منوعات

ما هي أكبر ملاعب في العالم لكرة القدم

أكبر ملاعب في العالم

تنتشر الملاعب الكبيرة والعريقة في جميع أنحاء العالم، ولكن ما هي أكبر ملاعب في العالم وفقًا لعدد المتفرجين الذي يمكن أن يستوعبه الملعب، والاتساع، وغيرها من المميزات.

ما هي أكبر ملاعب في العالم

أكبر ملاعب في العالم
أكبر ملاعب في العالم

يوفر موقع محيط لمتابعيه الكرام والذين لديهم شغف معرفة المزيد والمزيد في مجال الرياضة وخاصة كرة القدم باقة من أفضل ملاعب كرة القدم في العالم وهي كالتالي:



  1. ملعب رانجنادو: وهو من أكبر ملاعب في العالم، يقع هذا الملعب في مدينة بيونغ يانغ في كوريا الشمالية، حيث يتسع هذا الملعب لأكثر من 150 ألف متفرج، والذي تم بنائه في 1989 للكثير من الألعاب الرياضية ولكنه مخصص الآن لمباريات كرة القدم، واستقبال مهرجان اريرانج الفني وألعاب الجمباز.

 

  1. ملعب سولت لايك: يقع هذا الملعب في الهند في مدينة كلكتا كما أنه يتسع إلى 120 ألف متفرج، ويستخدم لألعاب القوى وكرة القدم والذي تم بناؤه في عام 1984.

 

  1. ملعب ميتشيغان: وهو واحد من أكبر ملاعب في العالم يقع في الولايات المتحدة الأمريكية في آن أربور ويتسع هذا الملعب إلى 110 ألف متفرج وكان هذا الملعب مبني خصيصًا لجامعة ميتشغان وذلك في عام 1927، وقد تم توسعه أكثر من مرة وكان آخرها في 2010.

 



  1. ملعب بيفر: والذي يقع في الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا في ولاية بنسلفانيا حيث أنه يتسع إلى 106 ألف متفرج والذي تم افتتاحه في عام 1960، وتم تجديده في عام 2001.

 

  1. ملعب الأزتيك: يقع هذا الملعب في المكسيك في مكسيكو سيتي والذي يتسع إلى 105 ألف متفرج وتم افتتاحه في 1966، وتم تجديده في 1985، ويعتبر هذا الملعب هو الملعب الرسمي لمنتخب المكسيك ونادي كلوب أمريكا المكسيكي.

 

  1. ملعب ملبورن للكريكيت: يقع هذا الملعب في مدينة ملبورن في أستراليا، يتسع هذا الملعب إلى حوالي 100 ألف متفرج، وتم افتتاحه في عام 1854 للكثير من الألعاب الرياضية منها: كرة القدم الاسترالية، الكريكيت، وكرة القدم، ويعتبر هذا الملعب أكبر ملاعب العالم للكريكيت، كما أنه كان المقر الرئيسي للألعاب الأوليمبية الصيفية وذلك في عام 1956.

أكبر ملاعب في العالم في الولايات المتحدة الأمريكية

أكبر ملاعب في العالم
أكبر ملاعب في العالم
  1. ملعب نيلاند: يقع هذا الملعب في نوكسفيل في ولاية تينيسي حيث أنه يتسع لحوالي 102 ألف متفرج، ويعتبر هو الملعب الأصلي والأساسي لفريق تينيس الوطني، كما أن هذا الملعب يستخدم لاستضافة المباريات الكبيرة، وتم افتتاحه في عام 1921، وتم تجديده في 2010.

 

  1. ملعب أوهايو: يقع هذا الملعب في كولومبوس وتحديدًا في ولاية أوهايو، يتسع هذا الملعب أيضًا إلى 102 ألف متفرج كان الهدف من بناء هذا الملعب هو أن يكون مقر لفريق القدم في أوهايو تم افتتاح هذا الملعب في عام 1922، وتم تجديده في 2001.

 

  1. ملعب ديني في برايت: يقع هذا الملعب في مدينة توسكالوسا وتحديدًا في ولاية ألاباما، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 101 ألف متفرج، كما أنه يعتبر مقر لفريق جامعة ألاباما لكرة القدم، تم افتتاحه في عام 1929، وسمي برايت نظرًا لاسم مدرب فريق ألاباما وتم تجديده في 2010.

 

  1. ملعب داريل الملكي: يقع هذا الملعب تحديدًا في ولاية تكساس والذي يتسع إلى حوالي 100 ألف متفرج، تم بناء هذا الملعب في عام 1924، حتى يكون الموطن والملعب الرئيسي لفريق جامعة تكساس لكرة القدم.

 

  1. ملعب روز بول: يقع هذا الملعب تحديدًا في ولاية كاليفورنيا، حيث أنه يستوعب حوالي 90 ألف متفرج، وكان هذا الملعب هو البناء العملاق الذي أجريت فيه مباراة البرازيل وإيطاليا في كأس العالم لعام 1994.

أكبر ملاعب في العالم من حيث الطاقة الاستيعابية

أكبر ملاعب في العالم
أكبر ملاعب في العالم
  1. ملعب الكامب نو برشلونة: ويعتبر هو أكبر ملعب يقع في قارة أوروبا وهذا الملعب ملك لنادي برشلونة، يتسع هذا النادي إلى حوالي 99 ألف متفرج، وسوف ترتفع الطاقة الاستيعابية لهذا النادي حتى تصل إلى 105 ألف وسيكون ثاني ملعب على مستوى العالم.

يعتبر هذا الملعب هو أحد مصادر الدخل لنادي برشلونة بسبب جمهوره وبسبب شهرة هذا النادي.

  1. ملعب FNB: يعتبر هذا الملعب هو أكبر الملاعب الموجودة في قارة إفريقيا، يقع في مدينة جوهانسبرج في جنوب إفريقيا، يتسع إلى حوالي 94 ألف متفرج، يلعب عليه منتخب جنوب إفريقيا المباريات الخاصة به، وكان ضمن الملاعب التي استضافت مباريات كأس العالم لعام 2010.

 

  1. ملعب ويمبلي: يعتبر من أكبر ملاعب في العالم الموجودة في إنجلترا، حيث أنه يتسع إلى حوالي 90 ألف متفرج، وعادة ما تقام فيه مباريات منتخب إنجلترا، ولعب عليه نادي توتنهام مباريات الدوري الإنجليزي.

 

  1. ملعب بوكيت جليل: يقع هذا الملعب في كوالالمبور في ماليزيا، ويتسع هذا الملعب لحوالي 87 ألف متفرج، والذي تم افتتاحه في عام 1996، وهو المكان المعتاد الذي يتم فيه المباريات الرسمية لماليزيا.

 

  1. ملعب برج العرب: يقع هذا الملعب في جمهورية مصر العربية وتحديدًا في مدينة الإسكندرية التي تعتبر عروس البحر الأبيض المتوسط، والذي يتسع لحوالي 86 ألف متفرج.

يلجأ إليه كل من نادي الأهلي والزمالك ﻹقامة المباريات التي تخص دوري أبطال إفريقيا، وذلك بسبب الاتساع الكبير لهذا الملعب، واستيعابه لعدد كبير من المتفرجين.

أقرأ أيضًا:

معايير ملعب كرة القدم الدولي

هناك العديد من المواصفات والمعايير التي تجعل ملعب كرة القدم دولي وتميزه عن غيره من الملاعب ومنها:

  • أن يكون طول الملعب من خط التماس إلى نهاية الملعب من 100: 110 مترا.
  • أن يكون عرض الملعب من 45: 46 متر.
  • يتم رسم خط باللون الأبيض على طول المستطيل من أوله إلى آخره ويعرف بخط التماس.
  • منطقة الجزاء تكون منطقة مستطيلة قياسها 16 ونصف متر.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق