السعودية

جامعة القصيم سجل الطالب

يمكن الدخول إلى جامعة القصيم سجل الطالب إلكترونيا دون الحاجة إلى التوجه إلى مقر الجامعة، ويتم ذلك عبر بوابة الجامعة الإلكترونية، ويتيح الموقع التعديل في السجل وتحديثه عن بعد بكل سهولة، وذلك من خلال الولوج إلى جامعة القصيم سجل الطالب عبر اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة بكل طالب في الجامعة.

جامعة القصيم سجل الطالب الإلكتروني

يعد التوجه الإلكتروني للجامعات العالمية وخاصة السعودية اليوم مكسبا للطلاب باختلاف جنسياتهم، حيث يوفر التعليم الإلكتروني والدخول إلى مختلف خدمات الجامعة عن بعد, الجهد والوقت في آن واحد, كما توفر جامعة القصيم خدمة البوابة الإلكترونية للجامعة، التي تحتوي على مجموعة من الخدمات الجامعية من أهمها سجل الطالب المسجل بالجامعة.



  • يمكن الدخول مباشرة إلى جامعة القصيم سجل الطالب لجامعة القصيم عن طريق الرابط التالي: /stu-gate.qu.edu.sa/my.policy
  • يكفي كتابة اسم المستخدم وكلمة السر حتى يتمكن الطالب من الولوج إلى السجل لمتابعته أو التحديث فيه.

معلومات عن جامعة القصيم

أنشأت جامعة القصيم خلال السنة الدراسية 2002-2003 الموافقة لسنة 1424 هجري في محافظة القصيم, لتضم بذلك جميع الكليات الموجودة في المنطقة، جامعة القصيم هي جامعة حكومية أخذت في التطور منذ نشأتها إلى هذا اليوم لتكون واحدة من أهم الجامعات في السعودية بأكثر من 70 تخصص يشمل تقريبا مختلف المجالات.

  • تنتشر كليات الجامعة التي يفوق عددها 30 كلية في أغلب مدن القصيم.
  • تقبل الجامعة الطلاب السعوديين وغير السعوديين المتحصلين على شهادة الثانوية العامة في السعودية أو ما يعادلها على أن لا يتعدى زمن الحصول على الشهادة 3 سنوات.
  • وكون سن الطالب بين 18 إلى 24 سنة عند التقديم.
  • يتخطى عدد هيئة التدريس 5 آلاف شخص لمعدل 25 ألف طالب سنويا، ويتم الاعتراف بالجامعة أكاديميا لما تحمله من تطور علمي وتقدم في المادة العلمية والدراسية.
جامعة القصيم سجل لطالب
جامعة القصيم سجل الطالب

التعليم الإلكتروني بجامعة القسيم

نظرا للتطور في العالم اليوم ولمواكبة التقدم في التعليم، تقدم جامعة القصيم للطلاب خدمة التعليم الإلكتروني عن بعد والتي أثبتت أهميتها ونجاحها خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد مؤخرا في السعودية ودول العالم, وتوفر الجامعة نظام متطور لحصول جميع الطلاب على التعليم بصورة مستمرة دون انقطاع.

كما يوفر هذا النظام إمكانية التفاعل بين الطالب والأستاذ، وكذلك بين الطالب وزملائه في نفس الفصل, ويعتمد النظام على احتساب نسبة الحضور للطالب والتي تعتبر ضرورية وملزمة، حيث أن تجاوز معدل الغيابات يحرم الطالب من اجتياز الامتحان.



البوابة الإلكترونية لجامعة القصيم

تعمل جامعة القصيم على تقديم مختلف خدمات الجامعة إلكترونيا عبر البوابة الإلكترونية للجامعة، والتي من الممكن الدخول إليها عبر الرابط التالي el.qu.edu.sa تقدم البوابة مجموعة من الخدمات المهمة مثل:

  • جامعة القصيم سجل الطالب، سجل الأستاذ ونظام بلاك بورد للتدريس عن بعد.
  • هذا بالإضافة إلى مختلف المعلومات عن الجامعة وقبول الطلاب وتقييمهم، وكذلك عرض كل ما هو جديد يخص الجامعة والنظام التعليمي والاختصاصات وغيرها.

نظام بلاك بورد جامعة القصيم

نظام البلاك بورد هو نظام إلكتروني طور لتقديم خدمة التعليم عن بعد بجودة عالية تضمن تواصل الرسالة التعليمية بكل سهولة ودون انقطاع لجميع طلاب جامعة القصيم.

  • يعمل نظام بلاك بورد على بناء جسر بين الطالب والمادة التعليمية مهما كان الوقت أو مكان تواجد الطالب، ليضمن بذلك توفير الجهد والوقت الذي يضيع في الطريق للوصول إلى الكليات المختلفة.
  • من خلال هذا النظام يمكن لمتلقي العلم التواصل مع الأساتذة في نفس الوقت، كما يمكنه التواصل مع الدارسين معه في نفس الفضاء الافتراضي من زملاء.
  • يُمكن نظام البلاك بورد من متابعة الطالب وتقييم حضوره ومدى حله للواجب المنزلي، كما يخول النظام للمدرس وضع امتحان باستعمال إجابة صح أو خطأ، أو الأسئلة ذات الخيارات المتعددة.
  • يمكن الولوج إلى نظام بلاك بورد لعمادة التعليم الإلكتروني جامعة القصيم عبر الرابط التالي: lms.qu.edu.sa
  • حيث يتم الدخول باستخدام اسم المستخدم المتمثل في رقم التسجيل بالجامعة، وكلمة المرور المتمثلة في رقم البطاقة الشخصية.
  • يتيح النظام اختيار لغة تلقي المادة العلمية عبر تعديل قائمة الإعدادات الشخصية من عربي وانجليزي، ثم اختار الفصل الافتراضي من القائمة والضغط على انضمام.

تتيح البوابة الإلكترونية للجامعة الولوج إلى جامعة القصيم سجل الطالب بكل سهولة، كما توفر للطالب مختلف الخدمات الجامعية من معلومات وتدريس وكذلك خدمات إدارية دون الحاجة إلى التوجه إلى حرم الجامعة الرئيسي وتضييع الوقت لذلك.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق