صفات وتحليل الشخصية

ما هو افضل حل لمن يتجاهلك وفن التعامل معه

افضل حل لمن يتجاهلك

بعض الأوقات تقع أنت في موقف التجاهل وتبدأ بالبحث عن افضل حل لمن يتجاهلك لأن هذا الموقف قد يؤثر عليك بالسلب خاصة ولو كان التجاهل في عملك أو بين أصدقائك.

افضل حل لمن يتجاهلك وفن التعامل

يقدم لك موقع محيط المساعدة في إيجاد أفضل حلول للتجاهل وفن التعامل مع الشخص المتجاهل، وذلك عن طريق الذهاب إلى الفرد الذي يتجاهلك وتطرح عليه سؤال ما سبب هذا التجاهل وهل من حل لهذه المشكلة.



ولكن بعض الأشخاص ينصحون باتباع نفس الطريقة في التجاهل ولكن هذا الحل غير مرضي بل يتسبب في تفاقم المشكلة إذا كانت أنت السبب في ذلك عن طريق موقف ما تم فهمه بطريقة خاطئة.

ويلجأ لذلك الحل إذا كان السبب غير نابع منهم، ويتركون الفرصة ويعطون الشخص المتجاهل فترة من الزمن لكي يعيد مراجعة حسابات الموقف ويبدأ هو بكسر حدود التجاهل ويرجع مرة أخرى للتعامل مع الشخص بشكل ودي، أو هناك حل وهو زيادة الاهتمام بذلك الفرد حتى تضعه في موضع يخجل بسببه من ذلك التجاهل.

كما يمكن تجنب المواقف التي تكون بنسبة ثمانين بالمائة هي السبب في هذا التجاهل وتجعل الأفراد يتجنبون التعامل معك مثل عدم الاهتمام بهم وتقديرهم عندما يقدروك أو العصبية الزائدة على أقل الأسباب مع التلفظ بألفاظ تجرح الذي أمامك أو يحدث بسببها تنمر عليه أو ربما يكون الشخص يفعل التجاهل كنوع من العناد.



أنواع التجاهل

لكي نجد افضل حل لمن يتجاهلك لابد من معرفة أنواع التجاهل الذي يتعرض له الشخص من قبل بعض الأشخاص الذي كثير ما يتعامل معهم مثل مدير العمل الذي يتحكم في تقيم مستواك العملي وبالتالي يحدث شيء من التنمر وهذا التجاهل قد يؤثر على الشخص بفقد الثقة في نفسه ومقدرته على إتقان العمل.

التجاهل في العمل

الكثير من الأشخاص يتعرضون للتجاهل في العمل الخاص بهم،وهذا التجاهل متمثل في عدم الموافقة أو الرد على بعض الرسائل التي تخص العمل أو تخص براحة الموظف مثل طلب أجازة أو طلب زيادة الجانب المادي إلا بعد وقت طويل أو ربما لا يحدث الرد نهائي وهذا يجعل الفرد أكثر تحسس وشعور بعدم الثقة.

ولكن بعض مواقف التجاهل الذي تحدث بالعمل يتسبب فيها الشخص الذي تجاهل بنفسه بسبب مواقف خطأ يقع بها مثل عند حضور أي اجتماع أو يتشتت باللعب على هاتفه المحمول أو لا يكون منتبه مع زملاء العمل أثناء مناقشة الأفكار مما يدفعهم لمعاملته بنفس الطريقة.

ومن الممكن أن الشخص الذي وقع في حقه التجاهل يكون أكثر تحسس ولا يلتمس الأعذار للغير ولذلك لإيجاد افضل حل لمن يتجاهلك في تلك المواقف يمكن أن يكون إرسال رسالة إلكترونية خاصة بالعمل لابد من تحديد موعد الرد وتكون خلال أربعة وعشرون ساعة لأنه ربما المتلقي يكون مشغول وغير منتبه لوصول الرسالة فلابد من التماس العذر له ولفت نظره.

ولابد على الشخص الذي يقع ضحية التجاهل أن يغير من أسلوبه في التعامل مع الأخرين ويعطيهم قدر من الاهتمام حتى يتبادل تلك الشعور منهم فعند حضور اجتماع مثلا يحرص أن يحضره قبل وقته بفترة ويطلب من الرئيس أن يتحدث في عدة أمور محددة أو يناقش مشكلة ما مع ضرورة الانتباه للآخرين أثناء التحدث والتواصل معهم سمعياً وبصرياً.

حل التجاهل الذي يحدث من شريك الحياة

هذا النوع من التجاهل يحدث بين أي زوجين أو بين الخطيب وخطيبته أو بين كل من يربطه علاقة عاطفية بالطرف الأخر ولابد من ايجاد افضل حل لمن يتجاهلك في هذه العلاقة حتى نتفادى شعور أن وجود كل من الفردين أمر لابد منه وأن التحدث مع بعضهم البعض أمر واجب عليهم وحسب.

ولذلك لابد من إعطاء قدر كافي من الاهتمام للشريك سواء كان الاهتمام نابع من المرأة أو الرجل ولابد من معرفتهم أن هذا الاهتمام لا يقدر بثمن ولا يدفع له مقابل غير الاهتمام من الطرف الاخر ولابد من التحدث بين الطرفين لمعرفة ما هو سبب التجاهل فربما يكون سوء تفاهم، ومحاولة تقريب وجهات النظر بينهم.

إقرأ أيضًا: متى يحن الرجل لحبيبته ومتى يكرها

ايجاد افضل حل لمن يتجاهلك

افضل حل لمن يتجاهلك
افضل حل لمن يتجاهلك

هناك بعض الحلول بل أفضلهم للتعامل مع موقف التجاهل خاصة ولو كان الذي يتجاهلك شخص غير عادي بحياتك مثل الزوج أو الصديق أو أحد الأقارب فلابد من لمس العذر لهم وفرض حسن النية في جميع المواقف الذي تحدث لأن الحياة مليئة بالالتزامات والأمور التي تجعل الشخص يفاضل بين الأشياء واختيار من كان له الأولوية.

ولكن لا يكون معنى ذلك أن الشريك يهمل شريكته أو العكس ويأخذ ذلك السبب ستار يخفي ورائها تجاهله المتعمد للأخر ولكن لابد من وضع سبب ومبرر مقنع لهذا التجاهل في عدم الرد على الاتصال أو الرسالة الذي يتلقاها من الأخر أو لعدم تنفيذ طلب ما كلف بتنفيذه.

لابد من المحاولة أكثر من مرة في معرفة ما يقصد به الطرف الأخر من سوء معاملة وتجاهل، ولابد من عدم توجيه الاتهامات بدون معرفة السبب الأكيد والوحيد وراء ذلك التجاهل، أي يجب سماع الطرف الأخر وسماع مبرراته، حيث أن التجاهل المستمر أحيانًا يحدث لمعرفة رد فعل الشخص الأخر فإذا وجد رد الفعل تجاهل بدأ المتسبب في الاختبار في التواصل.

إذا أصر المتجاهل على تلك المعاملة وتلك التجاهل فذلك افضل حل لمن يتجاهلك هو البعد عنه وإنهاء العلاقة ولكن بمنتهي الأدب والاحترام حتى تضع المتجاهل في موقف يجعله يخجل من تصرفه هذا تجاهك وقد يعرف أنه شخص أضعف من أنه ينهي العلاقة بشكل واضح وصريح.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق