السعودية

مواعيد التسجيل في جامعه الدمام عن بعد 1442

مواعيد التسجيل في جامعه الدمام عن بعد بالتفصيل؟ يبحث عنها الكثير من الطلاب لمعرفة المواعيد وطريقة التسجيل للالتحاق بها، تعد جامعة الدمام من أهم الجامعات الموجودة بالمملكة العربية السعودية التي تحاول مواكبة العصر في التطور التكنولوجي، وتقوم بتطبيق كل ما هو حديث ومتطور في الأنظمة التعليمية الخاصة بها.

ومن أهم هذه الأنظمة هو نظام التعليم الذي أطلق عليه اسم “بلاك بورد” لذلك فإنها واحدة من أبرز وأفضل الجامعات المتاحة داخل المملكة العربية السعودية، كما يرجع تاريخ  تأسيس هذه الجامعة إلى عام 1975 م وكان يطلق عليها في هذا الوقت اسم جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، والجدير بالذكر أن الجامعة تسعى دائماََ إلى تنمية مستويات وقدرات ومهارات الطلاب الذين يلتحقون بها.



مواعيد التسجيل في جامعه الدمام عن بعد 1442

قامت جامعة الدمام بالإعلان عن قبول تسجيل الطلاب في جامعة الدمام عن بعد من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بها للالتحاق بالجامعة لعام 1442.

وبذلك تم تحديد موعد استقبال طلبات التسجيل والالتحاق بجامعة الدمام  على أن يبدأ يوم الإثنين الموافق 13 يوليو عام 2020 حتى يوم الجمعة الموافق 17 يوليو عام، ،2020 كما يمكنكم معرفة المزيد عن معلومات مواعيد التسجيل في جامعة الدمام عن طريق بوابة القبول الإلكتروني من هنا.

نظام البلاك بورد

نظام بلاك بورد هو نظام التعليم بشكل إلكتروني حيث يعمل على تسهيل عملية التعليم داخل الجامعات بدون أن يتقيد الطالب بزمان أو مكان، حيث يستطيع الطالب أن يقوم بمعرفة المحتوى التعليمي والاطلاع عليه بأي وقت بدون أن يذهب إلى الجامعة، ويعد من أهم الأنظمة المتطورة التي تسمح لأساتذة الجامعة أن يقوموا بمراقبة الطلاب وأدائهم في عملية التعليم، ومن أبرز المزايا التي تميز هذا النظام من أهمها ما يلي:



  • إن نظام بلاك بورد له دور كبير في توفير وقت وجهد الطلاب، حيث لا يحتاج الطالب لتضيع الوقت في الذهاب إلى الجامعة، ولا يحتاج الطالب إلى الجامعة لحضور المحاضرات فمن خلال هذا النظام المتميز يستطيع حضورها عن طريق التسجيل بهذا النظام الإلكتروني.
  • يُمَكِنْ الطالب طرح الأسئلة اللازمة على أساتذة الجامعة، كما أن هذا النظام يجعل المحاضر يستطيع أن يرسل ملفات للتوضيح وذلك أثناء إجراء المحادثة، حيث يمكن أن يرسل بعض الفيديوهات أو الصور لإيضاح ما قام بشرحه.
  •  يتم رفع الاختبارات إلكترونيًا من خلال أساتذة الجامعة، ومن خلاله يستطيع الطالب حل هذه الاختبارات سواء كان هذا الاختبار مقطع فيديو أو صور أو مقطع صوتي.
  • يستطيع المحاضر أو الأستاذ الجامعي أن يختار الطريقة اللازمة لشرح محتوى المحاضرة حيث يمكنه الاختيار بين أن يقوم بالشرح عن طريق فيديو أو مقطع صوتي أو استخدام بعض الصور لكي يستطيع أن يوضح فكرة المحاضرة.
  • في نظام بلاك بورد يمكن تقسيم الطلاب إلى مجموعات وبالتالي التسهيل على المحاضر في أن يتواصل مع الطلاب بشكل مباشر في آنٍ واحد وذلك عن طريق تطبيق المحادثة الجماعية.
  • يستطيع الطالب أن يطلع مجددًا على المحاضرات التي تم شرحها من قبل، وذلك عن طريق الدخول إلى قائمة الأرشيف من خلال النظام الإلكتروني بلاك بورد.

شاهد أيضًا: رابط التسجيل في الجامعة السعودية الالكترونية 1442

دليل تخصصات جامعه الدمام عن بعد

مواعيد التسجيل في جامعه الدمام عن بعد 1442
جامعه الدمام عن بعد

توجد العديد من التخصصات المختلفة التي تشملها جامعة الدمام بالمملكة العربية السعودية وفيما يلي نعرض أبرز تلك التخصصات:

  • الكليات الصحية: وتشمل (كلية الطب، طب الأسنان، الصحة العامة، العلوم الطبية التطبيقية، التمريض، الصيدلة الإكلينيكية).
  • كليات الهندسة: وتشمل هذه الكليات كلية العمارة، كلية التخطيط، كلية الهندسة والتصاميم.
  • كليات العلوم والإدارة: وتشمل (كلية إدارة الأعمال، كلية المجتمع، كلية العلوم، كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع، كلية علوم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات).
  •  كليات التربية والآداب: وتشمل (كلية التربية، كلية الشريعة والقانون، كلية العلوم والدراسات الإنسانية، كلية الآداب).

اقرأ أيضًا: الجامعات المعترف بها في السعودية للعام الدراسي 2020-2021

شروط القبول في جامعه الدمام عن بعد

مواعيد التسجيل في جامعه الدمام عن بعد 1442
جامعه الدمام عن بعد

توجد بعض الشروط الواجب التي يجب توافرها في الطالب المتقدم للالتحاق بجامعة الدمام في المملكة العربية السعودية، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • يجب على الطالب أن يكون حاصل على الجنسية السعودية، وإذا كانت والدة الطالب حاصلة على الجنسية السعودية يتم قبول الطالب بالجامعة.
  •  يمكن قبول طالب الذي لا يملك الجنسية السعودية في جامعة الدمام عن بعد ولكن بشرط أن يحصل الطالب على موافقة من خلال وزارة التعليم يتم توثيقها من الوزارة ثم تقديمها إلى الجامعة، كما يجب أن يكون الطالب مقيم في المملكة العربية السعودية ويملك إقامة صالحة.
  • إذا كان الطالب قد سجل في جامعة أخرى قبل التسجيل في جامعة الدمام لا يتم قبوله.
  • يجب أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة.
  • لا يجب عدم مرور خمس سنوات على تخرجه من الثانوية قبل الالتحاق بالجامعة.
  • يجب على الطالب أن يجتاز جميع الاختبارات اللازمة للالتحاق بالجامعة، سواء كانت هذه الاختبارات لاختبار القدرات العامة أو اختبارات تحصيلية للالتحاق بالجامعة.
  • إذا قام الطالب بالتقدم في جامعه الدمام عن بعد من قبل ثم تركها أو تم رفضه وقام بالتقديم مرة أخرى فلا يتم قبوله.

شاهد أيضًا: مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2020

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تحدثنا من خلاله على مواعيد التسجيل في جامعه الدمام عن بعد 1442 التي بحث عنها العديد من الطلاب للالتحاق بجامعة الدمام المتميزة والاستفادة من كل التخصصات والخدمات والأنظمة التعليمية الإلكترونية التي تقوم الجامعة بتقديمها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق