تطبيقاتالسعودية

رابط تطبيق تباعد كورونا tabaud app 2020

يُمكنك عبر هذا المقال التعرف على رابط تطبيق تباعد كورونا بسهولة ويُسر حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع هيئة الذكاء الاصطناعي سدايا بإطلاق تطبيق مميز يُساعد مستخدميه عبر تنبيهات ذكية في معرفة ما إذا كانوا قد خالطوا مصابًا بالفيروس مستجد، يُرجى العلم أن التطبيق مجاني يُمكنك الحصول عليه عبر المتاجر الإلكترونية في الهواتف المحمولة.

رابط تطبيق تباعد كورونا

رابط تطبيق تباعد كورونا
رابط تطبيق تباعد كورونا

تطبيق تباعد tabaud app

قبل الشروع في التعرف على الرابط الخاص بتطبيق تباعد كورونا علينا التعرف على تفاصيل هذا التطبيق ومميزاته خاصة مع ازدياد أهمية الحصول على هذا التطبيق تلك الأيام لنظل بعيدًا عن خطر الإصابة بالفيروس، وكما نعلم الوقاية خيرًا من العلاج.
يُمكن تعريف التطبيق على أنه تطبيقًا حكوميًا يأتينا تحت إشراف وزارة الصحة السعودية التي تعمل بجهد من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين في المملكة.
يعمل من خلال خاصية البلوتوث ويتميز بأنه تطبيقًا سري يعمل بدون الحاجة إلى اتصال إلكتروني بالإنترنت، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق من خلال رابط تطبيق تباعد كورونا ومن ثم القيام بتشغيل خاصية البلوتوث والمتابعة في سرية تامة بدون الحاجة على كشف بياناتك الشخصية للأخرين، لذلك فهو آمن تمامًا للاستخدام.



يُمكنك أيضًا الاطلاع على: الاستعلام على مخالفات حظر التجوال 1442.

الهدف من تطبيق تباعد Tabaud

تم إصدار التطبيق تماشيًا مع الجهود الجبارة التي تبذلها وزارة الصحة السعودية في الحد من انتشار فيروس كورونا، وتعتبر التكنولوجيا أحد أهم الأمور التي يُمكنك استخدامها من أجل زيادة توعية المواطنين، نرجو من الله أن يُزيل الوباء عنا ونعود قريبًا لممارسة حياتنا الطبيعية.
والجدير بالذكر أيضًا أن التسجيل على التطبيق لا يحتاج أكثر من تقنية البلوتوث؛ وذلك للتواصل مع الأجهزة الأخرى بدون الحاجة إلى تحديد موقع المستخدم الجغرافي أو معرفة بيانات شخصية عن مستخدم التطبيق.
يُمكنك بسهولة تحميل التطبيق والدخول عليه لبدء العمل وتشغيل البلوتوث، وسوف يقوم التطبيق بالتعرف على مدى قُربك من شخصًا مصاب ويرسل إشعارات تحذير للمخالط فورًا، كما يُمكنك التعرف على المسافة بينك وبين الشخص المُصاب، لمزيدًا من الأمان.
ولا داعي للقلق حول طريقة الاستخدام؛ وذلك لأن التطبيق يُعطي خطوات إرشادية أول مرة من أجل تفعيل الإشعارات وكيفية ظهورها وما إلى ذلك.
يُرجى العلم أيضًا أنه بالرغم من أن التطبيق يحتاج إلى البلوتوث فقط إلا أن إرسال البيانات الصحية واستقبال الإشعارات يحتاج إلى اتصال إلكتروني بشبكة الأنترنت.
ويشار إلى مساهمة المواطنين والمقيمين في انتشار هذا التطبيق المفيد الذي يدعم جهود الدولة في السيطرة على فيروس كورونا، وتم إصدار هذا التطبيق بعد نجاح تطبيق توكلنا الذي يأتينا بدعم من وزارة الداخلية السعودية وقطاع الأمن.

رابط تطبيق تباعد كورونا للايفون

في حالة أن كنت تمتلك هذا الجهاز الذكي أصبح بإمكانك الحصول على تطبيق تباعد بسهولة عبر متجر أبل ستور، ويُمكنك الحصول على التطبيق عبر الانتقال مباشرة إلى صفحة التحميل في الرابط هنا، أو اتباع الخطوات التالية: –



  1. الدخول إلى المتجر الإلكتروني ومن ثم الضغط على كلمة بحث.
  2. قُم بكتابة “Tabaud (COVID-19 KSA)”، ومن ثم اضغط على كلمة بحث.
  3. سوف تظهر أيقونة تحميل التطبيق، يُمكنك الضغط على كلمة تحميل ومن ثم البدء في استخدام مميزات التطبيق.

وذكرت الجهات المعنية في المملكة السعودية أنه لم يتم توفير النسخة المتاحة للأجهزة الأندرويد بعد، ولكن تسعى منظمة التطوير إلى توفير التطبيق على متجر جوجل بلاي قريبًا.

خطوات الوقاية عند تلقي إشعار من تباعد بأنني قريب من شخص مُصاب بفيروس كورونا

في حالة أن كنت قريبًا أو على تواصل مع شخصًا مصاب بالفيروس سوف تتلقى على هاتفك الذكي إشعار بالتفاصيل، يُرجى اتباع الخطوات المعروفة للواقية من الفيروس والتي يتمثل أبرزها فيما يلي: –

  • يُرجى القيام بالعزل المنزلي الذاتي في حالة الاختلاط الشديد.
  • يُرجى التخلص من المناديل التي تستخدمها فورًا، وعدم التوجه إلى طبيب مختص إلا في حالة ظهور أعراض الفيروس.

وبذلك نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على رابط تطبيق تباعد كورونا مع أهم النصائح التي يُمكنك اتباعها في حالة مُخالطة مُصاب، حفظنا الله جميعًا.

الوسوم

شيماء احمد

أهوى الكتابة والإبداع منذ الصغر، مُتخصصة في الترجمة، أسعى إلى مساعدة الجميع بمعلومات موثوق بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق