جمال البشرة

افضل غسول للوجه الدهني| 8 منتجات تنقي وجهك

يحتار الكثيرون في اختيار افضل غسول للوجه الدهني، لذلك سوف نذكر أفضلها لمساعدتهم في اختيار النوع الأنسب لهم، إذا كانوا يبحثون عن الأنواع الطبية المتواجدة في الصيدليات، أم يفضلون الأنواع الطبيعية التي يمكنهم صنعها بأنفسهم في المنزل، بخامات متوفرة لديهم وبأسعار زهيدة لا تُذكر، كما نقدم لهم النصائح والإرشادات الصحية التي تُفيدهم عند التعامل مع بشرتهم الدهنية عبر موقع مُحيط.

افضل غسول للوجه الدهني في الصيدليات

تحتاج البشرة الدهنية لتنظيف بصورة دورية؛ من أجل التخلص من الزيوت الزائدة وتقشير الجلد الميت المتراكم على سطحها الذي يسد المسام ويسبب ظهور البثور، وإليكم مجموعة من افضل غسول للوجه الدهني يقوم بتلك المهمة:



غسول Bioré– blemish fighting ice cleanser

هو أحد منظفات البشرة الفعالة والخفيفة، فهو مناسب للبشرة الدهنية التي تتحسس من بعض المواد الكيميائية، ويحتوي على حمض السالسيلك الأقوي في إزالة الدهون وبقايا خلايا الجلد الميتة.

غسول Bioderma – sébium gel gommant



يُعتبرغسول بيوديرما أحد افضل غسول للوجه الدهني الذي ينصح به الخبراء، وتركيبته ذات قوام جل خفيف، كما يحتوي على حمض الجليكوليك و الساليسيلات اللذان ينظف البشرة بعمق.

ويسّاهمان أيضًا في تقشير الوجه، وهذا الغسول حاز على ثقة العديد من أطباء الجلدية.

افضل غسول للوجه الدهني
افضل غسول للوجه الدهني

غسول Garnier– Skin Active

يتميز غسول غارنية للبشرة الدهنية بسرعة مفعوله، باحتوائه على نسبة 96% من المكونات الطبيعية، لذلك يمكن استخدامه بصورة يومية، وتعمل رغوته على قتل الفطريات التي تسبب ظهور الحبوب بالوجه وتحافظ على نعومته.

افضل غسول للوجه الدهني
افضل غسول للوجه الدهني

غسول Eva – skin clinic – collagen

يُعتبر غسول ايفا بالكولاجين افضل غسول للوجه الدهني ذي تكلفة اقتصادية جيدة، وسعره ممتاز مقارنةً ببقية أنواع الغسول الأخرى.

كما أن تركيبته آمنة تخلو من الصابون الذي يضر البشرة ويرهقها، كذلك فإن تأثيره الثلاثي الأبعاد يساعد على إزالة المكياج بلطف.

غسولClean & Clear -Deep Action Oil Control-

غسول الوجه كلين اند كلير من أكثر الأنواع المنتشرة في الصيدليات، وهو بحق افضل غسول للوجه الدهني فتم تجربته من قبل العديد من ذوي البشرة الدهنية.

تركيبته على شكل قوام جل يحتوي على حبيبات للتنظيف، وهو يحد من الإفراز الزائد للدهون ويوزعها بالتساوي، كما يزيل مستحضرات التجميل بفعالية.

غسول الوجه الدهني Himalaya

يُعد غسول هيمالايا للبشرة الدهنية من أشهر أنواع الغسول وأرخصها في السعر، لكنه ذو مفعول قوي وممتاز في التخلص من الرؤوس السوداء وزيوت البشرة.

لاحتوائه على حمض الستريك وعلى الجلسرين المرطب للبشرة الذي يعيد توازن نسبة الزيوت بالوجه، كذلك يحتوي على بعض الخلاصات الطبيعية لجذور الكركم وأوراق النيم، وهو يناسب الاستخدام اليومي.

غسول Vichy -Normaderm in 1

يعمل غسول ڤيتشي للبشرة الدهنية بتركيبته الثلاثية على تنظيف البشرة وتقشيرها، وكذلك يعالج البشرة من مشاكل الحبوب والزيوت الزائدة فيعمل على معادلتها بالنسب الطبيعية التي يحتاج إليها الوجه، وينصح به الكثير من أطباء الجلدية.

غسول Neutrogena – deep clean

يُستخدم غسول نيتروجينا كمقشر يومي لإزالة الأتربة والجلد الميت، يتغلغل داخل المسام بفعل قوامه الكريمي ينظفها، تستطع التنفس بحرية وتصبح البشرة ناعمة ومنتعشة.

ويحمي أيضًا من الجفاف؛ بأن يزيل فقط الزيوت الزائدة عن حاجة البشرة ويترك القليل منها لترطيب الوجه، كل هذه المميزات جعلته على رأس قائمة افضل غسول للوجه الدهني عن جدارة.

افضل غسول للوجه الدهني
افضل غسول للوجه الدهني

طريقة تحضير افضل غسول للوجه الدهني بالمنزل

يمكن الاستعاضة عن شراء الماركات التجارية لغّسول البشرة وعمل افضل غسول للوجه الدهني بأنفسنا في المنزل وبمكونات طبيعية وآمنة.

حيث أن بعض هذه الماركات باهظة الثمن والبعض الآخر قد لا يناسب كل أنواع البشرة التي قد تتحسس منها بفعل المواد الكيميائية الموجودة بها.

غسول الليمون للوجه الدهني

يعتبر الليمون من أقوى منظفات البشرة نظرًا لاحتوائه على الأحماض الفعالة التي تزيل الدهون المتراكمة وتنظف المسام من الشوائب، ويُحضّر الغسول عبر:

  • خلط عصير ليمونة مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الذي يعمل على قتل البكتيريا والفطريات على سطح الجلد.
  • يوزع الخليط على البشرة بحركات دائرية للدخول بشكل أعمق داخل المسام.
  • يترك على الوجه مدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويستخدم الغسول مرة أو مرتين باليوم حسب تحمل البشرة له.

للمزيد من المعلومات حول افضل غسول للوجه الدهني يُرجى متابعة القراءة عبر الرابط التالي: افضل غسول للبشرة الدهنية والحساسة والرجال والنساء

غسول زيت جوز الهند مع صودا الخبز

يعتبر افضل غسول للوجه الدهني، ففيه يقوم زيت جوز الهند بتنظيف البشرة وإعادة ترطيبها كما أنه يعزز من نضارتها لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين (E).

كذلك تعمل صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) على التنظيف العميق لمسام الوجه وإزالة الأتربة والزيوت المتراكمة.

ويُحضّر الغسول بإضافة:

  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند إلى ملعقة صغيرة من صودا الخبز، يُمزج الخليط ويفرد على الوجه بحركات لطيفة دائرية.
  • يُغسل الوجه بعد ثلث ساعة بالماء الدافئ، ويستخدم الغسول مرتين يوميًا.

قد يهمك الاطلاع على طريقة استخدام الغسول بشكل صحيح من خلال: طريقة استعمال غسول الوجه

غسول خل التفاح للوجه الدهني

يعمل خل التفاح على توازن درجة ال(PH) للبشرة، ويتحكم في إفراز الدهون من الوجه عن طريق قبض المسام، ويستخدم على الوجه بعد تخفيفه بالماء فلا يمكن استخدامه بدون تخفيف؛ لأنه قوي جدًا على البشرة ويسبب التهابها.

ويُصنع غسول خل التفاح بإضافة:

  • ملعقتين كبيرتين منه إلى ملعقتين من الماء، وتبلل قطنة بالغسول، ثم يمسح الوجه بها بحركات دائرية، تكرر العملية على مراحل لمدة عشر دقائق.
  • يشطف الوجه بالماء الفاتر ويُستخدم الغسول مرة واحدة يوميًا.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على طرق استخدام التفاح لبشرة خالية من الحبوب من خلال: فوائد التفاح للبشرة| 9 وصفات سحرية للوجه باستخدام التفاح

غسول النشا والحليب البودر

يعمل الحليب البودر على تهدئة البشرة وترطيبها بشكل متوازن، كما أنه يمدها بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها، وتقوم الأحماض والإنزيمات الموجودة به بقتل البكتيريا والفطريات المتواجدة على سطح الوجه.

ويقوم النشا بامتصاص الزيوت الزائدة داخل المسامات، كما أنه يعمل على إزالة طبقات خلايا الجلد الميتة، وهو فعال جدًا في التخلص من المكياج، وبذلك فهو يترك البشرة نظيفة وناعمة.

ويُحضّر الغسول بإضافة:

  • ملعقة صغيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من الحليب البودرة إلى مقدار نصف كوب من الماء، ويمسح الوجه عدة مرات بقطنة مبللة بهذا الغسّول.
  • يمكن استخدام الغسول مرتين أو ثلاث باليوم.

للمزيد من المعلومات حول طرق العناية بالبشرة الدهنية وما هو الغسول المناسب لها تابع القراءة عبر: كيفية العناية بالبشرة الدهنية| طرق ونصائح حصرية لعام 2021

طرق العناية بالوجه الدهني

قبل البحث عن افضل غسول للوجه الدهني واسّتخدامه، يجب علينا معرفة طبيعة البشرة الدهنية وطرق التعامل معها، للحصول على نتائج طيبة من هذا الغسول، لذلك يُنصح بالآتي:

  • يجب تنظيف البشرة بالغسول المناسب للبشرة الدهنية مرتين على الأقل يوميًا مرة عند الإستيقاظ ومرة قبل الخلود للنوم، والابتعاد عن استخدام الصابون الذي يسبب جفاف البشرة.
  • تجنب العبث بالوجه وملامسة اليد للحبوب؛ لأن هذا من شأنه أن يساعد على نقل العدوى وانتشار الحبوب لجميع الوجه.
  • يجب التقليل قدر الإمكان من وضع مستحضرات التجميل، والبعد عن الأنواع الزيتية منها التي تسبب زيادة في إفراز الدهون من البشرة وغلق المسام.
  • عند تنشيف البشرة يجب استخدام فوطة قطنية نظيفة يتم التنشيف بطريقة الطبطبة وبخفة وتجنب التعامل بقسوة مع البشرة، حتى لا تتعرض للالتهاب وبالتالي ظهور البثور والندوب.
  • يجب الحرص على وضع كريمات الحماية من الشمس عند الخروج، واختيار الأنواع المائية منها أو التي تكون على شكل جل والبعد عن الأنواع الكريمية أو الزيتية.
  • تناول الطعام الصحي والبعد عن أكل الشوكولاته ومنتجات الألبان والمأكولات الحارة المُهيجة للغدد الدهنية.
  • شرب الماء بكميات كافية يوميًا، لتجنب جفاف الجلد.
  • الحرص على ترطيب البشرة باستمرار، وهو عكس ما يعتقده البعض من تجنب الترطيب خشية زيادة إفراز الزيوت، لكن المقصود بالترطيب هنا هو الترطيب الخفيف بعد الغسول لمنع جفاف البشرة.
  • عمل تقشير للبشرة مرتين أو ثلاث أسبوعيًا، باستخدام مقشر طبيعي يمكن عمله بالمنزل مثل مقشر الزبادي مع النشا.

تتعرض البشرة الدهنية للعديد من المشاكل مثل اتساع المسامات وظهور البثور السوداء، لذلك نبحث عن افضل غسول للوجه الدهني كيكي يخلصنا من تلك المشاكل وننّعم ببشرة صحية ونضرة تظل شابة لفترة أطول من حياتنا.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق