منوعات

افكار لتزيين الصف | اهم الافكار لتجميل وتزيين الصف

افكار لتزيين الصف

افكار لتزيين الصف عبر موقع محيط، يعتبر تزيين  الفصل من الوسائل الهامة التي تساعد على توفير السعادة والسرور للأطفال الصغار المتواجدين داخل الصف كما تساعد علي توفير صورة مميزة عن الفصل لجميع الزائرين وبسببقضاء وقت طويل داخل الفصل لابد من تحسين مظهره وجعله أكثر جمالاً مما يؤثر على نفسية الطلاب بالإيجاب وهناك مجموعة من الأفكار التي تستخدم في تزيين الفصل وإليكم في هذا المقال بعض هذه الأفكار.

اجمل أفكار لتزيين الصف

افكار لتزيين الصف
افكار لتزيين الصف

أوراق الكورنيش والجرائد

تعتبر أوراق الكورنيش واحدة من الأفكار التي يتم من خلالها تزيين وتجميل الفصول وتستخدم في عمل كرات تزيين بالإضافة الي استعمال ورق الجرائد.

وكذلك اللون ذو الألوان المختلفة في تجميل السقف كما يتم تقطيع الورق بأشكال مختلفة مثل المثلثات أو المعينات ويتم لصقها بخيط طويل ووضعها في سقف الفصل.

والجدير بالذكر أن أوراق الكورنيش تتميز بألوانها الكثيرة حيث تعطي فرصة لاختيار اللون المناسب الذي يتماشي مع ديكور الفصل.

الكاسات الورقية أو البلاستيكية

يمكن استعمال الكاسات الورقية أو البلاستيكية لصناعة مقلمة يتم وضعها في الفصل لجمع جميع أدوات التعليم مثل الطباشير والأقلام والمساحات وغيرها ويحدث ذلك عقب تزيينها وتغيير ألوانها.



كما يمكن تخصيص كاسة لكل طالب من الطلاب في الخزانة ويتم تدوين أسمه فوقها لجمع أدواته بها.

شاهد أيضا: افضل 3 افكار للعيد لتزيين المنزل

اللوحات الكرتونية

اللوحات الكرتونية واحدة من ضمن الأفكار المستخدمة في تغيير شكل الغرفة أو الفصل إلى الأحسن حيث يمكن استعمالها في صناعة اللوحات العلمية وتثبيتها على الحائط أو رسم أي شكل من الأشكال ثم قصه ولصقه على الحوائط كما يمكن إقامة حديقة أزهار عن طريق رسم الزهور وتلوينها وتثبيتها بالإضافة إلى وضع صور كل طالب من الطلاب على رسمك من الرسومات حيث يؤدي ذلك إلى تنمية روح الإنتماء للفصل ولأصحابه كما يمكن عمل مجموعة من البالونات باستعمال الكرتون بمختلف ألوانه وكتابة اسماء الطلاب فوقها وتثبيتها على باب الفصل.

استخدام المجسمات

من الممكن القيام بعمل مجسمات على شجرة وتدوين حكمة علي كل ورقة من الورق بالإضافة إلى إمكانية استعمال ورق من الفوم في رسم الكثير من الأشكال واستخدامها في تجميل الصف.

وتعتبر فكرة المجسمات من أحسن الأفكار المتبعة في عملية تزيين الفصل حيث تستعمل المجسمات كوسيلة للزينة ووسيلة للتعليم.

القماش أو الخيش

افكار لتزيين الصف
افكار لتزيين الصف

القماش والخيش احدي الطرق المستخدمة بصورة كبيرة في تزيين وتجميل الفصل وذلك من خلال تثبيتها علي الحائط أو علي لوحة من الإعلانات المتعلقة بالطلاب مثل مواعيد الإمتحانات والإجتماعات وغيرها من هذه الأمور.

استخدام الصوف

يتم استعمال خيوط الصوف في تصميم العرائس وألعاب الأطفال الجميلة لكي تدخل الفرحة والسرور على الأطفال في أوقات الراحة ويتم الاستعانة بالسيلكون للصق الألعاب ببعضها أو لصقها على الحائط.

تعليق البالونات

يمكن نفخ البالونات ذو الألوان المختلفة وتثبيتها باستعمال خيط من أجل تزيين الغرفة من الأعلي بالإضافة إلى إمكانية تزيين السبورة ببعض البالونات وتثبيتها ووضعها على أطراف السبورة بشكل منظم ومتناسق.

قد يهمك معرفة: افكار احتفالات راس السنة الجديدة 2022

كتابة البسملة

لابد أن تكون السبورة موضع اهتمام من الجميع سواء الطلاب أو المعلمين ولابد من الاهتمام بها وتحسين مظهرها وذلك لأنها من أهم الأشياء داخل الصف ويتم تزيين وتجميل السبورة عن طريق كتابة عبارة ” بسم الله الرحمن الرحيم ” في منتصف السبورة من الأعلى.

ويقوم بكتابة هذه العبارة شخص متمكن من الكتابة وكذلك كتابة التاريخ والعنوان وغيرها من الأمور الضرورية بالإضافة إلى تدوين وكتابة مجموعة من الجمل الترحيبية في مدخل الفصل من الخارج مع تلوين هذه العبارات والجمل بألوان جذابة.

لصق ورق الحائط

ورق الحائط فكرة من الأفكار المستخدمة في تزيين الصف عن طريق تجليد وتغليف أدراج الفصول باستخدام ورق التجليد مختلف الألوان كما يمكن تزيين جانب من الصف بنفس اللون مما يعطي الصف ذو حيوية وأناقة ومنظر جمالي متميز.

شجرة النجوم

وذلك من خلال صناعة لوحة أو مجسم على هيئة شجرة وكتابة اسماء جميع الطلاب علي الورقة وتشجيع الطالب من خلال وضع علامة مميزة بجانب اسمه عند قيامة بتنفيذ عمل معين مثل الإجابة على أحد الأسئلة أو الالتزام بالسلوك المهذب أو تقديمه نشاط ما.

يتم تكريم الطالب الذي يحصل علي أكبر عدد من العلامات من جانب المدرسين وناظر المدرسة من خلال تقديم هدية أو كتابة اسمه في لوحة الشرف مما يؤدي إلى تعزيز روح التنافس وتجديد الطموح بين الطلاب.

بنك التفوق

يمكن صناعة لوحة بها مجموعة من الجيوب بنفس عدد طلاب الفصل ويتم تعزيز الطالب عن طريق تسليم الطالب شيك بها مبلغ معين وتاريخ الحصول عليه ووضعه في الظرف الخاص به.

في أخر الأسبوع يقوم المعلم بتكريم الطالب الذي يمتلك الرصيد الأعلي وتتميز تلك الطريقة بأنها تساهم في تحسين مستوي الطلاب وخلق حالة من المنافسة التعليمية بين الطلاب داخل الفصل.

وبذلك نكون قد وصلنا الي نهاية المقال وقد عرضنا من خلاله أفكار لتزيين الصف باستخدام العديد من الأشياء والأدوات.

الوسوم
أفكار لتزيين الصف القماش أو الخيش الكاسات الورقية أو البلاستيكية اللوحات الكرتونية كتابة البسملة

إيمان محمد

خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات؛ اكتب في العديد من المجالات منذ أربع سنوات؛ اهوى القراءة والكتابة وممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق