ADVERTISEMENT

دعاء مستجاب عند نزول المطر

دعاء مستجاب عند نزول المطر فمع المطر تتفتح أبواب السماء الأولى، ويستجيب الله عز وجل لعبادة، فكل من داعي إلى الله بمطلب للدنيا أو الآخرة يستجاب الله له ويتقبل الدعاء، لذلك من الأفضل أن نكثر من الدعاء م سقوط المطر فندعو أولا لأنفسنا ثم لإخواننا من المسلمين ثم لامواتنا، وندعو بالشفاء إلى كل مريض وبالرحمة والمغفرة للأموات، ولأنفسنا بالتوفيق. 

دعاء مستجاب عند نزول المطر

هناك الكثير من الأدعية الطيبة والمأثورة عن الأنبياء، والتي تضمن دعاء مستجاب عند نزول المطر، وهي الأدعية التي تخرج من القلب

ADVERTISEMENT

ويمكن الدعاء بها في صلاتك، أو نشرها ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي ما تكون على النحو التالي:

  • اللهم افتح لي أبواب رحمتك واغفر لي وارزقني من حيث لا أحتسب وطهر قلبي واشرح صدري يا رب العالمين.
  • رب العالمين أسالك ان تصلح لي حالي لحال ترضي به وترزقني بحلالك وأجعل لي الخير في هذا الشخص وان كان عاقبة في حياتي فاصرفه عني.
  • رب السموات والأرض أسألك أن تجعل لي الخير وترزقني بالصحة والعافية وأجعل لي خيرا في هذا الشخص وان لم يكن لي خيرا فيها فأجعل لي خيرا فيها ثم بارك لي فيه.
  • ربي أستخيرك أن تجعل لي الخير في هذه الفتاة وجعلها شريكة العمر ولم تكن لي خيرا فيها فأجعل لي الخير فيها ثم بارك لي فيها يا رب العالمين.
دعاء مستجاب عند نزول المطر
دعاء مستجاب عند نزول المطر

شاهد أيضًا: دعاء المطر قصير

دعاء نزول المطر تويتر

يشارك الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الأدعية أثناء سقوط المطر، من أجل أن يرددها أكبر عدد ممكن من الأصدقاء، ومن ضمن هذه الأدعية الرائعة دعاء مستجاب عند نزول المطر، وهو ما يكون كما يلي:

ADVERTISEMENT
  • ربنا يا ارحم الراحمين اغفر لي وارحمني وإن كنت تعلم أن هذا الشخص خيرا لي فارزقني به فى حلالك واجعله شخصا صالحا لي ثم بارك لي فيه يا رب العالمين.
  • ربنا أسألك واستشيرك أن تجعل لي الخير في هذا العمل وأصلح حالي لحال ترضي به يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا اليوم المفترج ارزقني وارزق زوجي وقرة عيني بحلالك واصلح حالنا يا الله لحال تحبه وترضي.

دعاء نزول المطر قصير

الدعاء يغير الأقدار والدعاء أثناء المطر يكون مستجاب بأمر الله تعالى، فيجب على المسلم أن ينتهز الفرص لاستجابة الدعاء،

والدعاء بما يحب لمن يحب، والدعاء أيضًا للأموات والأحياء، فالدعاء عبادة كسائر العبادات، ومن أفضل الأدعية المأثورة وقت سقوط المطر هو ما يكون كما يلي:

  • ربنا يا ارحم الراحمين اغفر لي وارحمني وإن كنت تعلم أن هذا الشخص خيرا لي فارزقني به فى حلالك واجعله شخصا صالحا لي ثم بارك لي فيه يا رب العالمين.
  • ربنا أسألك واستشيرك أن تجعل لي الخير في هذا العمل وأصلح حالي لحال ترضي به يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا اليوم المفترج ارزقني وارزق زوجي وقرة عيني بحلالك واصلح حالنا يا الله لحال تحبه وترضي.
دعاء مستجاب عند نزول المطر

شاهد أيضًا: دعاء المطر للحبيب متسجاب مكتوب

دعاء عن نزول المطر

نزول المطر هو أسعد لحظات الحياة، وقد ينتظره الناس من العام إلى العام، فهو يعرف بالغيث الذي يغيث الناس، ويغيث الأرض الظمآنة، ويمكن التعرف على دعاء مستجاب عند نزول المطر وهو ما يكون كالتالي:

  • اللهم ارحمنا واغفر لنا واجعل أمطار خير وبركه علينا واجعله من الصالحين الطائعين لك يا رب العالمين.
  • اللهم أني عبدك وابن عبدك بحق هذه الأمطار أغفر لي وارحمني برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارحمنا واغفر لنا واجعل أمطار خير وبركه علينا واجعله من الصالحين الطائعين لك يا رب العالمين.
  • اللهم أني عبدك وابن عبدك بحق هذه الأمطار أغفر لي وارحمني برحمتك يا ارحم الراحمين.

دعاء عند نزول المطر للرزق

  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ).
  • (اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، وَابْنُ عَبْدِكَ، وَابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجِلَاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي).
  • (اللهمّ إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فأكثره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه).
  • (يا راحم المساكين، ويا وليّ المؤمنين، ويا رازق السائلين، ويا خير الناصرين، ويا غيّاث المستغيثين إنّي أسألك من فضلك العظيم رزقاً واسعاً طيباً).
  • (إلهي أدعوك دعاء مَن اشتدّت فاقته وضعفت قوّته وقلّت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه مِن الذنوب إلا أنت، فصلِّ على محمد وآل محمد واكشف ما بي مِن ضرّ، إنك أرحم الراحمين لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين، سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته).
  • (اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيّبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير ردٍّ، وأعوذ بكَ من الفضيحتين الفقر والدَّين، اللهمّ يا رزاق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهمّ صلِّ على محمدٍ وآل محمدٍ، واكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين).
  • (اللهمّ إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهمّ يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان مَن قسم الأرزاق ولم ينسَ أحداً، اجعل يدي عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدي سفلى بالاستعطاء إنّك على كلّ شيءٍ قديرٌ).

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج تويتر

  • اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان . أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء. اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر.
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين. اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين.
  • اللهم ان عبادك في ارضك يا ربنا لا نملك لهم الا سؤالك و أنت خير من يجيب .اللهم احرسهم بعينك التي لا تنام و اكنفهم بكنفك الذي لا يرام اللهم رحماك رحماك .. اللهم رحماك بالصغار الرضع والشيوخ الركع والبهائم الرتع .
  • دعاء المطر للفرج اللهم إني أسالك موجبات رحمتك ، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضى إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك بعزتك عظمتك وجلالك أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من أحبهم، وأن لا تكسر لي ظهرًا، ولا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همّي، ولا تكشف لي سترًا ولا سرًا، فإن عصيتك جهرًا فاغفر لي وإن عصيتك سرًا فاسترني، ولاتجعل ابتلائي في جسدي.

دعاء مستجاب عند نزول المطر وهو ما تعرفنا عليه من خلال مجموعة من الأدعية الطيبة، حيث يتداول الأدعية الكثير من الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي نتمنى من الله عز وجل الاستجابة وتحقيق الأمنيات.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق