السيارات

إضاءة مصابيح السيارات وأفضل أنواعها 2020

إضاءة مصابيح السيارات وأفضل أنواعها, هذا ما سوف نقوم بطرحه عبر هذه المقالة, حيث أنك عقب انتهائك من القراءة لهذه السطور عبر موقع محيط سوف يكون بإمكانك التعرف علي مصابيح الإضاءة بسيارتك وكذلك سوف تكون قادراً على فهم العديد من الأنواع المختلفة من الإضاءة المستخدمة في مصابيح السيارات, وسوف تظهر لك عزيزي القارئ أغراض استخدام تلك المصابيح وكيفية استخدامها على النحو الذي يسمح لك بالرؤية الجيدة ويساعدك في التواصل مع السائقين الآخرين علي الطريق وإعطاء الإشارات لهم بنواياك أثناء السير.

تقنيات صناعة المصابيح في السيارات

تتوالى عمليات التحديث والتطوير المستمر لمصابيح السيارات, حيث لم تعد هناك المصابيح التي كان يتم استخدامها قديماً وتم استبدالها بالمصابيح الحديثة التي تعطي وضوحاً أكثر مما يساعد علي تحسين الرؤية على الطريق, فقد أصبح استخدام مصابيح الزينون الأكثر جودة عن المصابيح القديمة التي لا تعطي رؤية واضحة مقارنة بتلك المصابيح الحديثة الأكثر إشراقا وجودة.



كما شاع استخدام مصابيح (LED) ومصابيح الليزر التي تميزت عن غيرها من المصابيح بجودتها وكفاءتها العالية, إضافة إلى أنها أقل استهلاكا مما يجعلها الخيار الأفضل للسيارة الخاصة بك.

إضاءة مصابيح السيارات وأفضل أنواعها

هناك بعض السيارات التي تحتوي على مصابيح الانعطاف والتي تعمل بشكل ذكي للغاية, حيث أنها تعمل مقتضى اتجاه إطارات السيارة يميناً ويساراً على حد سواء, وتكون ذات استجابة سريعة تبعاً لمسار التوجيه مما يعطي إضاءة جيدة ورؤية واضحة.

المزيد من التفاصيل حول مصابيح السيارات

 تعتمد جودة المصابيح المستخدمة في إضاءة السيارات على العديد من الأنواع المختلفة من لمبات الإضاءة تختلف آلية عمل كل منها حسب طبيعة التركيب الخاص بها فمثلاُ لمبات الهالوجين (Halogen) أو كما هو معروف اللمبات الشعيرة المستخدمة بكثرة في مصابيح السيارات والتي تعمل بنفس آلية عمل المصابيح المنزلية التي تعتمد على تسخين خيوط رفيعة جدا مصنوعة من مواد معدنية معينة, حيث تتواجد تلك الخيوط باللمبات في وجود غاز الهالوجين الذي بدوره يعمل على بشكل جيد.

إضاءة مصابيح السيارات وأفضل أنواعها

كما أنه يتم استخدام غاز الزينون التي تعمل بآلية التفريغ عالي الكثافة الذي يعطى إضاءة أكثر بياضاً ونقاء, وعادة ما يتم الاعتماد على هذه النوعية من اللمبات في المصابيح الجانبية, وفي الآونة الأخيرة أصبح الاعتماد على مصابيح (LED) بدلا منها وذلك بسبب أن هذا النوع من المصابيح يستهلك قدراً قليلا من الطاقة وعرف عنه بأنه طويل الأمد.

أنواع المصابيح في السيارات وكيفية استخدامها

  • المصابيح الجانبية: عادة ما تكون هناك العديد من الإضاءات المختلفة في السيارات, فهناك الإضاءة الجانبية بالمصابيح والتي غالباً ما يتم استخدامها حال انخفاض الرؤية قليلاً أثناء السير على الطريق, وفي السنوات الأخيرة تم استبدال تلك المصابيح في السيارات الحديثة بما يسمى (DRLS) وهي عبارة عن إضاءات تعمل أثناء النهار يتم تفعيلها بالسيارة فور تشغيل محرك السيارة ويتم إطفائها عند استخدام المصابيح الأمامية.
  • المصابيح الأمامية: تعد العنصر الأساسي بالسيارة وغالبا ما يتم استخدامها عندما تنخفض الرؤية لدرجة لا تسمح بالرؤية باستخدام المصابيح الجانبية وعندما يعم الظلام الدامس, كذلك يتم استخدامها عندما يكون الطقس معاكساً وحينما يهطل المطر وفي حالات وجود الضباب وسقوط الثلج.
  • المصابيح الأمامية ذات الشعاع الكامل: هي عبارة عن مصابيح تعمل على إنتاج ضوء قوي وساطع في مقدمة السيارة وغالباً ما يتم استخدامها كما في المصابيح الأمامية, وتعتبر الاختيار الأفضل خاصة حال سقوط الأمطار وكذلك تستخدم عندما يكون الطريق خالياً.

اليكم بعض صور مصابيح السيارات وأفضل أنواعها

إضاءة مصابيح السيارات وأفضل أنواعها
إضاءة مصابيح السيارات وأفضل أنواعها
  • مصابيح الضباب: هي عبارة عن مصابيح تتواجد ببعض أنواع السيارات تعمل على إضاءة حواف الطريق المظلمة مما يسهل رؤية الرصيف في حالات الضباب الكثيف.
  • مصابيح الإشارة: عبارة مصابيح توضع على جانبي السيارة وتعمل على تنبيه الآخرين من قائدي السيارات والمركبات على الطريق حال قيامك بالانتقال من وضع القيادة المستقيمة والدوران وعادة ما تكون تلك المصابيح باللون البرتقالي.
  • المصابيح الخلفية: مصابيح ساطعة تضيء حال إضاءة المصابيح الأمامية, وعادة ما يتم دمج تلك المصابيح مع المصابيح المرتبطة بالمكابح والتي تضئ عند الضغط على المكابح.

 

الوسوم
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق