القضاء على النمل لأنه من الحشرات المزعجة التي تنتشر في جميع أجزاء المنزل وتسبب فساد للأطعمة والمشروبات وغيرها، فمع بداية دخول فصل الصيف المقبل سوف يزداد هجوم النمل على المنازل لأن النمل في التوقيت الحالي في حالة بيات شتوي بينما يخرج من الجحور الخاصة به في كل عام خلال فصل الصيف وللتَخلص من النمل عدة طرق نتعرف عليها بشيء من التفصيل عبر موقع مُحيط.

طرق القضاء على النمل

استخدام التوابل في التخلص من النمل

  • قد تبدو المعلومة غريبة فما علاقة التوابل بالنمل وهل هي فعلا فعالة للتخلص منها والإجابة هي نعم فَالتوابل بأنواعها من أكثر العناصر الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من النمل.
  • نظراً لأن النمل ينفر من رائحة التوابل كثيرا كل ما عليك رش أحد أنواع التوابل مثل الفلفل الأسود أو الزنجبيل أو القرفة على أماكن تواجد النمل بعدها سوف يفر النمل هاربا من هذا المكان.
  • يجب أيضًا خلط هذه التوابل بالماء ورشها على نفس الأماكن الخاصة لتجمعات النمل.

الزيوت العطرية للقضاء على النمل

هي طريقة أخرى آمنة للتخلص من النمل وتكمن الطريقة هنا كون النمل يهرب من رائحة الزيوت العطرية مثل زيت الليمون وزيت الحلبة وزيت القرفة، فقط كل ما عليك عمل خليط من هذه الزيوت الثلاثة ورش خط النمل بشكل يومي حتى يختفي تمامًا.

ويمكن الاستعاضة عن هذه الزيوت برش عصير الليمون فقط في أماكن تواجد النمل لأن رائحة الليمون نفاذة وسوف يهرب منها النمل بكل تأكيد.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال ما يلي: التخلص من النمل الصغير



القضاء على النمل
القضاء على النمل

الماء مع الصابون للتخلص من النمل

هي من الطرق المستحدثة في التخلص من النمل ويمكن القيام بها من خلال إحضار كوب من المياه ووضع ثلاث ملاعق من صابون الأطباق عليه ثم المزج جيداً،

ومن ثم يوضع في بخاخ ويرش مكان تواجد النمل ولكن يشترط أن يكون المكان رطب لفعالية هذا الخليط في القضاء على النمل.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال الآتي: سبب وجود النمل في البيت

بودرة الأطفال للقضاء على النمل

هنا لا نعتمد على الرائحة النفاذة للتخلص فقط كل ما علينا رسم خط طويل باستخدام بودرة الأطفال في مسار تواجد النمل، لنتفاجأ أن النمل يتجنب الوجود في هذا المكان أو تخطي هذا الخط ويفر هاربًا.

تابع قراءة المزيد حول: كيف أزيل النمل من البيت وأبرز 10 نصائح للتخلص من النمل

القضاء على النمل
القضاء على النمل

خل التفاح للقضاء على النمل

يعتبر خل التفاح من الوسائل الفعالة التي تعمل على التخلص من النمل في خلال أسبوع فقط، من خلال استخدام خل التفاح الخام ورشه في أركان المنزل وعلى الشبابيك وبالقرب من مكان تواجد النمل والمداومة نجد النمل قد فر.

القضاء على النمل
القضاء على النمل

السمسم للقضاء على النمل

هذه الطريقة تعتبر من أوائل الطرق التي تم اختراعها أو استخدامها للتخلص من النمل وهي تستخدم للقضاء على النمل في بؤرة معينة،

ونجد أنها قائمة على تعطيل حاسة الشم لدى النمل فقط كل ما علينا وضع طبق من السمسم في مكان تواجد النمل وسوف تلاحظ مع الوقت أن النمل قد قل وجوده من هذا المكان.

أفضل طرق للقضاء على النمل

قشور الخيار

  • تعتبر قشور الخيار بمثابة السم النمل فهي لا تعمل على  هروبه من المكان فقط بل تعمل على موته، فقط كل ما علينا وضع قشور الخيار في مكان ظهور النمل ومراقبة النمل وهو يموت بمجرد مروره على قشور الخيار.

حمض اليوريك

  • في هذه الطريقة نكون ابتعدنا كثيراً عن الطرق المنزلية المعتادة والآمنة في التخلص من النمل لأن حمض اليوريك يعتبر مادة سامة، ويتم اللجوء إليه في حال كانت التخلص من النمل بالطرق السابقة غير فعال.
  • يتم ذلك من خلال رشه في كافة أماكن تواجده ويراعى عدم رشه في أماكن تواجد الأطفال وكذلك الحيوانات الأليفة حتى لا يسبب أضراراً لهم

بات الآن التخلص من النمل سهل جداً ولا يحتاج إلى أي طرق مكلفة أو شركات متخصصة فقط كل ما علينا تطبيق الوصفات بانتظام للحصول على نتائج فعالة

جدير بالذكر عادة ما يظهر النمل إما بحثاً عن مصادر الطعام فهو أو بحثا عن الماء  في فترات الجفاف لذلك عادةً ما نجده في التواليت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق