صحة عامة

علاج الصداع النصفي بدون أدوية في عشر دقائق

يعاني الملايين حول العالم من الصداع النصفي ويعاني منه النساء بنسبة أكبر من الرجال لذلك يبحث الكثير حول علاج الصداع النصفي خاصة إذا كانوا يعانون منه بشكل حاد، وهناك العديد من العلاجات المختلفة التي تساعدك على التخلص منة مثل العلاجات الطبيعية فهي فعالة ومميزة في تخفيف الآلام الحادة، ولكن إذا كنت تعاني من آلام شديدة بشكل مستمر يفضل استشارة الطبيب.

كيفية علاج الصداع النصفي

قبل أن ننتقل في البداية إلى علاج الصداع النصفي دعنا نوضح لك ما هي اعراضة واسبابة قد تكون أعراض الصداع النصفي الحاد والذي يستمر لوقت طويل أن يعاني الشخص من الغثيان، والقيء ويصاب نسبة كبيرة من الأشخاص التي تعاني من الصداع النصفي ولكن ما بين 25 حتى 55 عاما بنسبة أكبر.



ويؤدي الصداع النصفي إلى تغيير نمط وأسلوب حياة الشخص حيث لا يستطيع النوم لعدد ساعات كاف، والشعور بالجفاف بشكل مستمر، والشعور بالتوتر والقلق دائما، وحدوث انخفاض كبير في نسبة الكافيين في الجسم، قد يكون الحل الأفضل في هذه الحالة هو استخدام مسكنات الألم فهي لا تحتاج إلى الذهاب إلى طبيب متخصص.

علاج الصداع النصفي
علاج الصداع النصفي

علاج الصداع في ثواني

أثبتت بعض الدراسات العلمية أنة يمكن للشخص الذي يشعر بالصداع قليلا أن يقوم بعلاجه مباشرة في وقت قصير في حوالي 10 دقائق فقط قبل تطور الصداع ليصبح صداع نصفي حاد، ويتم ذلك عند الشعور بالأعراض الأولية للصداع الحاد.

هناك الكثير من الأدوية المميزة التي لا تحتاج إلى الذهاب إلى طبيب متخصص، ويتم استخدام هذه الأدوية في هذه الحالات بشكل شائع، مثل الأسبرين، والأسيتامينوفين، مع الكافيين لكي يتم تعويض الجسم وعلاج الصداع النصفي.



هناك العديد من الأدوية الشائعة التي ينصح بها الأطباء لمن يعاني من الصداع النصفي الشديد، والذي يمكنك الحصول عليها دون الذهاب إلى الطبيب وهي:

  • مضادات الاكتئاب.
  • أدوية ضغط الدم.
  • قلويدات الإرغوت.

هذه الأدوية هي أدوية فعالة جدا في علاج الصداع النصفي بالكامل في وقت قصير، دون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب واستشارته في هذا الأمر.

علاج الصداع النصفي بالثوم

الثوم واحد من العلاجات المنزلية المميزة المفيدة لصحة الإنسان بشكل عام، ولكن قد يكون علاج الصداع النصفي بالثوم أمر خطير بالنسبة للأشخاص التي تعاني من من حساسية الثوم.

على الرغم من أن الأشخاص التي لديها حساسية من الثوم نادرا ونسبة قليلة ولكن يجب معرفة ذلك قبل اللجوء إلى تناول الثوم كعلاج ومن أعراض تناول الثوم لشخص يعاني من الحساسية هي: الحكة الجافة، تعسر في هضم الطعام، والقيء، والتورم، والحمى.

الثوم علاج منزلي رائع وفعال ولكن يجب تناوله بشكل معتدل دون إفراط نِهَائِيًّا في تناوله فهو لدية العديد من الأضرار الجانبية التي قد تضر الإنسان وأبرزها هي حدوث طفح جلدي.

علاج الصداع النصفي بالثلج

العلاج بالثلج واحدة من الطرق الرائعة والفعالة للغاية، والتي تساعد في التخلص من الصداع النصفي نِهَائِيًّا، ضع مكعبات الثلج علي الرأس أو خدود الوجه، ويمكنك استخدام الكمادات أيضا في ذلك الأمر.

شاهد أيضاً: أشهر 4 طرق في علاج مرض الصداع النصفي

أسباب الصداع النصفي المفاجئ

في الغالب يكون الشخص الذي يعاني من الصداع النصفي تعرض للعديد من الأشياء التي تسبب حدوثه، كما أن نظام الغذاء له عامل كبير جداً في ذلك الأمر ، لذلك نعرض لكم أبرز الأسباب الشائعة وهي:

  • شرب الكحول.
  • النوم لساعات طويلة أو العكس.
  • التعرض لضوء قوي وساطع لفترة طويلة.
  • تناول الشوكولاته بكميات كبيرة.
  • تناول الأطعمة المخللة.
  • تناول الفاصوليا بكميات كبيرة.
  • علاج الصداع النصفي بالثومالآيس كريم والمشروبات المثلجة.
  • تناول منتجات الألبان مثل الزبادي، واللبن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق