العناية بالشعر

تكلفة زراعة الشعر في مصر

تكلفة زراعة الشعر في مصر

عملة زراعة الشعر من أكثر عمليات التجميل التي يهتم بها عدد كبير من الأشخاص، سواء كانوا رجال أو سيدات، ولهذا فدائمًا ما نجدهم يبحثون عن تكلفة زراعة الشعر في مصر؛ فيقدمه لكم موقع محيط المتميز.

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر

أن عمليات زراعة الشعر تعتبر من أول عمليات التجميل التي ظهرت بمصر وبالعديد من دول العالم، وعلى الرغم من هذا فما زالت حتى الآن تعد ضمن أكبر العمليات تكلفة، وقد يكون الأمر به نوع من الاستغراب والتعجب.



فعلى الرغم من أن السنوات الأخيرة الماضية قد شهدت تطور واضح في استخدام أحدث التقنيات والمعدات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر، التي كانت سبب في انخفاض تكلفة زراعة الشعر.

بالإضافة إلى انتشار العديد من المراكز المتخصصة في زراعة الشعر بجميع أنحاء العالم، والذين قد نشأ بينهم منافسة قوية في سبيل جلب العملاء، فبالرغم من كافة هذه الأمور فما تزال حتى الآن تشهد ارتفاع ملحوظ في تكلفتها.

فقد أصبح الآن لا يمكن أن يقوم بمثل هذه العمليات إلا فئة قليلة جدًا، والسبب في هذا يرجع إلى تكلفة زراعة الشعر في مصر المرتفعة للغاية، والتي جعلت الكثير من الأشخاص يبحثون عن السبب وراء هذا الارتفاع.



ما هي العوامل التي يتم من خلالها تحديد تكلفة زراعة الشعر في مصر

بالفعل هناك العديد من العوامل التي يتم من خلالها تحديد تكلفة زراعة الشعر في مصر، والتي تعتبر هي أساس معرفة أجمالي قيمة إجراء هذه العملية، وهذه العوامل هي:

أهم عامل من العوامل التي يمكن أن يؤثر على تحديد تكلفة زراعة الشعر في مصر هي، التقنية التي يتم استخدامها في إجراء هذه العملية، فالقيام باستخدام تقنية شريحة FUT في الزراعة قد تكون أقل بكثير من تكلفة استخدام تقنية الاقتطاف FUE.

هذا بالإضافة إلى نوع الجهاز الذي يتم استعماله في عملية الزرع، فلا يمكن أن تتم عملية زراعة الشعر إلا من خلال أجهزة طبية متطورة وحديثة، تساعد الطبيب أن يقوم بنزع الشعر من المناطق الكثيفة والقيام بزراعته بالمناطق المراد الزرع بها.

وهذا يعني أن استخدام الأجهزة الأكثر حداثة وتطور يكون سبب في ارتفاع تكلفة هذه العملية، ثم يأتي من بعدها نوع التخدير الذي سوف يتم استخدامه في مثل هذه العمليات، فتكلفة هذا المخدر وأجرة طبيب التخدير يتم إضافتهم للقيمة الإجمالية لتكلفة العملية.

كما أن مساحة انتشار الصلع وعدد البصيلات التي سوف تحتاج إليها المنطقة المراد زراعتها هم عامل أساسي في تحديد تكلفة هذه العملية، فكلما احتاج الطبيب لعدد بصيلات أكثر، كان هذا سبب في ارتفاع قيمة تكلفة العملية.

أن تحديد تكلفة عملية زراعة الشعر مرتبط بالمنطقة التي سوف يتم زراعتها، فالقيام بزراعة مقدمة الرأس مختلف عن تكلفة زراعة المنطقة الوسطى من الرأس، كما أن القيام بزرع الشارب أو اللحية أو الحواجب دائمًا ما تكون تكلفتهم أكثر من تكلفة زراعة الشعر بالرأس.

من المعروف أن الطبيب الأكثر خبرة والأكثر شهر دائمًا ما يتقاضى أجرًا أعلى من غيره من الأطباء، وهذا يعني أن خبرة وشهر الجراح لهم تأثير قوي في تحديد تكلفة هذه العملية، ومن ثم تأتي تجهيزات المركز الذي سوف تجرى فيه العملية، وأيضًا البلد التي سوف تجرى بها العملية.

كيف يتم حساب تكلفة عملية زراعة الشعر بمصر

تكلفة زراعة الشعر في مصر
تكلفة زراعة الشعر في مصر

هناك العديد من الأمور التي يجب أن يعلمها كل شخص ينوي أن يقوم بإجراء عملية زراعة شعر، فمن خلال هذه الأمور يمكنه أن يعلم متوسط تكلفة هذه العملية، حتى لا يتعرض للمفاجأة عند القيام بزيارة الطبيب.

في البداية يجب أن يكون المريض على علم بأن العملية لها تكلفة منفصلة عن أي شيء آخر، ومن بعدها مباشرة تأتي أجرة الطبيب الجراح، والتي يتم تحديدها على حسب سمعة وخبرة الطبيب، ليتم إضافتها لقيمة تكلفة العملية.

ومن ثم يضاف لهم أجرة طبيب التخدير وتكلفة نوع التخدير الذي سوف يتم استخدامه، ويتم إضافة لها قيمة الكشف المبدئي وكافة الفحوصات الطبية التي يحتاج لها المريض قبل القيام بإجراء له هذه العملية، وهذا أيضًا يتم إضافتهم للقيمة الإجمالية لتكلفة العملية.

هذا بالإضافة إلى قيمة تكلفة الإقامة داخل المستشفى التي سوف تجرى بها العملية، والتي تتضمن حجز غرفة للمريض، والملابس التي سوف يستخدمها بالمستشفى، والأدوات الخاصة بالعناية الشخصية.

كما يضاف لها أيضًا تكلفة الأدوية التي سوف يحتاج إليها المريض بعد إجراء العملية، وأيضًا قيمة المتابعة الطبية بعد إجراء العملية، وفي حالة القيام بإجراء العملية خارج مصر، فيتم إضافة قيمة تذكرة الطيران والمواصلات الداخلية والطعام إلى إجمالي قيمة تكلفة العملية.

إقرأ أيضًا: اسعار عمليات تجميل الانف والعوامل المؤثرة عليها

أسعار زرع الشعر في مصر

أن مصر من الدول التي يجرى بها العديد من عمليات زراعة الشعر للعديد من المواطنين بجميع أنحاء العالم والوطن العربي، وقد يعود السبب في هذا هو انخفاض تكلفة زراعة الشعر بها عن العديد من الدول الأخرى.

فعلى الرغم من مدى التطور التي تشهده مثل هذه العمليات بمصر، ومدى الخبرة التي اكتسبها الجراحين في هذا المجال، ولكن تعتبر تكلفة عملية زراعة الشعر بمصر أقل بكثير عن العديد من الدول الأخرى، مما جعل مصر تستطيع أن تنافس أكبر الدول التي تقوم بمثل هذه العمليات، مثل تركيا ولبنان.

  • فزراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT تكلفتها تتراوح ما بين 500 إلى 1500 دولار أمريكي.
  • أما زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUE تتراوح تكلفتها ما بين 800 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • وعن زراعة الحواجب فتتراوح تكلفتها ما بين 1000 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • وزراعة شعر اللحية تتراوح تكلفتها ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق