صفات وتحليل الشخصية

متى يموت الانسان وهو على قيد الحياة

متى يموت الانسان وهو على قيد الحياة؟ سؤال كثيراً ما يراودنا ويشغل اذهاننا , خاصة بعد العديد من العثرات والتجارب الفاشلة التي نمر بها في حياتنا , ففي لحظة ما قد تشعر أن كل شيء يعاكس رغباتك وكل الأحوال تقف ضدك، وكل الطرق سدت أمامك لذلك يمكنك متابعة محيط لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع .

وهناك ايضا من يعتقد انه مات بعد فقدانه انسانا عزيزا , او يحاصره الفشل في كل جوانب حياته فيتمنى الموت بدل الحياة و في الحقيقة اذا غلقت جميع الابواب في وجهنا يجب لا نتوقف فالموت الحقيقي هو موت القلوب .



كثير من الاجوبة نجدها حين نسأل هذا السؤال , لكن القليل منا من يعيد احياء نفسه , فوجب علينا ان نتذكر دائما ان الله حي لا يموت , و ما من دابة في الارض الا وكتب رزقها لقوله تعالى ” وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ ” .

جواب متى يموت الانسان وهو على قيد الحياة:

كيف لإنسان يموت وهو على قيد الحياة , هناك الكثير من الاجوبة ولكن كلها تتفق في امر واحد انه حين يعود الانسان جسد بلا روح او بمعنى اخر يترك لذة الحياة ويصبح يفكر في الموت نظرا لما حدث حوله في اوقات عصيبة مرة بها ,   في ذلك الوقت  تحدث لك أحداث لم تكن بالحسبان  حتى تصبح مكسورا من داخك  , فتفقد كل من كان يد العون والسند لك في هذه الدنيا , ومن كان السد المانع لكل من يتجرأ على طعنك بالكلام في ظهرك .

إلى هنا نستنتج ان الموت على قيد الحياة له معانى كثيرة جدا , تختلف من شخص الى اخر على حسب اختلاف ظروف الحياة التي مرى بها و الصعوبات التي يواجهها في مرحلة ما من حياته .



اقرأ أيضاً: ما هو الذهب الابيض

التغلب على متاعب الحياة:

الرسول صلى الله عليه وسلم في بداية دعوته واجه صعوبات كبيرة في اقناع الناس بان الله تعالى واحد لا ثاني له , وان عبادة الاصنام شرك بالله تعالى , وتعرض لجميع انواع الاهانة حتى وصلت لحد قتله , رغم ذلك اكمل مسيرته في الدعوة رغم القليل ممن كان يصدقه و يؤمن بما جاء به , لذلك اول درس حين تمر بمرحلة وقت الشدة ان لا تتوقف و لاتيأس حتى وان بقيت وحيدا .

ولعل في قصة سيدنا يوسف عليه السلام عبرة اخرى , بالرغم من غدراخوته اقرب و احب الناس اليه , لم يمنعه ذلك في اكمال مسيرته والصبر على كل الاذى الذي تعرض له , فاصبح بعد ذلك عزيز مصر .

صبر ايوب , عبارة نسمعها كثيرا ولا نعرف قصتها جيدا , سيدنا ايوب عليه السلام ابتلاه الله بمرض خبيث لسنوات عديدة لا شفاء له , الا انه ابى ان يستسلم وظل يدعو الله ليلا و نهارا حتى فرج الله كربه و شفاه , فالدعاء وقت الحاجة من اهم اسباب الفرج .

وقصص كثيرة وكثيرة جدا نستنتج منها ان الانسان في هذه الحياة مهما بلغ من نجاح او فشل فحياته مؤقتة , لذلك وجب على كله مسلم عاقل التحلى بالصبر والاستعانة بالله تعالى وقت الشدة و اكمال مسيرته في الحياة بما يرضى الله سبحانه وتعالى , وعدم التفكير في امور اليأس والاكتئاب لان الله سبحانه وتعالى خلق الشدة والفرج فهما يكملان بعضهما البعض , فلا فرج الا بشدة قبله ولا شدة الا بفرج بعده .

الوسوم

ندى سيف

روح تهوى البراح وتحلّق فيه بكلّ ما أوتِيَتْ من أجنحة حبّ وما استطاعت إلى الوجود سبيلًا ... فاللهم بُشرى وسلامُ روح ...#هبۃ_اللّـﮧ #ڪُليمـۃ_روح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق