موبايل

التخلص من الفيروسات في الاندرويد

مشكلة الفيروسات في الاندرويد من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من مستخدمي هواتف الاندرويد، وقد تؤثر الفيروسات على جميع الملفات والتطبيقات المتواجدة في الهاتف إذا كانت هذه الفيروسات خطيرة مما يدفع الكثير إلى البحث عن التخلص من الفيروسات في الاندرويد وهو ما نوضحه بالتفصيل في هذا المقال.

التخلص من الفيروسات في الاندرويد

قبل معرفة كيفية التخلص من الفيروسات في الاندرويد على الشخص أن يعلم ما مدى خطورة هذه الفيروسات وما هي الأعراض التي قد تحدث نتيجة إصابة هاتفك بالفيروسات، إذا كان هاتفك يعمل بشكل طبيعي وبشكل مفاجئ وجدت تغير كبير في أداء الهاتف عليك أن تعلم أن الهاتف مصاب بالفيروسات ومن الأعراض الشائعة هي:



تعطل التطبيقات

من الأعراض الشائعة التي تحدث عن إصابة الهاتف بالفيروسات هو تعطل العديد من التطبيقات المتواجدة علي الهاتف عن العمل نهائيًا وقد تجد العديد من التطبيقات ذات أداء ضعيف وحدوث مشكلة في السرعة وإمكانية التنقل في التطبيقات هذه الأعراض هي أحد مؤشرات أن الهاتف به فيروسات مضرة.

الإعلانات المتكررة

من الأمور المزعجة للغاية لدى مستخدمي الهواتف المحمولة هي إشعارات الإعلانات المتكررة وقليلا ما تظهر إعلانات في الهاتف إلي إذا كنت تستخدم تطبيق يقوم بإرسال إعلانات مثل تطبيق شيرا آت ولكن مع تكرار الأمر بشكل مبالغ وظهور إشعارات متعددة في وقت قصير جداً يدل ذلك على أن الهاتف يحتوي علي فيروسات.

التخلص من الفيروسات في الاندرويد
التخلص من الفيروسات في الاندرويد

استهلاك البطارية

من الأعراض الشائعة أن هاتف الاندرويد يحتوي علي فيروسات هو استهلاك طاقة البطارية بشكل كبير جداً وقد تنفذ بطارية الهاتف أكثر من مرة في اليوم الواحد وهذا يدل على أن هاتفك يحتوي علي فيروسات ويحتاج من إلي التخلص من الفيروسات في الاندرويد فوراً.



سخونة الهاتف

من الأمور المزعجة لمستخدمي الهواتف هي سخونة الهاتف بشكل مستمر هذا يدل على أن الهاتف به مشكلة كبيرة قد ينتج هذا الأمر نتيجة استهلاك الهاتف لساعات متواصلة وفتح تطبيقات أو ألعاب ذات إمكانيات عالية، ولكن إذا كنت تعاني من مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف ولا تستخدم الهاتف بشكل كبير فهذا يدل على أن هاتفك يحتوي علي فيروسات.

قد يهمك أيضا: تحميل انتي فايروس عربي مجانى للكمبيوتر

كيفية التخلص من الفيروسات في الاندرويد

إذا تأكدت أن هاتفك يحتوي علي فيروسات تؤثر على الأداء الخاص بك وتوقف الكثير من التطبيقات عن العمل هناك العديد من الأمور التي عليك أتباعها وهي:

حذف التطبيقات المشبوهة

في الغالب هناك الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة يقومون بتحميل التطبيقات والألعاب المختلفة من مصادر غير موثوقة دون معرفة هل هذه التطبيقات تحتوي علي فيروسات أم لا وفي الغالب تكون هذه التطبيقات بها أنواع مختلفة من الفيروسات ومن أبرز هذه التطبيقات هي التطبيقات المدفوعة التي يتم تقديمها مجانًا للمستخدمين.

كذلك إذا كان هاتفك يحتوي على أي نوع من أنواع التطبيقات أو الألعاب التي قمت بتثبيتها من مصادر غير موثوقة عليك بحذفها مباشرة من هاتفك لكي تستطيع معرفة المشكلة وحلها بعد ذلك.

تنظيف الهاتف

سوف تساعدك هذه الخطوة في التخلص من الفيروسات في الاندرويد بشكل فعال وتسحين أداء الهاتف عليك الدخول إلى ذاكرة التخزين المؤقت وحذفها بالكامل من الهاتف وحذف سجل الهاتف والتطبيقات بالكامل حتى يقوم الهاتف بمحو جميع أثار التطبيقات الضارة والتي تسببت في إصابة الهاتف بالفيروسات.

تطبيقات مكافحة الفيروسات

طريقة مميزة للغاية تساعدك في التخلص من الفيروسات في الاندرويد وهي تثبيت تطبيقات مكافحة الفيروسات هناك الكثير من التطبيقات التي يمكنك تحميلها من خلال متجر جوجل بلاي بشكل مجاني وحماية هاتفك الاندرويد من الفيروسات نِهَائِيًّا حيث تساعدك هذه التطبيقات علي معرفة الملفات والبرامج التي تحتوي علي الفيروسات والتخلص منها مباشرة ومن أفضل هذة التطبيقات هي:

  • تطبيق Malwarebytes: أحد أفضل التطبيقات الفعالة التي يمكنك تحميلها علي هاتفك الاندرويد، ويساعدك التطبيق في معرفة جميع الملفات والبرامج التي تحتوي علي فيروسات، وفحصها بالكامل للتخلص من الفيروسات مباشرة.
  • تطبيق Bitdefender: يوفر التطبيق نظام حماية عالي جداً لهواتف الاندرويد والتصدي لجميع البرامج والملفات التي تحتوي على أي نوع من أنواع الفيروسات المختلفة، ويتوفر التطبيق مجانا على متجر جوجل بلاي لهواتف الاندرويد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق