ADVERTISEMENT

افضل 10 عطور رجالة ونسائية 2023

افضل 10 عطور رجالة ونسائية من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الرجال والسيدات حول العالم، فلكل عطر رائحة جذابة مخصصة له تتناسب مع الرجل أو المرأة، والعطور من أهم مظاهر الجمال كما أنها تضفى مظهر عام راقي لصاحبه.

افضل 10 عطور رجالة ونسائية 2023 صورة رقم 2
افضل 10 عطور 2023

افضل 10 عطور رجالة ونسائية

 بالنسبة إلى العطور التي جاءت في قائمة  أفضل 10 عطور رجالة ونسائية فهي على النحو التالي:

ADVERTISEMENT

اولا: أفضل العطور الرجالية الفواحة

أما عن أفضل العطور الفواحة والمثيرة بالنسبة إلى الرجال:

يأتي على رأس القائمة ديور هوم انتنس، يتميز ذلك العطر بوجود خليط من المسك والعطور الخشبية والورد مع نبات اللافندر،

مع خشب الأرز العطري مع نجيل الهند، كل هذا يعطي مظهر ورائحة جذابة ومثيرة بالنسبة إلى الرجال تدوم لفترة طويلة.

ADVERTISEMENT

لدينا أيضا واحد من أقدم العطور التي دخلت تلك الصناعة وحافظت عبر أكثر من مائتي عام على الصدارة في مجال العطور الرجالية هي كريد أفنتس،

الذي يتكون من رائحة الفواكه بالإضافة إلى رائحة العنبر الشهيرة، ويتميز بالثبات لفترة طويلة كما أنه ساحر بالنسبة إلى النساء.

يوجد ايضا واحد من أفضل العطور الرجالية حول العالم وهو عطر نمبر ون كلايف كريستيان الشهير الذي صدر عام ٢٠٠١ ليظل على الصدارة،

مع مجموعة نادرة وغالية الثمن من الاعشاب العطرية والنباتية التي لا تتواجد طوال الوقت كمكون أساسي فيه ويصل سعر الخمسين مل منه إلى حوالي أربعمائة وسبعين دولار أمريكي.

بالإضافة إلى العطر الشهير عود وود من ماركة توم فورد، الذي يتكون من بشكل أساسي من خشب العود الذي يضيف طابع شرقي مثير إلى العطر،

مع خشب الصندل والعود كذلك خشب الورد والفلفل الصيني والهيل، كل هذا جعله العطر الأفضل في المناسبات الخاصة والعامة الاجتماعية لأنه يدوم لفترات طويلة على الجسم.

أيضا هناك عطر أكوا دي جيو واحد من العطور التي ظهرت في منتصف التسعينات بالتحديد في عام ١٩٩٦ ونجح في جذب انتباه الملايين،

ويظل من ذلك الوقت حتى الآن يدخل ضمن قائمة أفضل العطور كل عام ويتكون من مزيج روائح اليوسفي والليمون والياسمين، بالإضافة إلى زيت زهرة البرتقال ورائحته.

يأتي إلينا عطر ماركة  دونهل آيكون كأحد أفضل الخيارات التي ينصح بها الخبراء الرجال، من أجل رائحة نفاذة تدوم لفترة طويلة،

وقد ظهر ذلك المنتج في عام ٢٠١٥ ليعبر عن النقاء الكامل بسبب مكوناته من نبات زيت الزهر الخاص بالبرتقال، مع روائح الخشب العطرية ونبات البرغموت.

بالإضافة إلى العطر الذي يحافظ على صدارته من أكثر من مائة عام أكوا دي بارما،  ويتميز بالدرجة الأولى من رائحة البرتقال البرازيلي

مع رائحة نباتات عطرية خاصة من الاورغواي مع رائحة الورد والليمون السيسيلى، ويفضل أن يكون العطر في وقت النهار بالأخص في فصل الصيف.

لدينا واحد من أفضل العطور الفرنسية الشهيرة التي تتصدر قائمة أفضل العطور الرجالية وهو أنكر نوير، وهو عطر مثير عرف أنه التأثير المغناطيسي على النساء، يتكون من رائحة الخشب الكشميري و نبات السرو والمسك.

ولا يمكننا أن ننسى العطر الشهير ايروس من إصدارات فيرساتشي ذات الشهرة العالمية الواسعة، فهو ذو رائحة منعشة لها جاذبية خاصة مع النساء نظرا إلى مكوناته من ورق النعناع

والتفاح الأخضر مع زهرة التونكا وإبرة الراعي، بالإضافة إلى زهرة خشب الأرز مع الفانيلا وزهرة النعناع والبلوط ذلك المزيج الذي يظل لفترات طويلة على الجلد.

كذلك فهناك عطر كاردنيا الشهير من إصدارات كوكو شانيل في خط العطور والذى ظهر للمرة الأولى عام ١٩٢٥ ورغم أنه كلاسيك.

قد يهمك أيضا التعرف على: ما هي أفضل عطور عبدالصمد القرشي

افضل 10 عطور 2023
افضل 10 عطور 2023

ثانيا: أفضل عطورات النساء

من أفضل العطور عطر فلورا كارنيفورا العطر الذي يحتوي على مجموعة من أفضل الروائح المختلفة للأزهار، فهو يتميز برائحته الخفيفة والجذابة التي تجعلك مثيرة دوما،

ويدخل في تركيبته زهر البرتقال الأبيض وماء الزهر، كذلك المسك الأبيض ورائحة البرتقال الفاخر، ويصل سعره حالياً إلى مائة وعشرين دولار أمريكي.

لدينا أيضا عطر توم فورد الذي يشتهر بالمزيج المتداخل والشهير من رائحة أوراق البنفسج مع الجلد الأسود وجلود الأزهار وخشب الأرز،

وهو من العطور التي تتناسب مع فترة الخريف أكثر من أي وقت آخر في العام، ويستقر لفترة لا بأس بها على الجلد ويعطي رائحة مثيرة وجذابة للنساء، أما سعره فيصل إلى حوالي مائة وستة وثلاثين دولار.

كذلك عطر النساء الشهير سيجيل أكوا فيردي المكون من مزيج فريد من روائح خشبية عشبية مع المستخلصات من الزهور النباتية، كما استخدم فيه إكليل الجبل وكذلك الخزامى، ويصل سعره إلى مائة وأربعة وثلاثين دولار.

كما أن لدينا أيضا عطر كارتوس أرتيم ألبا الشهير، الذي دخل قائمة أفضل العطور لعام ٢٠٢٣، والذي يتكون من شمع العسل مع زهرة الماغنوليا مع اليوسفي والليمون الإيطالي الشهير،

مع أزهار جونكيل الشهيرة كل هذا المزيج يجعلك مظهرك دافئ ومثير ومنعش في الوقت نفسه، يصل إجمالي سعر العطر إلى خمسمائة وخمسين دولار أمريكي.

بالإضافة إلى عطر كريستيان ديور الشهير الذي يدخل قائمة أفضل العطور بقوة من خلال مزيج من فانيليا مدغشقر.

 بالإضافة إلى الروم الباتشولى القادر على منحك المظهر الأنثوي الجذاب مع رائحة تدوم لفترة طويلة بسعر يصل إلى مائة وعشرة دولار فحسب.

أضف إلى معلوماتك: ما هي أسعار عطور عبد الصمد القرشي

افضل 10 عطور رجالة ونسائية 2023 صورة رقم 5
افضل 10 عطور 2023

ثالثا: أفضل عطور شانيل للعرايس

عطور شانيل من أشهر العطور العالمية التي لها جاذبية خاصة عند استخدامها في المناسبات الخاصة مثل الاعراس، وإليكم قائمة الأفضل منها لتلك المناسبة:

على رأس القائمة يأتي عطر كوكو شانيل بالمزيج المدهش والرائع من الزهور الطبيعية والناعمة مع التوابل المنعشة التي يشتهر باستخدامها مثل الكزبرة النفاذة،

وأيضاً انتعاش مجموعة من الفواكه مثل اليوسفي مع البرتقال والخوخ، مع مزيج ازهار القرنفل العنبر وزهرة الورد.

لدينا أيضا من مجموعة شانيل عطر Mademoiselle الشهير بمكوناته من البرغموت بالإضافة إلى زهرة البرتقال مع اليوسفي، بالإضافة إلى الياسمين مع رائحة الورود التركية المنعشة لأطول فترة ممكنة.

لكنه لا يزال مفضل عند البعض في الأفراح والمناسبات الخاصة، نظراً لأنه يتكون من خشب الصندل مع الباتشولى وزهرة البرتقال مع الياسمين ومسك الروم ويعتبر خفيف في تكوينه لكن ذو أثر طويل الأمد.

كما أن لدينا عطر شانيل نو ١٩ الشهير وهو عطر كوكو شانيل ذاتها وتم طرحه للعامة المرة الأولى في السبعينات عند وفاتها،

وله مزيج مميز مكون من عبير الباتشولى وزهرة السوسن مع أزهار الخشب، الذي يعطي رائحة خفيفة وذات تأثير كبير يدوم لفترات طويلة.

لا تخلو القائمة أيضا من عطر شانيل عطر Chanel N°5 الذي يتكون من زئبق الوادي مع زهرة السوسن، بالإضافة إلى النجيل الهندي مع خشب العنبر والصندل أيضاً في مزيج منعش يدوم طويلا.

لا تفوت فرصة مشاهدة: أشهر مواقع عطور في العالم لعام 2023

بالنهاية فإن افضل 10 عطور عطور رجالة ونسائية كانت تتكون من مجموعة من الزيوت الطبيعية والأزهار ذات الرائحة التي تدوم إلى الأبد ودخلت القائمة ماركات مثل ايروس من فيرساتشي و ماركة  دونهل آيكون، بالإضافة إلى ماركة شانيل المميزة في الأعراس.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق