العناية والجمال

كيف اطول رموشي

كيف اطول رموشي عبر موقع محيط، حيث تبحث دائما المرأة عن الجمال الكامل، وأساليب وطرق جديدة للعناية بمظهرها الخارجي، لذلك يبحث البنات أصحاب الرموش القصيرة عن تكثيفها وتطويلها بكل الطرق، حتى تعطي شكل جذاب للعين، لكن من الأفضل استخدام الطرق الطبيعية التي تأتي بنتائج إيجابية لعدم حدوث أي أضرار علي العين أو البشرة.

كيف اطول رموشي

كيف اطول رموشي
كيف اطول رموشي

اتجهت المرأة في الآونة الأخيرة على البحث لطريقة فعالة لزيادة كثافة الرموش بدلاً من استخدام الرموش الصناعية، لذلك نذكر مجموعة من الطرق الطبيعية التي لها تأثير فعال لتطويل الرموش دون أي أضرار ومنها:



الليمون

  • له تأثير كبير على الرموش لاحتوائه على عناصر عديدة تعمل على تغذية الرموش واطالتها، وذلك باضافة القليل منه علي زيت الزيتون أو زبدة الشيا، أو زيت حبة البركة، لفاعلية أكثر.

زيت الخروع

  • هو الحل الأمثل للحصول على رموش جذابة في وقت قصير، عند استخدامه يوميا عن طريق وضعه في ماسكارا نظيفة، ويتم وضعه بحذر وبكمية قليلة ختي لا يلامس العين ويتسبب لمشكلة أخرى.

زيت الزيتون



  • من الزيوت النباتية التي تعمل أيضاً علي تطويل الشعر والرموش في وقت قصير، فقط يمكنك دهن قطنة نظيفة يومياً ودهنها على الرموش، لتأتي بنتائج مرضية.

مرطب الشفاه

  • يفضل وضع مرطب الشفاه يوميا على الرموش في الليل حتى الصباح، ويتم وضعه ابتداءً من زاوية العين حتى نهايتها، يفضل وضع المرطب على الرموش قبل النوم مباشرة.

الفازلين

  • من الممكن أيضاً إضافة الفازلين مع بعض من بودرة الأطفال، في ماسكرا فارغة نظيفة حضرتها مسبقاً، يتم وضع الخليط بها وتمريرها على الرموش كل ليلة عند النوم، وتغسل الرموش جيدا في الصباح.

المكملات الغذائية

المكملات الغذائية من الممكن أن يؤدي نقصها في الجسم إلى التعرض لمشاكل كثيرة خاصة للبشرة، لأنها أول من تتأثر بفقدان الجسم للعناصر اللازمة للظهور بشكل صحي دائما.

لذلك لا بد من تعويض فقدان هذه العناصر عند تناول الطعام الصحي، الذي يحتوي علي  هذه العناصر.

إزالة مستحضرات التجميل

  • الحرص دائماً علي تنظيف البشرة يومياً من مستحضرات التجميل، لأنها تكون السبب في تأثر البشرة بالبهتان وعدم النضارة، وتؤثر على كثافة الرموش وتطويلها وسقوطها أيضاً.

شاهد أيضاً:وصفات لتطويل الرموش في أسبوع واحد فقط

وصفات طبيعية لزيادة كثافة الرموش

يمكنك فعل هذه الوصفات السريعة في المنزل للحصول علي طول وكثافة الرموش التي تريدينها في وقت قصير ومن هذه الوصفات:

الصبار

  • بإمكانك وضع الصبار حيث أنه له فوائد عديدة وأمن جدا علي البشرة للاستخدام اليومي، وهذا من خلال وضع هلام الصبار على الرموش كل يوم باستخدام فرشاة الماسكارا، وتكرارها يوميا يأتي بنتائج عظيمة.

الصبار وزيت الجوجوبا

  • في ماسكارا نظيفة نضع ملعقة من هلام الصبار مع ملعقة زيت البابونج، مع ملعقة زيت الجوجوبا ليعطي في النهاية خليط ممتاز لتطويل الرموش في اسبوع.

قشور الليمون

  • بعد تجفيف بعض من قشور الليمون يتم إضافة لها بعض من زيت الزيتون أو الخروع، وتركها في إناء لمدة أسبوع، بعد ذلك يصفى الخليط ويوضع في ماسكارا نظيفة، واستخدامها ليلا عند النوم يومياً للحصول على نتيجة فعالة وسريعة.

الخروع مع كبسولات فيتامين E

  • وضع مقدار من زيت الخروع مع قطرات من كبسولات فيتامين E ووضعها كل مساء على الرموش، وغسلها في الصباح بماء فاتر.

الشاي الأخضر

  • بعد تحضير كوب من الشاي الأخضر وتركه ليبرد قليلاً، ثم باستخدام قطنة نظيفة تدهني بيها رموشك بعد غمسها في الشاي الأخضر، ومن المفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم للحصول على نتائج سريعة.

البيض والجليسرين

  • البيض أيضاً وصفة فعالة لتطويل الرموش، من خلال خلط بيضة واحدة مع ملعقة جليسرين ومزجهم جيدا للحصول على خليط متجانس، باستخدام قطنة يتم وضع الخليط على الرموش لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

حبة البركة لتكثيف الرموش

يمكن وضعه علي الرموش من خلال استخدام فرشاة ماسكارا، أو أعواد قطنية ويتم تطبيقها على الرموش في الليل وغسله في الصباح.

للحصول على نتيجة فعالة يجب المواظبة يوميا ولمدة شهر على إستخدام زيت حبة البركة، حيث أنه فعال في تكثيف وإطالة الرموش.

شاهد أيضاً:العناية بالبشرة الجافة| 8 نصائح هامة للبشرة الجافة

نصائح للحفاظ على الرموش

كيف اطول رموشي
كيف اطول رموشي

الرموش من أكثر المناطق جاذبية في الوجه، حيث أنها تمنح العين الجاذبية والمظهر الجيد، لذلك يجب الحفاظ عليها من والمحافظة على مظهرها بشكل مستمر من خلال:

  • استخدام غسول لازالة مستحضرات التجميل، وعدم فرك الرموش بشدة، لان هذا بسبب في تساقطها المستمر.
  • ترطيب الرموش دائماً، حيث ان الرموش أيضاً بحاجة إلي الترطيب المستمر باستخدام الفازلين الطبي.
  • الحرص على تناول غذاء صحي من الخضروات والفواكه التي تحتوي على الفيتامينات المغذية للرموش مثل، الكالسيوم، المغنيسيوم، الزنك، الفوليك اسيد.
  • الحرص على تناول أقراص فيتامين E كل فترة، واستشارة الطبيب قبل ذلك.
  • عدم استخدام الماسكارا لفترات طويلة، لأنها تحتوي على مواد كيميائية تضر بها على المدى البعيد.
  • تدليك الرموش دائماً بالزيوت الطبيعية المختلفة التي تعمل على ترطيب وإطالة الرموش يوميا.

 كيف اطول رموشي، من خلال الاستخدام اليومي لهذه الطرق والوصفات للتمتع برموش جذابة وكثيفة، لكن يجب الحرص من العوامل التي تؤثر على نموها بشكل سليم وصحي.

والذي من أهمها البعد عن التوتر واتباع نظام غذائي شامل لجميع الفيتامينات التي تحتاجها البشرة.

الوسوم

إيمان محمد

خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات؛ اكتب في العديد من المجالات منذ أربع سنوات؛ اهوى القراءة والكتابة وممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق