الإتصالات والشبكات

اعدادات مودم هواوي .. الخطوات وطريقة تغيير كلمة السر

عند شراء مودم جديد من هواوى أو من أي شركة أخرى، فإنك تُريد بالطبع اعدادات مودم هواوي، فربما تواجه مشكلة في كيفية تهيئة المودم، أو إذا كنت تملك مودم بالفعل فربما واجهتك مشكلة من قبل أنك لا تذكر كلمة المرور الخاصة بالشبكة أو أن هناك شخص يخترق الشبكة فبالتالي تريد تغير اسم الشبكة، لذلك اليوم سنشرح كيفية ضبط اعدادات مودم هواوي بالإضافة إلى طريقة تغيير كلمة السر.

اعدادات مودم هواوي



كيفية ضبط اعدادات مودم هواوي؟

لكى تقوم بضبط اعدادات المودم للمرة الأولى ستحتاج لمعرفة اسم المستخدم وكلمه المرور الخاصة بالمودم، أحيانا تكون افتراضيا admin ولكن أحيانا يكونا مختلفان ويتطلب منك اضافه كلمه المرور الموجودة خلف المودم، لذا لكى تعرف كلمة المرور هذه قم بخلع ظهر المودم وقم بإزالة البطارية وستجد هذه البيانات قم بكتابتها أو تصويرها.

بعد ذلك قم بالتوجه إلى المتصفح الخاص بك، وادخل هذا الرقم في خانه البحث 192.168.8.1، من ثم قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور التي ذكرناها.

اعدادات مودم هواوي .. الخطوات وطريقة تغيير كلمة السر

من ثم ستنتقل تلقائيا إلى خانة الإعدادات، وإذا لم تنتقل قم بالذهاب بنفسك إلى خانة الإعدادات.

قم بالضغط على الإعدادات السريعة، من ثم ستجد بعض الخانات، لا تقوم بالتعديل على أي شيء بل فقط قم بالذهاب الى خانة APN يجب عليك اختيار ثابت، فإذا وجدت ان الاختيار الافتراضي ديناميكي قم بتحويله إلى ثابت، ومن ثم قم بالضغط على زر التالي.

قم في هذه الصفحة باختيار Auto، من ثم اضغط على next

الآن تبقى لك خطوة واحدة وهي ضبط اسم الشبكة وكلمة المرور ونوع الحماية.

لكى تقوم بضبط هذه المعلومات يمكنك ذلك من خلال خيار configure wlan setting (إعدادات wlan الأساسية) الموجودة بالقائمة الجانبية.

ستجد خيار SSID يمكنك من خلاله تغير اسم الشبكة الخاصة بك، في الخانة التالية يمكنك اختيار نوع الحماية التي تريده وافضل خيار للحماية هو WPA/WPA2-PSK.

الخانة التالية يمكنك من خلاله إدخال كلمة المرور التي تريده، ستجد خانة يوجد بها خيارين أحدهما تمكين والآخر تعطيل، قم بالتعليم على تمكين.

من ثم قم بالضغط على تطبيق، هكذا تم ضبط اعدادات المودم الخاص بك ويمكنك الاتصال بالشبكة من أي جهاز.

تغيير كلمة مرور مودم هواوي من الكمبيوتر

لكي تقوم بتغيير كلمة مرور المودم الخاص بك من خلال الكمبيوتر، يمكنك اتباع نفس الخطوات السابقة، حيث تقوم بالدخول إلى configure wlan setting ويمكنك تغير اسم الشبكة وكلمة المرور.

تغيير كلمة مرور مودم هواوي من الجوال

ستحتاج من أجل القيام بهذه العملية برنامج Huawei HiLink، يمكنك تحميله من خلال متجر جوجل بلاي، وإذا كنت من مستخدمي ايفون فيمكنك تحميل البرنامج من خلال ابل ستور.

جوجل بلاي: تحميل

ابل ستور: تحميل

إقرأ أيضاً: افضل حل لمشكلة عدم تشغيل الوايفاي

قم بالدخول إلى البرنامج من ثم اختر علامة الاعدادات، سيطلب منك تسجيل كلمة المرور التي أخذتها من المودم كما ذكرنا من قبل.

لا تنسى ان تقوم بالاتصال بالواى فاي قبل الدخول إلى التطبيق.

بعد ذلك قم بالضغط على شبكه واي فأي الخاصة بي، سيظهر لك اسم الشبكة وكلمة المرور يمكنك التعديل عليها كما تريد ومن ثم اضغط على كلمه. SAVE أو حفظ الموجودة بالأعلى

إعادة ضبط اعدادات مودم هواوي؟

يمكنك عمل إعادة تهيئة المودم أو بمعنى اصح اعاده ضبط مصنع له، لكى تقوم بذلك يجب عليك اولا ان تقوم بخلع ظهر الهاتف، ومن ثم قم بخلع البطارية بعد ذلك ستجد نقطة بيضاء يمكنك من خلالها الضغط عليها وعمل اعاده تهيئه للمودم، لكن بعض الأجهزة تكون إعادة التهيئة من خلال مكان آخر لذا يمكنك معرفة ذلك من خلال الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالمودم، بعد ذلك ستجد ان مكان إعادة التهيئة عبارة عن فاتحه ستحتاج إلى شيء رفيع تقوم بإدخاله بها ومن ثم تظل ضاغطا باستخدام هذا الشيء وتنتظر ما يقارب 15 ثانية ومن ثم تقوم بإرجاع البطارية وكل شيء وتشغل المودم.

الوسوم

أحمد صالح

يدير احمد عدداً من المواقع من غرفة معيشته، وهو خبير SEO استشاري، مهندس كمبيوتر ومدون محترف يستهدف البلوجر بالتحديد.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق