عيد ميلاد امي عيد ميلاد سعيد امي اجمل العبارات للأم بعيد ميلادها

عيد ميلاد امي

عيد ميلاد امي من أكثر الأعياد تميزًا، وحيث أن الجنة تحت أقدام الأمهات، ليست كلمة عابرة نقولها، دون ان نعي معناها بل العكس نحن ندرك ماذا تعني هذه العبارة فهي صحيحة بنسبة مائة بالمائة، فالأم جنة على الأرض، لذلك وجودها لا يقدر بثمن والجنة تستحقينها بعد رضا الله، ومحبته وإذنه، لذا في عيد ميلادها احسب له كم متبقي من العام ليأتي هذا اليوم، ويتجهز له كل فرد في الأسرة، ويشتري الهدايا ويغلفها بشكل خاص ليقدمها لامه.

عيد ميلاد امي عيد ميلاد سعيد امي اجمل العبارات للأم بعيد ميلادها

عيد ميلاد امي
عيد ميلاد امي

امي هي المنحة الربانية التي وهبها الله عز وجل لكل منا، فهي الجذع والغصن الأصيل في الأسرة، جميعًا نلتف حولها، تخيل إذا أصاب هذه السيدة التي أعطاها الله شعور الأمومة.

أي مكروه تخيل كيف تتعطل الحياة، كيف يعجز كل منا عن أداء مهامه، إلا أن تشفى وتصبح على ما يرام، تستعيد الأسرة أنفاسها من جديد عندما تكونين بخير.

لذا عيد ميلاد امي عيد للأسرة بكافة أفرادها، يستطيع كل فرد في الأسرة، أن تبوح وتعبر عن عظيم شكرهم وعرفانهم بالجميل وقدر الأم ومكانتها عندها، والاحتفال بالأم لا يكون احتفالًا عاديًا، بل يجب أن يكون احتفال عظيم.

وهذه الاحتفالات تبدأ بكلمات مثل:

اليوم عيد ميلاد امي نعم عيد ميلاد نور عيوني التي حملتني في احشائها تسعة شهور وعانت وصبرت وضحت من اجلي اعلمي يا امي مهما قلت لن اوفيكي حقك،

ولو جزء بسيط لكن اهدي لكي كل نجاحي و توفيقي في الدنيا لي أم لو استبدلوها بخيرات الأرض قاطبة لا أبدلها لي أم هي أنسي وسعدي وجنتي في دنياي هي لي كالورد بل وأجمل كالماء،

بل وأنقى كالعسل بل وأحلى للهم أدم وجودها في حياتي لا شيء عندي افخر به اعظم من امي كل سنة وانتي طيبة وعقبال مائة سنة و تعود عليك بالصحة والعافية يارب كل عام وانتي الى الله اقرب يا اغلى البشر.

في يوم ميلادك يا أمي تحتفل الطبيعة، وترقص الأقمار، وتغرد العصافير بأجمل ترانيمها لأجلك.

قد يهمك معرفة: عيد ميلاد سعيد 2022 happy birthday اجمل رسائل وصور تهنئة للجميع

كلام عن عيد ميلاد الأم

عيد ميلاد امي هو يوم الذي كتب الله لنا فيه أن يكون لنا هذه السيدة العظيمة، التي انجبتنا من رحمها وسنظل نشكر الله على هذه النعمة التي منحنا الله إياها.

فمنذ أن رزقت بنا، وهي تحمل همومنا على اكتافها، وتحاول جاهدة أن تزيل اعباء الحياة عن كاهلنا، وتتمنى أن تفدينا بروحها.

إنها الأم العظيمة، إنها سيدة البيت والأسرة، هي التي كانت تقف بجانب زوجها كتفًا بكتف، هي العمود والعماد، هي أساس المجتمع ليس الأسرة فقط.

هي من وهبتها الحياة لنا، بل هي الحياة كلها، لاطعم للحياة بدونها لذا نحب أن نعبر لها بعظيم الكلمات، واجمل العبارات، فيها مشاعر وكلمات حب كثيرة تليق بأغلى كائن في الحياة لذا نكتب لها:

كل عام وأنتِ بخير. قلبك الطيب يا أمّي أبيض بطبعه حنون، ولو أعطوني وخيروني أنتِ بس ولكل يهون. أمّي أنتِ كل شيء في حياتي،

أغلى العمر يا أمّي تملكينه. اللهم أرزقها السعادة، وحسن العبادة، ومن الخير ما أرادته وزيادة، كل عام وأنت الخير في هذا العالم يا أمي. كل الحب عليك قليل، يا من وصلتِ لأجلنا النهار بالليل، ويا من في يديك دواء للعليل.

أمّي يا أجمل النساء، ويا قمر المساء، دعواتي لك يوم مولدك بأن يحفظك ربّ السماء. أمي، أحبك مثل ما أنتِ في العطف واللين والقسوة،

كل عام وأنتِ بخير يا أمي. باقة ورد ملوّنة بمعاني الحب والفخار أقدمها لك يوم مولدك، ولا شيء يوفيك حقك يا ملكة النساء. الأم كلمة رائعة،

عظيمة صادقة ومعبرة، كلمة حركت رياح المشاعر في داخلي، وهزت سفن الإحساس في قلبي، وهيجت بحار المحبة في كياني.

أقرأ ايضا: تهنئة عيد ميلاد سعيد صديقي

عيد ميلاد امي فرحة

عيد ميلاد امي
عيد ميلاد امي

لو شرحنا للناس، ماذا يعبر هذا اليوم لدينا فهو أغلى وأعز المناسبات والذكريات على قلوبنا، وبالطبع لا نحتاج للشرح كثيرًا، فهي الأم يا سادة.

حفظها الله بحفظه، وهبها من رحمته، أعطاها ما لم يعط لاحدٍ قبلها، لما لها من قدر عظيم، تتحمل أعباء دنيوية عظيمة، فمثلًا يوم الولادة، ما تقاسيه هذه السيدة من آلام الولادة، وما يسمى “بالطلق”، كما تعاني أثناء فترات الحمل.

نعلم جيدًا كم تتعب وتعاني الأم أثناء شهور الحمل، وكم يضغط الجنين على أعضاء الجسم، ويشاركها الغذاء، ويتأثر العظام والمفاصل بكبر الجنين كل شهر.

لذا عيد ميلاد امي، تعبير وفرصة صغيرة نقدم فيها لها، عن مدى ما قدمته، طيلة هذه السنوات لذا نقول لها:

  • كل عام وإنت بخير. أمّي يا أحلى البشر، ويا هدية أهداها لي القدر فكل عام وأنت بخير يا قمر. أمّي ما أتخيل حياتي دونك، العمر ما يحلى غير بوجودك وكل ما يمر عيدك بحضورك، أدعي ربي ما يحرمني من وجودك.
  • كل عام وأنت بخير. لا يوجد لغة في هذا العالم يمكن أن تعبر عن حبك يا أمي، فأنتِ مثل النجوم التي تنير لي الطريق دوماً. أمّي يارب تكوني سالمة سنة بعد سنة، وأحتفل بيومك كل سنة أجمل من سنة. أمّي أنتِ ملكة هذا المنزل، وسيدة النساء جميعاً، لا أراني الله بك مكروهاً يا حبيبة. أمّي يا نبض الروح، يا أحن قلب، يا ترتيلة الحب وأنشودة الحنان. إلى المرأة الرائعة التي دائماً ما تساعدني على تحقيق أحلامي.
  • اليوم عيد ميلاد امي حبيبتي اغلى تهنئة بعيد ميلاد امي الغالية يمر عام ويأتي عام، لتفرحي بعامك الجديد بالأمل والحب والصحة والسعادة.
  • اغلى تهنئة بعيد ميلاد امي الغالية امي اليوم تغني العصافير طربًا لعيد ميلادها السعيد، الليلة أجمل وأعذب الليالي صدقتتي ما لقيت أجمل الهدايا واحلى وأغلى من كلمة الله يحفظك ويرعاكي، والهديه المميزة الي بتمنى أن الله يحفظك ويرعاكي مع أجمل التهاني والأمنيات للحلوة امي ونور عيوني، الله لا يحرمني منك يا ست الكل وكل عام وانتي بألف خير وعقبال المليون سنه يا غاليه وضلك شمعه منوره.

قد يمكنك الأطلاع على: رسائل جميلة في عيد ميلاد صديقتي

رسائل عيد ميلاد الأم قصيرة 2022 كلمات عبارات لعيد ميلاد الأم

عيد ميلاد امي
عيد ميلاد امي

لقد خلقنا الله في هذه الحياة، لكي يقدرنا ونحن ندعوه على ذلك، أن نكفكف همومك، ونزيل ما تحملتيه من أعباء الحياة، لأننا نعلم جيدًا انكي أساس ومنبع هذه الحياة، نحتمي بك، نسير بدعواتك، نخطو بإمداداتك ومنحك الحنان إلينا، ولأنك بحر من فيض الحنان.

انتي يا امي فيض العطاء الغير محدود والغير مشروط، بك نستمد الصبر على الابتلاءات، والمحن، لا تسير الحياة بدون أم، لأن الأم هي الحياة.

لذا ننتظر عيد ميلاد امي، بفارغ الصبر، ونكون على أحر من نار الجمرات، لأنه يوم غير عادي، لذا نجهز في هذا اليوم ونقول لها كل عام وانتي معانا يا امي:

أنتِ الشخص الوحيد القادر على أن يقوم بجميع الأدوار بشكل مثالي فأنتِ الأم والابنة والجدة والزوجة، أحبك كثيراً يا أمي. باقة ورد من حديقة قلبي،

أنثرها بين كفيك وأقول لك، بحبك يا أمي. ومن لنا في هذا العمر سواك؟ فكل عام وأنت الخير كله يا ملاكي. أحلى الأعياد عيدك وأروع القلوب قلبك.

أمّي أنا محظوظ لأن أفضل صفاتي ورثتها عنك أنتِ يا أميرتي. أي كلمة حب ووفاء وأي ابتسامة عرفانٍ وجميل، وأي رسالة شوقٍ وإخلاص،

أهديها في عيدك أمي. عيد أم سعيد، أنتِ امرأة مميزة جداً في حياتي، أحبك دائماً. لا يكفي عيد الأم بأن أعبر لكِ بالشكر عن كل ما قدمتيه لي في حياتي وكل شيء تفعليه من أجل بقائنا.

في هذا اليوم يمكن أن أقدم لكِ الهدايا والزهور ولكن لا يوجد شيء في هذا الكون يمكن أن يظهر مدي حبي لكِ، عيد أم سعيد.

أحبك قليلة جداً هذه الكلمة أمام هامتكِ العالية. عندما أبكي أعرف دائماً أنكِ من سترسم البسمة علي وجهي، أحبك جداً.

شاهد أيضا: عيد ميلاد سعيد حبيبتي…كلمات عيد ميلاد رومانسية

كلمات ابي في عيد ميلاد امي

إذا كان الأبناء يدركون معنى الأمومة، فأيضًا لا ينسى ابدًا الأب، ولا ينكر دور الأم، فهي قبل أن تكون أم هي زوجة مثابرة قوية، متحملة أعباء الدنيا كلها وليس أعباء المنزل، فقط متفهم حمل وأعباء الدنيا التي وضعتها دون أن تطلب، هي الزوجة المطيعة، والأم الحنون.

لقد حفظك الله في كتابه يا امي، وكرمك ايتها الأم العظيمة، لك منا كامل الود، لك منا كامل الاحترام، انتي الهيبة دون فزع أو خوف وانتي امان كل أسرة نحبك ونقدرك كثيرًا، مقامك فوق رؤؤسنا جميعًا، يا امي يا نبع الحنان، عيد ميلاد امي عيد كل الأعياد.

لذا نقدم لها أرق التهاني كالتالي:

كل عام وأنتِ طيبة يا أمي كل عام وأنتِ منوره حياتي بوجودك، كل عام وأنتِ احن واجمل وأغلى حد في الكون كله كل عام وأنتِ سيدتي وحياتي وتاج راسي وحياتي،

كل عام وأنتِ موجوده يا امي كل عام وأنتِ بخير عيد ميلاد سعيد لكِ يا امي ربنا يوفقك ويقدرني على مساعدتك.

كل ثانيه ودقيقه وساعه ويوم وأسبوع وشهر وسنة وأنتِ طيبة يا أمي، كل عام يا أمي وأنتِ سعادتي وأنتِ هنائي وأنتِ نور حياتي كل عام وأنتِ بخير وعيد ميلاد سعيد لكِ امي الغالية.

اليوم عيد ميلاد جنتي على الأرض، عيد ميلاد روحي وفدوة عمري وحياتي يا أغلى الحبايب و يا قرة عيني.

أمي يا من توضع الجنة تحت أقدامها يا من تنيري حياتي، أمي يا جنتي ودنيتي وروحي ودمي اليوم هو أسعد أيام حياتي اليوم هو يوم ميلادك،

لذا فهو يوم مقدس بالنسبة لي يا أمي الغالية كل عام وأنتِ نور حياتي وبهجتها وأنتِ جنتي وسعادتي كل عام وأنتِ موجودة عيد ميلاد سعيد لكِ يا أمي.

ارق التهاني في عيد ميلاد امي

لا نعلم كيف نتجهز لهذا اليوم، يا امي ولكن لا نقوم سوى ببعض التحضيرات التي تليق بك، أيها السيدة العظيمة، أحبك كثيرً احضر لك باقة من الزهور والورود التي تليق بأعظم أم في التاريخ.

لا أعرف ماذا يقال يعبر عن الأم في عيد ميلاد امي ، عيدك يا امي اجمل وأجل وأعظم الأعياد، عيدك يا امي انبل الأعياد، لا يكفينا يوم واحد بل نريد السنة كلها اعياد للام،

أحبك يا أمي أحبك بكل ما أوتيت من حب، اتمنى لو افنينا الحياة عطاءٍ لك، شكرا أيتها السيدة الجميلة، الجميلة في العطاء قبل الشكل وهذه برقيات تهنئة تليق بسيدتي.

أمي يا منارة حياتي وطريق هداي حين أضل الطريق، لا أجد من يهديني إلي الصواب دونك، يا بسمتي يا فرحتي وسروري يا نور العيون،

لا تحلو الحياة إلا بوجودك يا أمي، يا من يوم ميلادها هي أسعد الايام وأعظمها واجملها وأحلاها إلى قلبي، أحبك يا أمي يا أغلى ما عندي وما في حياتي، احبك يا شمعة دربي ونور طريقي، كل عام وأنتِ بخير يا أمي وعيد ميلاد سعيد عليكي.

امي العزيزة لا معنى للحياة دونك ولا وجود لطعم الراحة إلا معك ولا تعني حياتي شيء لي إلا بك يا غاليتي فأنت كل حياتي انت الهواء الذي اتنفسه والسعادة التي تغمر روحي والنور الذي ينير طريقي،

ويهديني وقت الشدة انت الحضن الآمن أنتِ الوطن يا أمي، أنتِ الراحة والطمأنينة والأمان والاستقرار فكل عام وأنتِ عيدي وكل عام وأنتِ زهرتي وشمعتي وبهجتي كل عام وأنتِ طيبة وعيد ميلاد سعيد لكِ يا أمي.

أمي الغالية يامن تسكن الدنيا بين أحضانها ويزول الشوق عند رؤيتها والألم عند سماع صوتها، وتبقي الحياة في أجملها عند النظر في عينيها،

امي يا أحن قلب على الأرض كل عام وأنتِ في الوجود باقية وبين الحشود منيرة كل عام وأنتِ زهرة حياتي كل عام وأنتِ طيبة وبخير يا وردةِ.

يا غاليتِ وروحي وفؤادي يا نور قلبي يا أنقى وأصفى ما خلق على الوجود، يا هدية قلبي، يا من لا تكفيكِ أن أقدم روحي هدية إليك أنتِ قلبي وعمري يا روحي يا حب عمري و شبابي وطفولتي وشيخوختي، كل عام وأنتِ بهنا وسرور وطيبة و سعيدة ومرتاحة الخاطر.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق