منوعات

سعر الفائدة فى البنك الاهلى

سعر الفائدة فى البنك الاهلى

المقبلون على فتح حسابات في البنك الأهلي، يبحثوا عن سعر الفائدة فى البنك الاهلى، وذلك لمعرفة المبلغ الذي يعود عليه بالفائدة، وأيضًا لمعرفة الأشخاص الذين يمكنهم عمل حساب في البنك الأهلي.

سعر الفائدة فى البنك الاهلى على حساب التوفير

تنقسم الفوائد في البنك إلى عدة شرائح أي تنقسم إلى فئات، فالشريحة الأولى تحسب فيها الفائدة على حساب التوفير في الحساب الذي يبدأ قيمته من صفر إلى مبلغ ثلاث ألاف جنيه، فلا يسمح بصرف أي فوائد لا تتجاوز مبلغ الثلاث ألاف.



أما بالنسبة إلى الشريحة الثانية فيتم حساب الفائدة من المبلغ الذي يتراوح قيمته بداية من الثلاث ألف إلى خمسة ألاف جينهاً، فيوضع لهذه الفئة فائدة تقدر بـ 8.6 % فائدة شهرية، كما تم تحديد فائدة كل ثلاث شهور إلى قيمة 8.8% فهذه الفائدة يتم التمكن من صرفها كل ست أشهر بالإضافة إلى عائد سنوي قيمته 9%.

أما الشريحة الثالثة، فيتم تحديد فوائده بداية من مبلغ الخمس ألاف، إلى مئة ألف جينهاً، فإن فائدة هذه الشريحة كل شهر تصل إلى 9.3%، وتصرف كل ثلاث شهور، أما بالنسبة إلى الصرف كل ست شهور يصل إلى نسبة 9.5% ويحصل على فوائد سنوية تصل إلى 9.75%.

أما الشريحة الرابعة تحدد فوائده من المبلغ الذي يتراوح من مئة ألف جنيه إلى خمسمائة ألاف جينهاً، ويصرف فائدة شهرية بمقدار عشرة بالمائة، أما بالنسبة إلى الصرف على شكل ربع سنوي فيتم الحصول على فائدة بقيمة 10.1%، أما في حالة الصرف بشكل نصف سنوي فيتم وصول القيمة إلى 10.25%، ويحدد العائد السنوي إلى 10.5%.



أما الشريحة الخامسة والأخيرة فهي تحدد للمبالغ الكبيرة التي تبدأ نسبتها من خمسمائة ألاف إلى أكثر، فيوضع لهذه الشريحة فائدة شهرية بقيمة 10.7%، ويصل قيمة العائد كل ثلاث شهور إلى ثمانية بالمائة، أما قيمة العائد كل ست أشهر يصل إلى 10.95%، وبالنسبة إلى العائد السنوي فهو يصل إلى 11.25%.

سعر الفائدة فى البنك الاهلى على الشهادات البلاتينية

قام يحيي أبو الفتوح بتوضيح أنه انخفض سعر الفائدة فى البنك الاهلى المصري على الشهادات البلاتينة بنسبة واحد بالمئة فأصبح العائد السنوي كل ثلاث سنوات 12% بدلاً من 13%، وجاء هذا القرار بعد دراسة تكلفة الفائدة مؤخراً، ذلك وبالرغم عدم انخفاضه في الفترة التي خفض البنك المركزي بها أسعار الفوائد.

أوضح أبو الفتوح أن يرجع انخفاض نسب التضخم إلى المساعدة في انخفاض الفائدة الشهرية للشهادة البلاتينية، مؤكدًا أن هذا الانخفاض يساعد العملاء في الإقراض ويساعد أصحاب المصانع، والذي يساعد أيضًا في فتح أسواق عمل جديدة وزيادة في الحركة التجارية.

انخفاض سعر الفائدة فى البنك الاهلى على حسابات التوفير

لقد تقرر خفض سعر الفائدة فى البنك الاهلى في جميع حسابات التوفير، حيث وصلت نسبة الانخفاض من واحد بالمائة إلى 1.5% وذلك تم خلال الفترة الماضية، فيقوم البنك الأهلي بتقديم أربع حسابات توفير للعملاء، والذي منهم حسابات توفير المدخر الصغير ذو الجوائز، وحساب توفير المعاش، وحساب التوفير العادي، وحساب توفير المستقبل.

اسعار الفائدة فى البنك الاهلى المصرى 2020

لقد صدر قرار من البنك الأهلي بخفض سعر الفائدة بنسبة واحد بالمائة، وذلك القرار بعد قرار البنك المركزي، حيث قرر البنك الأهلى من خفض أسعار الفائدة على شهادات الادخار وعلى الودائع البنكية، بالإضافة إلى خفض الفائدة على القروض الشخصية إلى 0.5% وذلك كان في بداية شهر ديسمبر الماضي، حتى يتماشي مع خفض فائدة الأوعية الادخارية.

أسعار الفائدة في حسابات توفير المدخر الصغير ذو الجوائز تنخفض بنسبة واحد ونصف بالمائة، فيصل الشريحة الأولى التي تبدأ من ثلاثة ألاف إلى ثلاثين ألف إلى فائدة سنوية بنسبة ثمانية بالمائة، أما الشريحة الثانية التي تبدأ من ثلاثين ألف وتصل إلى خمسين ألف تحسب نسبة فائدتها على سبعة بالمائة.

أما بالنسبة إلى الشريحة الثالثة التي تبدأ من خمسين ألف إلى مائة ألف تصل فائدتها إلى 6.25% سنوياً، أما بالنسبة إلى الشريحة الرابعة التي تبدأ من المائة ألف جنيهاً إلى أكثر فتصل فائدتها إلى 5.75% سنوياً.

أما أسعار الفائدة في حسابات التوفير العادية تتراوح بين 1.25% إلى 1.5%، فتصل الشريحة الأولى التي تبدأ من مبلغ الثلاث ألاف إلى خمس ألف، بفائدة 5.55% عائد شهري، و6.5 عائد ربع سنوي، و5.65 عائد نصف سنوي، أما بالنسبة إلى العائد السنوي فهو بنسبة 5.75%.

أما الشريحة الثانية التي تبدأ من خمسة ألاف إلى مئة ألف تصل فائدتها إلى 6.3% عائد شهري، 6.35% عائد ربع سنوي، و6.4 عائد سنوي، أما بالنسبة إلى العائد السنوي فيصل إلى 6.5%، وبالنسبة إلى الشريحة الرابعة فالعائد 7% شهرياً، 7.10 ربع سنوي، 7.15 نصف سنوي، 7.25% سنوياً، وبالنسبة إلى الشريحة الأخيرة تبدأ من 7.7 عائد شهري.

أما بالنسبة إلى حسابات توفير فنسبة الفائدة بها تصل ما بين 0.95 إلى 1.5%، فالشريحة الأولى التي تحدد من مبلغ ثلاث ألاف إلى مئة ألف تصل نسبة الفائدة بها 5.55% شهري، و5.6 عائد ربع سنوي، و5.65% عائد نصف سنوي، أما العائد السنوي يصل إلى 5.75%.

وبالنسبة إلى الشريحة الثانية التي حددت من مئة ألف إلى خمسمائة ألف، فتبدأ الفائدة الشهرية من 6.3 عائد شهري، أما العائد الربع سنوي يصل إلى 6.35%، والعائد النصف سنوي يصل إلى 6.40%، والعائد السنوي يصل إلى 6.5%.

وبالنسبة إلى الشريحة الثالثة والأخيرة التي تبدأ من خمسمائة ألف إلى أكثر، تبدأ الفائدة الشهرية بها 7.25%، أما العائد الربع سنوي يصل إلى 7.3%، والعائد النصف سنوي يصل إلى 7.5%، أما بالنسبة إلى العائد السنوي هو 7.5%.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق