صناعات منزلية

كيف يصنع أحمر الشفاه في المنزل بسهولة كبيرة

كيف يصنع أحمر الشفاه في المنزل بسهولة كبيرة ، أحمر الشفاه أحد أدوات التجميل الأساسية في كل منزل والتي تعتمد السيدات عليها بشكل كبير في إبراز جمالها وأنوثتها والظهور بمظهر متألق ولامع، يتواجد أحمر الشفاه في الأسواق بصورة كبيرة وبمجموعة من الماركات والأنواع المختلفة ولكن ما لا تعرفينه هو أنه يمكنك صناعة أحمر الشفاه بسهولة كبيرة في منزلك وهذا ما يعرفك عليه موقع محيط بهذا المقال.

كيف يصنع أحمر الشفاه في المنزل

كيف يصنع أحمر الشفاه
أحمر الشفاه

هناك العديد من الطرق البسيطة جدا التي تمكنك من معرفة كيف يصنع أحمر الشفاه الذي يدوم طويلا وبمكونات بسيطة موجودة داخل كل منزل.



طريقة عمل روج بالفازلين

استعمال الفازلين بعمل أحمر الشفاه طريقة مميزة وجديدة تمكنك من الحصول على لون جميل وملمس رائع لأحمر الشفاه الخاص بك.

كيفية عمله

  • يتم إحضار لون ظلال العيون المفضل لديك والقيام بكشطه من خلال استعمال فرشاة ماسكارا قديمة ومغسولة جيدا في إناء صغير لتحضير أحمر الشفاه.
  • يتم إضافة الفازلين بمقدار ملعقة صغيرة وتقليب المزيج جيدا وإذا كنت ترغبين بزيادة اللون يمكنك إضافة المزيد من الآيشادو أو ظل العين الموجود لديك.

صنع أحمر شفاه من الشمندر

كيف يصنع أحمر الشفاه من الشمندر ، الشمندر من المواد الطبيعية التي تعمل على منح شفاهك لون أحمر مميز بعيدا عن مستحضرات التجميل الكيميائية المزعجة البشرة.

طريقة التحضير

  • يتم مزج ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو، ملعقة من زيت عطري مميز مثل زيت النعناع أو زيت الليمون، ملعقتين من زيت اللوز الحلو وملعقة من شمع العسل وتسخين المكونات جميعها على حمام ماء دافيء حتى تذوب وتمتزج جميعها.
  • يتم إضافة القليل من بودرة الشمندر إلى هذه المكونات بعد رفعها من النار والتقليب جيدا ليصبح المزيج متناسق كليا.

كيف تصنع روج وردي

كيف يصنع أحمر الشفاه باللون الوردي ، يمكنك الحصول على لون الروح الوردي من خلال استعمال لون الطعام الوردي لعمل هذا الروج مع مجموعة من الإضافات التي نعرفكم عليها.

طريقة تحضيره

  • يتم مزج كلا من ملعقة من شمع العسل،ملعقتين من زيت جوز الهند، ملعقة من زيت الزيتون ويتم وضع المكونات جميعها داخل الميكروييف لإذابتها جيدا والتأكد من ذوبان الشمع بالكامل.
  • يتم إخراج المكونات ويضاف لها لون الطعام الوردي بمقدار قليل مع التقليب.
  • يتم نقل المزيج في عبوات أحمر الشفاه أو في عبوات صغيرة وتركه حتى يجف ومن ثم يتم استعماله من خلال فرشاة الروج للحصول على لون وردي رائع وجذاب.

أهم النصائح للعناية بالشفاه قبل وضع الروج

هذه النصائح هي عبارة عن مجموعة من الأمور التي يجب اتباعها بعناية للوصول للنتيجة المطلوبة والحصول على شفاه نقية، رطبة ولامعة.

  • تقشير الشفاه، خطوة التقشير من الخطوات المهمة جدا التي تساعدك في الحصول على شفاه صحية ولامعة ويمكن وضع أحمر الشفاه عليها بسهولة وبساطة حيث أن الشفاه المقشرة تقلل كثيرا من جمال الروج وتفسد شكله.
  • ترطيب الشفاه، يجب الحرص على أن تكون الشفاه مرطبة قبل وضع الروح عليها لجعلها تبدو بأفضل مظهر ممكن.
  • تناول الفيتامينات، الشفاه كغيرها من مناطق الجسم بحاجة إلى التغذية المستمرة لذا يجب التأكد من تناول الفيتامينات المهمة للجسم بشكل يومي لضمان نضارتها وصحتها.
  • عمل وصفات طبيعية ، هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تمكنك من الحصول على شفاه مرطبة وبلون وردي طبيعي ويمكن عملها بالمنزل ببساطة من أشهرها مزج ملعقة صغيرة من الكركم مع القليل من اللبن ووضعها على الشفايف يوميا للوصول للون جميل جدا طبيعيا.
  • اتباع العادات الصحية، من العادات الصحية المهمة والمفيدة لصحة الشفاه هي القيام بتناول الماء بكثرة خلال اليوم للحصول على الترطيب اللازم لها بالإضافة للابتعاد التام عن التدخين الذي يمنح الشفاه لونا داكنا سيئا جدا.
  • ازاله المكياج من الشفاه،  حيث أن ترك المكياج على الشفاه والنوم به يتسبب في حدوث تشققات ملحوظة في الشفايف وتغير لونها إلى اللون الداكن وبالتالي يجب بعد انتهاء اليوم أن يتم إزالة المكياج الموجود على الشفاه و ترطيب الشفاه جيدا قبل النوم للحصول على شفاة صحية وناعمة وتجنب حدوث  أي مشاكل فيها.
  • الابتعاد عن الشمس، تعريض الشفاه لأشعة الشمس بصفة مستمرة يسبب تشققها وجفافها وبالتالي يجب الحرص على الابتعاد عنها ولاسيما خلال وقت الذروة حيث تكون الشمس ضارة وحارقة للجلد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق