تفسير الأحلام

الاستفراغ في المنام

الاستفراغ في المنام

الاستفراغ عبارة عن التخلص من كل ما في المعدة عن طريق إخراجه من الفم، أو عن طريق المنخار في القليل من الحالات، ومن المعتاد حدوث غثيان ودوار مع الاستفراغ .

ووجود التعرق أيضاً بكثرة، والزيادة في نسبة لعاب الفم، ومشاهدة القيء أثناء النوم له الكثير من التفسيرات والمعاني المختلفة يقدمها لكم قسم تفسير الأحلام .



تفسير حلم رؤيا الاستفراغ في المنام لابن سيرين

الاستفراغ في المنام أو رؤية القيء في المنام تدل على التوبة،والرجوع إلي الله،بعد الاعتراف بذنب ما، والعمل على الابتعاد عنه، والاقتراب إلى الله والاعمال الصالحة، فالذي يرى اثناء نومه أنه يتقيأ فهذا يدل على توبته إلى الله واستقامته .

فإذا رأى الشخص في منامه تقيؤ أحد الأفراد فهذا يدل على هداية هذا الشخص وابتعاده عن المعاصي والذنوب، والقرب من الطاعات، والتمسك بسنة نبينا محمد، ويفسر أيضاً القيء في المنام باسترداد الأمانات ورجوعها إلى أهلها.

وعندما يري الرائي في منامه أنه يتقيأ مع كره الطعم، فهذا يشير إلي ابتعاد الرائي عن المعاصي دون الرغبة منه و عدم الاقتناع بذلك، فإنها توبه غير صادقة .



وإذا رأى الشخص نفسه في المنام أنه صائم ويتقيأ، فهذا يعني تراكم الديون على هذا الشخص، وعدم القيام بالسداد، فإن كان هذا الشخص لديه القدرة على السداد ولا يرغب في ذلك، فإنه يأثم على التأخير في سداد الدين.

والقي في المنام للشخص الذي تناول الخمور ولم يسكر، فهذا يشير الى حصوله على أموال محرمة حيث يقوم بأخذها ويردها مره اخرى، اما اذا تناول الرائي الخمر وسكر، فهذا يدل على أنه بخيل ويحب المال بشدة، ولا يرغب في الإنفاق على أهل بيته، فيشح في الإنفاق عليهم.

وعندما يرى الشخص في المنام انه يستفرغ أحشاءه، فهذا يشير إلى موت أحد من أولاده في الحقيقة، ولو شاهد الشخص في منامه أنه يتقيأ الكثير من الدم، ولونه حسن فيدل على نعمة الرزق في اولاده وانه ينجب ولدا، ولكن إذا شوهد هذا الدم سائل ومتدفق على الأرض فهذا يعني أنه ينجب ولدا ولم يعش كثيرا.

تفسير رؤيا القيء في المنام للامام الصادق

يفسر الإمام الصادق رؤية القيء في المنام، بإنه يشير إلى إدراك الشخص بفعله العديد من السلوكيات التي تخالف الشرع والدين، وانه سيقوم بالاعتراف بجميع اخطائه في القريب العاجل .

ويعود إلى الإيمان مرة أخرى ويقبل الله توبته، ولم يتوقف تفسير هذا الحلم على اعتراف الشخص بذنوبه فقط، وإنما على الاقلاع من هذه الذنوب التطهر منها، عن طريق العمل الصالح.

وعند رؤيه قيء العسل في المنام، فهذا يعني التقرب الى الله والايمان به بعد سنوات كثيرة من البعد والإهمال، وإذا استفرجت الفتاة في منامها حبيبات اللؤلؤ الطبيعي .

اقرأ أيضا : رؤية قطيع الغنم في المنام للعزباء

فهذا يعني حبها الشديد للقرآن الكريم، وإنها سوف تصبح متمكنة في قراءة القرآن وتفسيره وتقوم على حفظه بجميع تفسيراته، و اذا استفرغ الشخص في منامه الطعام سليم وغير مهضوم .

فهذا يدل على خسارته لممتلكات يحبها، فقد يفقد سيارته او منزله او ما شابه ذلك من الاغراض الشخصية، و إذا رأى الشخص في المنام ان الاستفراغ ممزوج بحبيبات السكر فهذا يشير الى انه شخص بخيل .

ورؤية استفراغ الحليب تشير الى ان كان هذا الشخص مؤمن وسيرتدي قريبا عن دينه، وإذا لم يستفرغ الرجل كثيرا في المنام فهذا دليل على أنه في القريب العاجل سيقوم ببوح الكثير من الأسرار عن الناس.

تفسير رؤيا القيء في المنام للفتاة العزباء للإمام الصادق

فإذا شاهدت الفتاة العزباء الاستفراغ في منامها، فهذا يدل على انها اصبحت في أمان، واستطاعت التخلص من المكائد التي تحيط بها، ورؤيتها للقيء أيضاً تشير الى رزق الله لها بالسعادة والاستقرار في حياتها .

وتعويض الله لها بالخير عما مرت به من ايام صعبه، و إذا كانت الفتاة العزباء فقيره و حلمت بالقيء في منامها، فهذا يدل على انها ستصبح ميسورة الحال، ولو كانت الفتاة غنية في مؤشر على انقاص المال الخاص بها.

تفسير حلم الاستفراغ في المنام للفتاة المتزوجة للإمام الصادق

إذا رأت الفتاة المتزوجة القيء ممزوجا بدم في منامها،وكانت في الواقع فقيرة، فهذا دليل على حصولها على الكثير من الاموال في القريب العاجل .

كما يفسر أيضاً انها ستنجب ولدا أو عودة شخص غائب عزيز عليها،وإذا حلمت الفتاة المتزوجة انها تتقيئ دم فهذا دليل أن الله سيقبل توبته من فعل حرام قامت به، كما إنه دليل علي حصولها علي مال غير مشروع، ويهديها الله وسترزق بالحلال بعد أن تقيأت دم.

تفسير رؤيا القيء في المنام للرجل للإمام الصادق

اذا شاهد الرجل في منامه خروج امعائه مع القيء فذلك دلالة على وفاة ابنه في أقرب وقت، ويفسر أيضاً بموت صاحب الرؤية لو كان مريضا، وإذا تقيأ الرجل في منامه ثعبان فهذا دليل على اقتراب وفاته ايضا .

واذا حلم بالتقيؤ في المنام وكان بصحة جيدة فيدل على ابتعاد العدو الذي كان يتربص به، ويقوم بصرف الكثير من الأموال، وإذا قام الرجل بالتقيؤ في المنام بكمية بسيطة يشير إلي رد ودائع ثمينة استأمنه بعض الأشخاص عليها،كما تفسر أيضاً بزوال الأذى الذي كان يلاحقه.

تفسير رؤيا القيء في المنام للمرأة الحامل للإمام الصادق

اذا حلمت المراة الحامل بالقيء فهذا يدل على أن انجابها طفل سليم من الأمراض وستكون سعيدة به، و اذا حلمت المراة الحامل بكثرة القيء في الحلم فهذا يدل على اقتراب وفاته، وإذا رأت في منامها قيء أسود دليل على تخلصها من المشاكل والهموم الموجودة في حياتها.

تفسير رؤيا القيء في المنام للشاب للإمام الصادق

إذا تقيأ الشاب في منامه طعام طيب دون أن يشمئز، فدليل على تغير أحوال الشاب للأحسن وهدايته وتقبل الله توبته،وإذا حلم الشاب بقيئه حليب فهذا يدل على أنه غير متزن ويرتد عن دينه .

وإذا كان اللبن في القيء أصفر اللون فذلك إشارة على تخبطه والعودة إلى الصواب مرة أخرى، وعندما يرى الشاب في منامه أن القيء كريه الرائحة، فهذا يدل على أنه شخص يقوم بالفواحش، و مرغما على رد الحقوق لأصحابها كما أن توبته غير نصوحة.

الوسوم

Adel Ibrahim

باحث مستقل مهتم بجميع المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية ثقافية و غيرها ، حب المعرفة و البحث. اعمل أيضآ على تطوير وإدارة المواقع الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق