ADVERTISEMENT

دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي فقراءة القرآن الكريم هو جزء لا يتجزأ من العبادات المفروضة على كل مسلم، وختم قراءة القرآن أو حفظ القرآن بالكامل هو خير كبير للإنسان المسلم، والذي يجب أن يعقبه دعاء حتى يرزقنا الله عز وجل شفاعته يوم الدين، وأن يجعله ذخرا لنا في آخرتنا وأن يكرمنا به، وهناك الكثير من الأدعية بجانب دعاء الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله أدعية ختم القرآن الكريم بالكامل.

دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

يبحث الكثير من المسلمون عن دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي لقراءته بعد ختم القرآن الكريم في رمضان أو حتى في الأيام العادية من العام، واليكم نص الدعاء بالكامل:

ADVERTISEMENT
  • اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين: وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً، وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثاً، قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً،
  • اللهم إنا نحمدك، وستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك،
  • اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق.
  • اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهلٌ أنت أن تُحمد، وأهلٌ أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام، ولك الحمد على عونك لنا، ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة، كبتَّ عدونا، وأظهرت أمننا، وجمعت فرقتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد والشكر كثيراً كما تعطي كثيراً يا ارحم الراحمين.
  • اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال. لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول.

اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهلٌ أنت أن تُحمد، وأهلٌ أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير.

لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة، كبتَّ عدونا، وأظهرت أمننا، وجمعت فرقتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد والشكر كثيراً كما تعطي كثيراً.

ADVERTISEMENT

اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال. لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول”.

دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي
دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

شاهد أيضًا: دعاء ختم القران طويل مكتوب

دعاء ختم القرآن مكتوب كامل

دعاء ختم القرآن الكريم هو من الأدعية الطيبة والتي ترفق لها القلوب، فأجمل ما يكون في حياة المسلم هو أن يختم القرآن الكريم أما قراءة وحفظا بعون الله، وعند ختم القرآن يمكن قول الأدعية الآتية:

  • اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، واجعله نور لي في حياتي وبعد مماتي وشفيعا لي في آخرتي، اللهم اجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة وأنت ارحم الراحمين.
  • اللهم علمني من القرآن الكريم ما جهلت وذكرني ما نسيت، فهو عصمة امري وارزقني تلاوته وحلاوته ليلا ونهارا، واجعل القرآن الكريم حجة لي يوم الدين.
  • اللهم ارزقني بالقرآن الكريم واجعله لي زيادة لي من كل خير، و راحة لي من كل شر ، واصلح به لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي به آخرتي التي يوجد بها معادي واجعل خير وخواتيم أعمالي في حياتي.

دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير pdf

يعتبر ختم القرآن الكريم من أفضل الوسائل التقرب من الله عز وجل، وهناك العديد من أدعية ختم القرآن الكريم والتي من أبرزها دعاء الشيخ الشعراوي، وعاء الشيخ ماهر المعقلى والشيخ محمد جبريل والتي تضمن الآتي:

  • اللهم بحق كل حرف في حروف القرآن الكريم أن تجعله لي عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح، اللهم ارزقني حلاوة تلاوته وعظمة قراءته.
  • اللهم اجعل القرآن الكريم لي نجاة من النار والفوز بالجنة مع الصديقين والأبرار، اللهم ارزقنا به ورزق حسن الخاتمة واجعل حسن عاقبتنا.
  • اللهم إني أسألك رزق حفظ القرآن الكريم والعمل به أنا وذريتي وكل من تعلق به شفقة قلبي، اللهم أسالك به خير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل.
دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي
دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

شاهد أيضًا: طرق ختم القرآن في رمضان 2023 جدول تنظيم الوقت لختم القرآن كامل مره او اكثر

دعاء ختم القرآن كاملا مكتوب

اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان. آمين رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين، الأحياء منهم والميتين، برحمتك يا أرحم الراحمين ربنا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا. رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ،

  • اللهم لا تجعل لنا في هذه الدنيا همًا إلا فرجته ولا دينًا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا يسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين
  • اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راضٍ عنا يا أكرم الأكرمين،
  • اللهم إنك سلّمتنا رمضان؛ كي تغفر به ذنوبنا، وتُكفّربه سيئاتنا، فلا تُخرجنا اللهم من هذا الشهر الميمون المُبارك إلا وقد كفّرت عنا سيّئاتنا، وبدّلت سيّئاتنا حسنات، ورفعت قدرنا وقدر الصالحين جميعًا، وأسبغت علينا نعمك التي لا تُحصى ولا تُعدّ،
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك محمد، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ورسولك محمد، ونسألك صلاح الدين والدنيا والآخرة، يا كريم،
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت،
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا
  • اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعـل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـك فينا ولا يرحمـنا يا رب العالمين.
دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي
دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

أدعية ختم القران من السنة النبوية

اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهَا جَنَّتَكَ وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا

وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا وَلاَ تجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا.

دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي هو من الأدعية التي يقولها المسلم بعد قراءة كتاب القرآن الكريم بالكامل، وهو أحد السنن النبوية التي نتبعها عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، مع مجموعة من الأدعية الأخرى عن إتمام وختم القرآن.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق