ADVERTISEMENT

لابتوب توشيبا اهم المميزات والعيوب

يعتبر لابتوب توشيبا من أكثر الأجهزة التي يبحث عنها المطورين والمهتمين بمجال التكنولوجيا بشكل عام، وتعتبر توشيبا إحدى العلامات التجارية المتفوقة في السوق التجاري في مصر والعالم العربي حاليًا، والتي يتهافت عليها المستهلكين لأجل الحصول عليها لما فيها من مميزات كثيرة.

لابتوب توشيبا
لابتوب توشيبا

لابتوب توشيبا

تعتبر توشيبا واحدة من الشركات الكبرى في مصر والعالم، والتي دائمًا ما تدخل منافسة مع شركة لينوفو ومايكروسوفت على الوجه الأخص في تصنيع أجهزة لابتوب توشيبا، بحيث أن تغطي مميزاته على العيوب بأكبر شكل ممكن.

ADVERTISEMENT

وتتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بتوشيبا بأحدث صيحات التكنولوجيا الموجودة على الساحة ودرجة وضوح كبيرة في شاشتها ودقة عالية الجودة، فضلًا عن تميزها في الصوت والصور، وسرعة الاداء والتخزين نوع المعالج.

وتوفر الشركة أنواع متعددة من أجهزة الكمبيوتر المحمول يأتي أبرزها لاب توب ساتلايت وساتلايت برو، توشيبا تيكراـ وكوسيمو وبورتج.

مميزات وعيوب لابتوب توشيبا

يقتصر مميزات وعيوب كل جهاز لاب توب يشتريه المستخدم، حسب طبيعة استخدامه لغرض تجاري او العمل عليه او ترفيهي من خلال استخدامه في الألعاب،

ADVERTISEMENT

أو العمل في مجال الهندسة أو الجرافيك المونتاج فيما يتعلق بتنزيل البرامج المتعلقة بذلك العمل.

وتأتي مميزات وعيوب جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بشركة توشيبا فيما يلي في الجدول:

مميزاتعيوب
جودة التصنيع عاليةسعر الجهاز مرتفع 
البطارية قابلة للإزالةعمر البطارية قصير الأمد
منافذ الإدخال جيدة ومحرك أقراص DVDأداء الجهاز في الألعاب ليس بالأفضل
تصميم هيكلي فريد من نوعه غير متوفر في الأجهزة الاخرى مع هيكل متين ومقاوم للخدش والصدأ لا يوج كارت شاشة إضافي منفصل من نوع NIVIDIA  أو AMD Radeon

لا تفوت فرصة مشاهدة: اهم مواصفات اللاب توب | مواصفات لابتوب للعمل والدراسة

مواصفات لابتوب توشيبا

تختلف مواصفات الأجهزة في توشيبا حسب ما يريده المستهلك وبأي غرض، لكن جهاز توشيبا ليس رخيصًا بسبب إمكانياته وجودة تصنيعه ونوع المعالج في الجهاز وغيره من العوامل التي تؤثر على السعر، ويأتي أبرزها:

  • ياتي الكمبيوتر المحمول من توشيبا في تصميم جذاب trax texture في black satin، مع شاشة حجم 15.6 بوصة LED، بإضافة خلفية بلغت دقتها 1366*769 بكسل.
  • يعتمد تشغيل أجهزة توشيبا على المعالج Intel  بما تتضمن core i3، و core i5، و core i7، مع العلم انه كلما تقدم المعالج كلما زاد السعر على المستهلك.
  • أغلب الأجهزة في توشيبا للكمبيوتر المحمول تعتمد على نظام التشغيل ويندوز 8، أو 7 وأحيانًا تصمم أجهزة خصيصًا ويندوز ثابت، مع محرك أقراص صلبة سعة تبدأ من 500 جيجا بايت، وذاكرة رامات سعتها 2 أو 4 جيجا بايت وتزيد حسب الحاجة، مع العلم كلما زادت المساحة القرص والرامات زاد السعر.
  • إمكانية تحميل البرامج وميزة النسخ الاحتياطي، مع وجود وصلات ومخارج جيدة متعلقة بالـ USB، و HDMI ومدخل خاص لبطاقة الذاكرة العريضة مثل miniSD، و microSD، مع وجود ميكروفون لأجل التواصل مع العائلة والأصدقاء بشكل سهل.
لابتوب توشيبا
لابتوب توشيبا

قد يهمك أيضا التعرف على: كيفية زيادة العمر الافتراضي للاب توب

أسعار لابتوب توشيبا في مصر

يوجد العديد من الموديلات والإصدارات لأجهزة الكمبيوتر لشركة توشيبا، ويختلف سعر الجهاز حسب الإمكانيات التي يتمتع بها الجهاز، وتأتي أسعار أجهزة الكمبيوتر المحمولة لشركة توشيبا في السوق المصري فيما يلي:

السعرموديل الجهاز
يبدأ من 15705 جنيه مصريToshiba Tecra A40-D-10U
يبدأ من 9200 Toshiba Satellite Pro
يبدأ من 20340 Toshiba Portege X20W-D-10Q
يبدأ من 20000 Toshiba Portege X20W
يبدأ من 16175 Toshiba Portege X30-D-117
يبدأ من 15380 Toshiba Tecra Z40-C-148
يبدا من 20910 جنيه مصريToshiba Tecra Z40-C-13Z

ويختلف سعر الجهاز حسب مساحة القرص المستخدم، وذاكرة الرام المؤقتة، ومعالج الجهاز المستخدم، فضلًا عن كارت الشاشة الذي يركز عليه المستخدم فعليه يحدد طبيعة عمله على الجهاز

سواء كان يستخدم في مجال الهندسة أو الجرافيك والمونتاج او القيام بأعمال محاسبة أو مكتبية وغيره، وكل ما زادت إمكانيات الجهاز كلما زاد سعر.

علمًا بأن أسعار أجهزة الكمبيوتر المحمولة بمختلف علاماتها التجارية مختلفة باختلاف حالة السوق التجاري وسعر الدولار والحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، فضلًا عن قطع غيار الأجهزة وحالة التصدير والاستيراد بين الدول.

طريقة تسمية أجهزة توشيبا

يوجد العديد من أجهزة توشيبا المتنوعة بإصدارات معينة، أبرزها ساتلايت وبورتج وتيكرا، حيث يعتبر أخر إصدارين هما الأبرز في السوق التجاري والتي تستمر شركة توشيبا في إنتاجه.

ويعتبر الإصدارين بورتيج وتيكرا، هما الإصدارين الأبرز في شركة توشيبا لما يحتويهم من مميزات ومواصفات عالمية، ومناسب لفئتهم السعرية،

وفي تلك الإصدارات يتراوح حجم شاشات إصدار بورتج ما بين 12.5 إلى 13.3 بوصة، بينما يتراوح حجم شاشات إصدار تيكرا ما بين 13.3 إلى 15.6 بوصة.

وقامت الشركة بعمل تصنيف لعلامتها التجارية من خلال استخدام الأرقام والحروف التي تميز موديل عن اخره،

حيث ان كل رقم وحرف إلى مواصفات معينة بالجهاز من حيث تحديث الجهاز أو قطع الغيار أو تعريف الجهاز بشكل عام نظرًا لتعدد إصدارات الشركة.

فمثلًا الجهاز موديل X  يرمز إلى الجهاز رفيع المستوى ويكون باهظ الثمن للغاية، حيث يتميز بكونه جهازين في واحد ويعرف بالجهاز المتحول.

أما موديل A يرمز للأجهزة التقليدية لكن سعرها يقل عن سعر الجهاز المتحول، و C  مخصص للأجهزة المناسبة التي سعرها يكون في متناول المستهلك العادي بشكل عام.

في نهاية المقال نأمل ان نكون قدمنا كافة المعلومات والمواصفات المتعلقة بأجهزة لابتوب توشيبا، فضلًا عن أسعار أجهزتها الخاصة بالكمبيوتر المحمول ومميزات أجهزة الشركة وعيوبها فضلًا عن شركة توشيبا تمتلك ملايين من العملاء والمستخدمين في الشرق الأوسط والعالم.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق