تفسير الأحلامالتفسير لإبن سيرينالتفسير لإبن شاهينالتفسير للامام الصادقالتفسير للعصيمي

تفسير رؤية سمك في المنام

خلق الله تعالى البحر و جعله شفاءا للناس و ترويحا عن النفس , و الاكثر من ذلك انه خلق مخلوقات داخله يحل أكلها مهما كان صنفها و نوعها , من بين هذه المخلوقات و الاكثر تواجدا في البحر هي السمك .

و للسمك فوائد كثيرة في جسم الانسان , حيث يعتبر مصدر جيد من مصادر البروتين كما أنه يملك مقداراً عاليا من المواد الدهنية غير أن هذا المقدار يختلف باختلاف نوع السمك ويمتاز دهن السمك عن دهن اللحوم بأنه له سهولة في الهضم كما أن نسبة اليود الموجودة فيه تسهل على العصارة البنكرياسية عملية امتصاصه بالإضافة إلى أن الأسماك تحتوي على فيتامين “أ، د” وتختلف المقادير باختلاف نوع السمك .



اما رؤية سمك في المنام له تفسيرات مختلفة ومتعددة , في مقالنا اليوم على موقع محيط سنحيطكم علما على تفسير رؤية سمك في المنام لاشهر مفسري الاحلام في العالم العربي على غرار ابن سيرين و الشاهين و الامام الصادق .

تفسير رؤية سمك في المنام

اتفق الكثير من علماء تفسير الاحلام على ان رمز السمك في المنام يشير الى :

ابن سيرين في قوله حول رؤية السمك في منام الشخص إشارة على فتح أبواب الرزق. كما قال أن السمك في المنام يرمز للمرأة. إن كان السمك بحالة جيدة وطازج يدل على المرأة الصالحة سواء كانت زوجة أو إبنة أو خطيبة أو شقيقة.



من جهة اخرة النابلسي ذكر في تفسيره رؤية سمك في المنام على انه يدل على :

السمك في المنام إذا عُرف عدده فهو نساء، وإن لم يعرف عدده فهو مال وغنائم. أمّا الحوت فهو وزير الملك، وإنّ البحر ملك، والسّمك جند الملك. فإن كان السّمك حيّاً طريّاً دلّ على الجارية البكر. ومن رأى أنّه يصطاد سمكاً كبيراً، فإنّ ذلك يدلّ على منفعة وخير. والسّمك اللين القشر دليل خير لمن يريد الخديعة.

في حين اختلف ابن شاهين حول تفسير رؤية سمك في المنام فقال :

وهو على عدّة أوجه : كبارها غنيمة وصغارها هموم، فإن اجتمعت كبارها وصغارها فهي أموال، ومن رأى أنّه اصطاد سمكاً طريّاً فإنّه يصيب مالاً من وجه حلّ. وقيل من رأى أنّه أصاب حوتاً فأكل منه، فإنّه يصيب قرّة عين، ويسمع كلاماً يعجبه. ومن رأى أنّه أصاب سمكاً ممّا يكره أكله عند النّاس ليبيعه، فإنّه يصيب خصومةً مع أصهاره. وقيل رؤيا السّمكة الطريّة تؤول بالمرأة.

تفسير رؤية سمك في المنام للعزباء

رؤية السمك للفتاة العزباء يشير الى :

يبشر ابن سيرين الفتاة العزباء بالخير من رؤية السمك المطبوخ في الحلم؛ حيث أنها سوف تحقق كل ما تتمناه أو أنها ستحقق النجاح والتفوق في حياتها.

أما إن رأت الفتاة أنها تتناول السمك الملوث أو الفاسد فهذا يدل على أن همًا أو حزنًا سوف يصادفها. لكن يجب على الفتاة الحذر في حالة أنها رأت سمك لا قشور فيه؛ فهذا يدل على أنها تعرف شخصًا مخادعًا يجب أن تحذر منه.

تفسير رؤية سمك في المنام للمتزوجة و الحامل

إن رأت السيدة المتزوجة السمك في الحلم دل ذلك على أنها قد تصبح حاملًا  قريبًا، أما إن رأت السمك الميت فهذا يدل على مواجهتها للأحزان والهموم.

ويقول علماء التفسير أن المرأة المتزوجة إن رأت السمك في قاع البحر فهذا يدل على الخير الوفير والتوفيق عما قريب، أما رؤية السمك على الفراش يدل على الإصابة بالفقر والمرض.

وإن رأت السيدة المتزوجة أن زوجها يعطيها الكثير من السمك فهذا يبشر بالخير الوفير والرزق، أما إن رأت أنه يعطيها سمكة واحدة فقط فهذا يعني أنه سيتزوج من أخرى.

لتفسير الاحلام اهمية كبيرة في حياتنا , وفي نهاية موضوعنا اليوم حول تفسير رؤية سمك في المنام نتمنى ان نكون قد وفقنا في ذلك , نلتقى في مواضيع اخرى ان شاء الله .

الوسوم

ندى سيف

روح تهوى البراح وتحلّق فيه بكلّ ما أوتِيَتْ من أجنحة حبّ وما استطاعت إلى الوجود سبيلًا ... فاللهم بُشرى وسلامُ روح ...#هبۃ_اللّـﮧ #ڪُليمـۃ_روح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق