التعليم

بحث عن الشبكة العنكبوتية وما الفرق بينها وبين شبكة الانترنت

بحث عن الشبكة العنكبوتية وفوائدها ، الشبكة العنكبوتية تعد أم وأكبر الشبكات التي تم اختراعها والتوصل لها منذ عدة أعوام وتطورت مع مرور الوقت حتى وصلت إلى شكل وإمكانيات أحدث، للتعرف بشكل أكبر على الشبكة العنكبوتية منذ نشأتها حتى اليوم وهل الشبكة العنكبوتية هي نسها شبكة الإنترنت أم لا عليكم متابعة هذا المقال المفصل عن الموضوع  من موقع محيط.

بحث عن الشبكة العنكبوتية

بحث عن الشبكة العنكبوتية
بحث عن الشبكة العنكبوتية

الشبكة العنكبوتية هي عبارة عن شبكة ضخمة جدا مكونة من عدد هائل من الهخوادم التي تتصل مع بعضها البعض وتعمل من خلال بروتوكول الانترنت، وتسمح هذه الشبكة بتبادل عدد غير محدود من البيانات، النصوص وغيرها من الأمور أما عن لغة تصميم هذه الصفحات التي يتعامل بها فهي لغة HTML الشهيرة.



هل الشبكة العنكبوتية هي شبكة الانترنت

بحث عن الشبكة العنكبوتية
بحث عن الشبكة العنكبوتية

يعتقد عدد كبير من الأشخاص أن الشبكة العنكبوتية هي نفسها شبكة الانترنت وهذا الأمر غير صحيح إطلاقا فهناك فروقات بين كلا منهما.

  • شبكة الانترنت، مجموعة كبيرة جدا ولا يمكن حصرها من أجهزة الكمبيوتر ترتبط مع بعضها البعض من خلال بروتوكولات معينة ويتم التعامل فيها من خلال مواقع الويب التي تحتوي على مجموعة من صفحات الويب تم تصميمها بلغة html.
  • الشبكة العنكبوتية، عبارة عن نظام ضخم جدا يسمح للمستخدمين بالعمل على تبادل الكثير من المعلومات بأشكالها المختلفة بالاعتماد على شبكة الانترنت.

سبب تسمية الشبكة العنكبوتية بهذا الاسم

بحث عن الشبكة العنكبوتية
بحث عن الشبكة العنكبوتية

الشبكة العنكبوتية كما ذكرنا سابقا عبارة عن نظام متكامل من الخوادم والشبكات التي تتصل ببعضها على مستوى العالم بهدف التواصل وتبادل المعلومات وبالتالي تمت تسميتها بهذا الاسم نسبة للعنكبوت الذي ينشر خيوطه الكثيرة وتتشعب بكل مكان.

أهم المعلومات حول الشكة العنكبوتية

  • تسمى الشبكة العنكبوتية باللغة الإنجليزية World Wide Web وهذا الاسم يعني أضخم الشبكات الموجودة حول العالم وذلك يعبر عن مدى تفرع وتشعب هذه الشبكة.
  • يتم التعامل داخل الشبكة العنكبوتية تحت بروتوكولات وقوانين دولية تسمح بنقل المعلومات وتبادلها من خلال صفحات الويب المصممة بلغة html وكذلك مجموعة روابط تشعبية تربط بين هذه الخوادم المتنوعة.
  • الشبكة العنكبوتية لا تعني مجموعة أجهزة وإنما نظام كلي يسمح للمستخدمين خلال بتبادل مختلف المعلومات والاستفادة منها.

اقرأ أيضاً : اسهل الطرق لتحميل فيديو من الانترنت 2021



أهمية شبكة الانترنت

بحث عن الشبكة العنكبوتية
بحث عن الشبكة العنكبوتية

تمتلك شبكة الانترنت مجموعة من الخصائص المهمة جدا التي تجعلها الشبكة العالمية الأولى للتواصل وتبادل المعلومات.

  • الاتصال مع الآخرين ساعدت شبكة الانترنت على أن يحدث تواصل بين الناس في مختلف أنحاء العالم من خلال مجموعة من وسائل التواصل المختلفة سواء عن طريق الكتابة، الصوت أو مكالمات الفيديو التي ساهمت في تقريب المسافات كثيرا.
  • تبادل المعلومات، تساعد شبكة الانترنت الكثير من الناس في إرسال واستقبال المعلومات بصورها المختلفة وهذا الأمر مفيد جدا لأصحاب العمل كذلك داخل الشركات والمؤسسات كما يمكن من خلاله عمل اجتماعات عمل عن بعد بكل بساطة من خلال برامج مخصصة لذلك.
  • عمليات البحث، الانترنت هو أحد الوسائل المهمة جدا التي تساعد الكثير من الطلاب في عمل أبحاثهم العلمية والدراسية كما أنه مفيد لأي شخص بأي مجال للبحث عما يريده من خلاله من خلال كتابة الكلمة الخاصة بالبحث في محركات البحث والحصول على عدد غير محدود من النتائج.
  • الرفاهية، الانترنت يعد وسيلة رفاهية ممتعة جداً حيث يسهل الكثير من الأمور فيمكن الشخص أن يقوم بجميع أعماله من مكانه بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة الأفلام والمسلسلات وغيرها من البرامج في أي وقت وأي مكان.
  • التوفير، ساعد الانترنت الكثير من الكتاب ومن يعملون في مجال الشعر والأدب على نشر أعمالهم إلكترونيا دون الحاجة إلى تحمل تكاليف الطباعة وهو أمر جيد جدا ومفيد بالنسبة لهم.
  • كسب المال، أصبحت شبكة الانترنت مؤخراً مصدر مهم لكسب الأموال والتجارة وعمل مشاريع مختلفة وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حيث يتم من خلالها عرض السلع والمنتجات والتسويق لها والإعلان عنها كما أن هناك مواقع إلكترونية خاصة للتسوق وتلقى إقبالا كبيرا بين الناس.

أبرز مخاطر الانترنت

  • إهدار الوقت، الإنترنت من الأمور التي تعمل على بضاعة الوقت بشكل كبير جدًا دون ملاحظة من الشخص وذلك من خلال الألعاب الشبابية المنتشرة على الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لذا يجب التركيز على تنظيم الوقت جيداً عند استخدام الإنترنت.
  • التعب الجسدي، أحيانا الجلوس على الانترنت لساعات طويلة يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية بجسم الإنسان مثل مشاكل العمود الفقري نتيجة الاستخدام الخاطىء لشبكة الانترنت وقضاء ساعات طويلة عليه.
  •  الانحلال الأخلاقي، كما إن الانترنت مفيد وله الكثير من الإيجابيات فإنه يمتلك آفة كبيرة جدا وهي المواقع الإباحية التي تقدم محتوى غير أخلاقي يضر بالشباب والأطفال والكبار على حد سواء.
  • الانعزال عن المجتمع، من أبرز المخاطر التي يتسبب بها الانترنت هو أنه يجعل الشخص معزول دائما عن مجتمعه ولا يوجد تواصل بينهما حيث يجلس بالساعات أما جهاز الكمبيوتر وينسى العالم من حوله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق