العناية والجمال

ازالة الشعر بالليزر بالتفصيل: اسباب نمو الشعر مرة أخرى

ازالة الشعر بالليزر وكل المعلومات المتعلقة به ، مشكلة الشعر الزائد عند الفتيات من المشاكل التي تتسبب بالقلق والانزعاج لديهن وتفكر كل سيدة في كيفية التخلص من هذه المشكلة تمامًا حيث عادةً ما يتم اللجوء الطرق التقليدية لأنها المتاحة فقط ولكن مع ظهور تقنية الليزر وتطورها لجأت إليها الكثير من السيدات وذلك لأنه بمثابة حل سحري ممتاز جدا للتخلص من مشكلة الشعر الزائد وهذه هي أبرز التفاصيل من محيط.

ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

الليزر من التقنيات الحديثة الرائعة والتي تمتلك شهرة وانتشار واسع في مجال التجميل بمختلف أشكاله ومن بين هذه المجالات إزالة الشعر بالليزر والتي تمتلك مجموعة من المميزات الرائعة التي تجعل منها خيارا مثاليا للجميع.



طريقة ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

يعتمد الليزر بشكل أساسي على القيام بتدمير بصيلات الشعر وحرقها فلا تعود للنمو من جديد ولا يتم الأمر من مرة واحدة فقط بل يحتاج لمجموعة من الجلسات للعمل على تدمير جميع البصيلات وإن كان لا يوجد نتيجة بنسبة ١٠٠بالمئة إطلاقا ولكن يختفي الشعر بمعدل كبير.

يوجد أنواع مختلفة من الأجهزة المستخدمة في إزالة الشعر بالليزر ومن أبرزها جهاز دايود ليزر، دويتو وكانديلا وكل جهاز من الأجهزة يتناسب مع نوع معين من البشرة والطبيب هو من يقوم بتحديد الأفضل لك.

هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند ازالة الشعر من بينها ارتداء النظارة الواقية لتجنب تعرض العين لآشعة الليزر والانتباه من قبل الطبيب لدرجة الخرارة التي يتم تعريض الجسم لها لضمان عدم حدوث مشاكل.



موضوعات مشابهة : نبات السعد لإزالة الشعر 

مميزات إزالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر
  • الراحة، عندما تقوم السيدة بالتخلص من الشعر الزائد بالليزر سينتهي الكابوس المزعج لهذه المشكلة تماما ويصبح الشعر الزائد أمر في الماضي حيث أن الشعر يتوقف عن الظهور لشهور وقد يصل لسنوات بحسب الالتزام وعدد الجلسات
  • توفير الوقت، الليزر للمنطقة الواحدة لا يحتاج سوى بضع دقائق فقط بينما الطرق التقليدية تتطلب وقت وجهد كبير للوصول للنتيجة المطلوبة وهو أمر مزعج جدا.
  •  التخلص من الألم، على الرغم أن الليزر قد يكون مؤلما قليلا ويشبه الوخز ولكن ألمه يكون محتمل وقت الجلسة فقط بينما الوسائل الأخرى لا يمكن تحملها لاسيما مع صاحبات البشرة الحساسة.
  • توفير المال، يتم صرف مبالغ كبيرة من المال شهريا على صالونات التجميل وعلى وسائل إزالة الشعر وعلى الجانب الآخر نجد أن إزالة الشعر بالليزر لا تتطلب مبالغ كبيرة وتحتاج عدد محدد فقط من الجلسات للوصول لنتيجة مضمونة.
  • النظافة، بسبب الصعوبة الناتجة عن إزالة الشعر في المناطق الحساسة لا تهتم الكثيرات بإزالته وبالتالي يتراكم بالجسم مسببا روائح غير مرغوب فيها وجسم غير نظيف ولكن الليزر وضع نهاية كل هذه المتاعب.

خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

قبل الذهاب لإزالة الشعر بالليزر هناك مجموعة مختلفة من الخطوات التي يجب القيام بها لضمان نجاح إزالة الشعر.

  •  يجب التأكد من عدم وجود حساسية بالجلد أو أي مشاكل جلدية مؤثرة مثل الحبوب والالتهابات لأن الليزر قد يزيد من هذه المشاكل.
  • حلق الشعر باستخدام شفرات الحلاقة وليس الطرق الأخرى للحفاظ على جذور الشعر موجودة بالمكان وبالتالي نجاح عملية حرقها بالليزر لإن إزالتها من جذورها يفسد الأمر كليا.
  •  الاستحمام والحرص على تنظيف جسمك تماما وجعله لا يحتوي على أي بكتيريا أو أوساخ مطلقا.
  • الحرص على القيام بالاختيار السليم للمركز الذي سيتم فيه عملية التخلص من الشعر الزائد لأن المراكز تختلف في التكلفة، نوع الأجهزة والجودة وبالتالي لابد من الاختيار السليم للوصول لنتيجة مرضية.

ما بعد إزالة الشعر بالليزر

بعد القيام بإزالة شعر أي منطقة في جسمك بالليزر لابد من القيام ببعض الأمور بعد الجلسة لضمان حماية الجسم ونتيجة جيدة.

  • الابتعاد عن المواد الكيميائية الموجودة في مزيلات العرق المتنوعة بعد جلسة الليزر لأن البشرة تكون حساسة ولا تحتمل استخدام مواد كيميائية عليها.
  • عدم التعرض للشمس لأن حرارتها قاسية وتتسبب في حدوث احمرار والتهابات بالجلد ولذا يفضل الابتعاد تماما عن الشمس بعد نهاية الجلسة.
  •  عند عمل إزالة الشعر بالليزر في منطقة الوجه لابد من تجنب وضع أي مستحضرات تجميل أو كريمات على وجهك لمدة ٤٨ ساعة والسبب وراء الأمر هو الحفاظ على بشرة وجهك.
  •  استخدام كريم مرطب للبشرة بعد إزالة الشعر مهم جدا للحفاظ على جمال وصحة البشرة وحمايتها من الجفاف.

إزالة الشعر بالليزر في المنزل

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

هناك أجهزة عديدة ظهرت في الآونة الأخيرة للقيام بعملية إزالة الشعر بالليزر داخل المنزل ولكن هذه الأجهزة لا تعد موثوقة كثيرة في نتائجها ولا تدوم لوقت طويل كما أن نتائجها غير مبهرة مقارنة بغيرها من الجلسات التي تحدث بأجهزة الليزر المختصة في مراكز التجميل.
تتناسب أجهزة الليزر مع العديد من أنواع البشرة باستثناء الداكنة جدا وهي آمنة تماما على البشرة ولكنها بحاجة إلى الاستمرار والمداومة على استعمال الجهاز للتمكن من الوصول للنتيجة المثالية المطلوبة.

أسباب ظهور الشعر بكثافة بالجسم

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر بكميات كبيرة في الجسم وبلون داكن وهذا الأمر يعود للكثير من الأسباب التالية.

  •  عامل وراثي، أحيانا يكون الشعر الكثيف الداكن ناتج من أمر وراثي فنجد أن هناك الكثير من السيدات بالعائلة لديهن نفس المشكلة.
  •  مشاكل بالهرمونات، الاضطرابات التي تحدث في هرمونات جسمك من شأنها أن تؤثر سلبيا على نمو الشعر فهناك بعض الإناث يظهر لديهن شعر كثيف في وقت الدورة الشهرية أو خلال الحمل وهكذا.
  • مشاكل في المبيض، مبيض الأنثى من الأجزاء المهمة جدا في جسمها وعند وجود أي اضطراب أو خلل بعمل المبايض يحدث زيادة بنمو الشعر بشكل ملحوظ.
  • بعض الأدوية، هناك الكثير من الأدوية التي تتسبب في حدوث اضطرابات ومشاكل بالجسم ومن بينها زيادة نمو الشعر وظهوره بهذا الشكل الكثيف المزعج.
  •  السمنة، زيادة الوزن أحد العوامل المسببة لخلل هرمونات الجسم وزيادة نمو الشعر بشكل كثيف.
  • مرض السكر، يعد مرض السكر ومستويات الأنسولين العالية من الأسباب القوية والبارزة التي تسبب ظهور الشعر الزائد ولاسيما عند أصحاب النوع الثاني من هذا المرض.

اضرار ازالة الشعر بالليزر

كل تقنية حديثة من التقنيات تمتلك مجموعة مميزات بالطبع يكون لها عيوب فلا يوجد شيء مثالي تماما وهذه أبرز عيوب إزالة شعر الجسم بالليزر.

  •  الاحمرار، احمرار جلد البشرة عند البعض قد يكون من العيوب الخفيفة لليزر وعادة يحدث إذا كانت البشرة حساسة وغير قوية.
  •  ظهور الحبوب، تظهر بعض الحبوب لدى الفتيات بعد إزالة الشعر بالليزر ويتطلب الأمر استخدام كريمات لتفادي المضاعفات والتهاب هذه الحبوب.
  • بعض الحروق، أحيانا يؤدي الليزر إلى ظهور حرق بسيط نتيجة ارتفاع درجة الحرارة في جهاز الليزر وأحيانا يتسبب أيضا في تغير لون الجلد واسمراره وظهور بعض التصرفات فيه.
  • الشعور بالألم، عند القيام بإجراء جلسات الليزر قد يشعر الشخص ببعض الوخز الناتج عن آشعة الليزر ولكنه مؤقت يختفي بمجرد انتهاء الجلسة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق