موبايل

تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج مجانا

تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج مجانا

تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج مجانا عبر موقع محيط نعطيك كافة المعلومات التي تحتاجها لتتخلص من الفيروسات التي تصعب عليك التعامل مع هاتفك وتهدد الهاتف طول الوقت بالإتلاف، فقط تابع معنا هذا المقال لتتمتع بهاتف سريع خالي من الفيروسات وبدون أي برامج أو أي تكاليف وكذلك بعض البرامج المجانية التي قد تفيدك .

تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج مجانا

تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج
تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج

لأن الفيروسات من الأمور المنتشرة جداً التي يتعرض لها كل الهواتف المحمولة والتي تسبب الكثير من المشاكل والصعوبة عند التعامل علي الهاتف الموجودة عليه،

وفرنا لك كافة المعلومات لتنظيف هاتفك والتخلص منها بشكل نهائي إذا كنت تمتلك هاتف آيفون أو أندرويد من خلال بعض الخطوات البسيطة:

  • عليك حذف التطبيقات الغريبة من على هاتفك من خلال الدخول علي قائمة التطبيقات الموجودة على هاتفك وحذف أي تطبيق لم تقم بتثبيته .
  • عليك تغيير شبكة الإتصال المستخدمة علي هاتفك فقد تكون هي السبب في تواجد الفيروسات علي الهاتف من خلال النوافذ المنبثقة التي تأتى لك من خلالها، فعند تغيير الشبكة تساعد في حل المشكلة.

قد يهمك معرفة: تنظيف الكمبيوتر من الفيروسات

للحفاظ علي هاتفك بدون فيروسات 

يمكنك المحافظة علي هاتفك حتي لا تخترقه الفيروسات التي تعجز الهاتف، والتخلص منها إذا وجدت بكل سهولة دون أي برامج تستطيع تأمين هاتفك ببعض الخطوات البسيطة:



  • تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج مجانا قم بتعيين كلمة مرور جديدة لحساب جوجل الخاص بك، فتعيين كلمة مرور قوية تحميك من أي هكر يخترق حسابك ومعرفة رقمك السري ببعض البرامج الخبيثة.
  • قم بتفعيل المصادقة الثنائية الموجودة علي إيميل جوجل الخاص بك .
  • قم بإعادة ضبط لهاتفك وحذف شامل لكل ما علي الجهاز، ويعتبر هذا من الحلول الأخيرة التي تلجأ إليها لتتخلص من الفيروسات الموجودة عليه التي قد يكون سببها أي برنامج أو وسائط على الهاتف.

كيفية إتمام عملية الحذف من علي جهازك الاندرويد 

بعد الكثير من المحاولات الغير مفيدة من حذف الفيروسات علي هاتفك تتوصل فى النهاية إلى حذف كافة البرامج والوسائط من على الهاتف لتتأكد من التخلص من الفيروسات الموجودة،

وتستطيع فعل ذلك بسهولة إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد اتبع الخطوات الأتية:

  • قم بحفظ نسخة إحتياطية لكل الوسائط والملفات المهمة التى تحتاجها من على هاتفك قبل إتمام عملية الحذف لتتمكن من إعادتها مرة أخرى .
  • قم بالدخول إلى ضبط الهاتف وقم بإختيار Android debugging والضغط عليها وسيتم حذف كل ما على الهاتف والتخلص من الفيروسات الموجودة عليه.
  • بعد الإنتهاء من الحذف يمكنك الذهاب للنسخة التى إحتفظت بها وإرجاع ملفاتك ووسائطك علي الهاتف الخاص بك مرة أخري بكل سهولة.

طريقة حذف الفيروسات من على هاتفك الأيفون بدون أي برامج 

تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج
تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج

يعتبر الأيفون من أكثر الهواتف التي تتمتع بخاصية الأمان لذلك فإن مضادات الفيروسات لها تكون شبه منعدمة بالمقارنة من هواتف الاندرويد،

لأن مثل هذه البرامج تحتاج وصول حر وعميق داخل الهاتف وهو غير متوفر في هواتف الآبل بخصوصيته الشديدة، فإذا كنت ترغب بتنظيفه إتبع الخطوات الأتية ،

  • قم بإعادة إطلاق ريبورت آيفون وهي طريقة بسيطة تقوم بإزالة الفيروسات الغير عميقة أو الخبيثة.
  • بتغيير شبكة الإتصال، أو تبديل Lte بدلاً من الواي فاي، لأن هذا يساعد على إيقاف الإعلانات والنوافذ المنبثقة.
  • قم بتغيير كلمة مرور الأيكلاود الخاص بك وتفعيل المصادقة الإستثنائية .

أسماء بعض البرامج الجيدة في حذف الفيروسات المجانية 

  • يوجد برنامج Bitdefender وهو خفيف وسريع ومجاني ولا يبطئ الهاتف الخاص بك .
  • برنامج Smart cleaner يعتبر برنامج رائع لحذف الملفات الخاصة بالتخزين المؤقت والملفات المخفية داخل البرنامج .
  • برنامج Nox cleaner ويعتبر حل شامل لتحسين كافة الجهاز وتسريع أدائه .

قد يمكنك الأطلاع على: كيفية حماية الجهاز من الفيروسات 2022

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن يكون تحصلت منه الإفادة لكم عن كيفية التخلص من الفيروسات المزعجة الموجودة على هواتفكم المحمولة،

وبأفضل الطرق علي الإطلاق دون تكاليف، وعرض بعض أسماء البرامج المميزة لذلك، ونتمني أن يكون نال الأسلوب إعجابكم ولكم دوام التوفيق .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق