ADVERTISEMENT

الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر

احتلت الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر مكانة كبيرة في الوقت الحالي بقلوب الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم، وهذا لأنها قدمت الكثير من المهام، والكثير من الخدمات المتميزة، والحديثة للطلاب، مما جعلهم كلهم يبحثون عنها بمجرد التخرج من مرحلة الثانوية العامة، ولذلك فسوف نسلط الحديث عن هذا النوع من الجامعات من خلال هذا المقال.

الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر

تعتبر الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر الآن من أشهر الجامعات، حيث إنها قدمت الكثير من الخدمات التي لا مثيل لها مع الطلاب، وكل هذه الخدمات تعلقت بأمور قد تفقدها بقية الجامعات، حيث إنها تميزت بتوفير الخدمات التالية:

ADVERTISEMENT
  • الكثافة الطلابية المتوسطة، والتي قد لا نراها مع بقية الجامعات، فإن كثافة الطلاب المتوسطة في المرحلة التعليمية تتيح تعلم أفضل للطلاب.
  • مساحة الجامعة بسيطة، مما يجعل الخدمات بها توفر بشكل أفضل حيث يتم السيطرة على المساحات الصغيرة أسرع من حيث النظام والنظافة والاهتمام.
  • توفير خدمات كثيرة، ومرافقة متنوعة في الجامعات الخاصة لتلبية احتياجات الطلاب، وهذا بسبب كثرة الاستثمارات في هذا النوع من الجامعات.
  • القبول الجامعي بهذه الجامعات يكون بعناية، حيث يتم عمل اختبارات قبول لأغلب الكليات تقريبًا في هذه الجامعات.
  • جودة التعليم تكون رائعة ومتميزة، وهذا بسبب النظام المريح الذي يعمل فيه معلمي المواد الدراسية، والطلاب في آنٍ واحد.
  • بالإضافة إلى أن القبول في سوق العمل من الجامعات الخاصة المعتمدة، يكون لها الأولوية عن أبناء الجامعات الحكومية.
  • أيضًا يوجد عامل هام جدًّا تحفيزي في هذه الجامعات للطلبة المتفوقين، وهذا يجعل التعلم يصبح أفضل وأكبر في استقبال المادة العلمية للطلاب.
  • توفير أحدث التقنيات لتعليم الطلاب، سواءً كان في الكليات النظرية، أو في الكليات العملية أيضًا.
الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر
الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر

لا تفوت فرصة مشاهدة: افضل الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر

الجامعة الألمانية في القاهرة

هذه الجامعة من أشهر الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر، وقام المجلس الأعلى للجامعات بالاعتراف بشهادتها، وقد تأسست في القاهرة في عام 2002م بإشراف عام من وزارة التربية والتعليم، مع أكثر من هيئة تعليمية ألمانية.

وتعمل هذه الجامعة على استعمال اللغة الإنجليزية في التعامل بين الطلاب، كما أنها توجب على الطلاب دراسة اللغة الألمانية منذ المستوى الأول،

ADVERTISEMENT

وشهادة التخرج منها يتم الاعتراف بها عالميًّا، وتعمل على توفير الكثير من المنح الدراسية العالمية لكل الطلا، حتى لذوي الاحتياجات الخاصة.

الجامعة البريطانية في القاهرة

هذه الجامعة أيضًا تعتبر من أفضل الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر، وقد تم تأسيسها في عام 2005م، حيث إنها تم إنشاءها بمساحة 40 فدان تقريبًا،

وكان الهدف الأساسي من هذه الجامعة أن يتم تخريج جيل كبير من الطلاب الذي يكون لديهم مهارات كثيرة ومتعددة من التطبيقات العلمية المختلفة، وهذا بناءً على التخصصات والكليات التي تحتوي عيها الجامعة.

قد يهمك أيضا التعرف على: مميزات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2023 وشروط التقديم

الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر
الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر

جامعة أكتوبر الحديثة للآداب والعلوم

هذه الجامعة تم إنشاؤها في مدينة 6 أكتوبر، حيث أسستها الدكتورة نوال الدجوي، والتي أصبحت الآن هي رئيسة مجلس أمناء الجامعة،

كما أن هذه الجامعة تعمل باللغة الإنجليزية للتعامل بين الطلاب والمدرسين بشكل عام، حيث تعتبر لغتها الأساسية.

وتعمل الجامعة أيضًا على توفير درجة البكالوريوس البريطانية، والتي يتم التصديق عليها من المملكة المتحدة باعتماد دولي، بالإضافة إلى الحصول على درجة البكالوريوس المصرية، والتي يمكن لأصحابها الحصول على عضوية في أي نقابة مهنية.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

هذه الجامعة من أشهر أنواع الجامعات الخاصة المعروفة في مصر، كما أنها من أفضل وأكبر الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر

وقد تم إنشاؤها من خلال القرار الجمهوري الصادر في عام 1996م لتأسيسها، وتم اعتبارها منذ التأسيس عضو يعمل في اتحاد الجامعات العربية.

هذه الجامعات تحتوي على حوالي 13 كلية، بتخصصات وأقسام متنوعة ومختلفة، تتنوع بين الكليات النظرية والعلمية، ويوجد الكثير من المجالات بها، وتقدم الجامعة طاقم كبير من هيئة المدرسين المحترفين والمتميزين أيضًا.

جامعة 6 أكتوبر بالجيزة

هذه الجامعة تعتبر من أشهر الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر، بل إنها تصنف من أفضل الـ 5 جامعات الخاصة الأولى المعتمدة عالميًّا،

والتي تم تأسيسها في عام 1996م، وهي من أقدم الجامعات المصرية، التي تعتبر من أعضاء اتحاد الجامعات العربية والأفريقية أيضًا.

هذه الجامعة كبيرة جدًّا، تم بناؤها على مساحة 40 فدان تقريبًا، تحتوي على 4 مباني تعليمية، كما أن بها واحد من المباني الإدارية الضخمة التي تدير الجامعة ككل بكل كلياتها وأقسامها المختلفة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على ملحق به مستشفى جامعية، مع سكن للطلاب المغتربين.

بالإضافة إلى أنها أيضًا تحتوي على مكتبة مركزية كبيرة، لإفادة الطلاب في أعمال البحث والمذاكرة، ولذلك فإن الجامعة متميزة، لأنها توفر للطلاب كل سبل التعليم والراحة، وتعتبر كأنها مدينة متكاملة وليست مجرد حرم جامعي.

جامعة المستقبل

هذه الجامعة تتواجد في التجمع الخامس، وقد احتلت مركزًا كبيرًا في قلوب الكثير من الطلاب، خاصةً أبناء مصر الجديدة، وهي تسعى دائمًا إلى التطور والنجاح، وتقدم الكثير من التخصصات العلمية والأدبية أيضًا، حيث إنها تضم الكثير من الكليات المختلفة، مثل الكليات الآتية:

  • كلية الصيدلية.
  • كلية طب الأسنان.
  • كلية الهندسة.
  • كلية إدارة الأعمال.
  • كلية السياسة والاقتصاد.
  • كلية التجارة.
  • كلية الحاسبات والمعلومات.

حاولنا من خلال هذا المقال التعرف على أفضل الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر، وعلى مميزات كل واحدة من هذه الجامعات التي تميزت بالتطور والرقي في الشكل الخارجي والداخلي لها، كما أنها سعت إلى تقديم مادة علمية متميزة على أيدي العلماء الخبيرين في ذلك.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق