شخصيات اسلامية

ابناء ادم عليه السلام وحواء

ابناء ادم عليه السلام وحواء عبر موقع محيط، يُعتبر سيدنا آدم هو أبو البشر أجمعين، حيث خلقه الله لكي يُعمر الأرض هو وذريته ويعبدوه، كما خلق له حواء من ضلعه لتكون شريكته، حيث كانت تلد له توأم يتمثل في ذكر وأنثى، وكان لا يزوج التوأم من بعض، بل كان يزوج الأخوة الغير توأم من بعضهم، وأول من ولد من أبناء ادم عليه السلام هو قابيل وأخته.

ابناء ادم عليه السلام وقصة حياته بالتفصيل

لقد رزق الله عز وجل سيدنا آدم العديد من الأبناء الذين قد أنجبهم قبل موته، حيث كانت زوجته حواء تنجب توأم بشكل مستمر، وكانوا عبارة عن ذكر وأنثى، ولكن لم يتم ترك أي معلومة خاصة بعدد أبناء ادم عليه السلام في القرآن أو السنة، حيث ذكر فقط قصة قابيل لأخيه هابيل.



لمزيد من المعلومات عن ابناء سيدنا آدم بشكل مفصل يُرجى قراءة: من هم ابناء ادم وحواء

كم عدد أولاد آدم في الكتاب المقدس

 لقد بين الكتاب المقدس أن النبي آدم عليه السلام عاش 930 سنة، وقد أنجب البنين والبنات، ولكن لم يحدد لنا أبناء آدم الذين تم إنجابهم قبل وفاته، حيث ذكر فقط أول ثلاثة أبناء له، وهم هابيل، وشيث وهابيل.

ابناء ادم عليه السلام
ابناء ادم عليه السلام

متي خلق آدم

لقد بينت السنة النبوية عن طريق صحيح مسلم الوقت الخاص بخلق النبي آدم بالتحديد وبشكل دقيق، حيث ذكر اليوم والساعة، وذلك في الرواية الخاصة بأبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:” خلق آدم عليه السلام بعد العصر من يوم الجمعة في آخر الخلق، في آخر ساعة من ساعات الجمعة فيما بين العصر إلى الليل”.



يمكنك زيادة معلوماتك عن معرفة ابناء السيدة خديجة عبر قراءة: ابناء السيدة خديجة من الرسول صلى الله عليه وسلم

قصة آدم عليه السلام

لقد خُلق النبي آدم ليسكن الأرض هو وذريته ويعمرها، فهو أول الأنبياء، وقد كرمه الله بجعل الملائكة يسجدون له، ولكن إبليس رفض السجود له، كما كرمت حواء زوجته معه في الجنة وتمتعوا بخيراتها، ولكن منعهم الله من الاقتراب من شجرة معينة ونهاهم عن الأكل منها، إلا أن الشيطان وسوس لهم وجعلهم يأكلون منها، فسقطوا من نعيم الجنة وهم عراة، و ظلموا أنفسهم وعصوا الله.

كما تم ذكر هذه القصة في كتاب الله، لما نُزل النبي آدم وزوجته أنجبا العديد من الأولاد، وكانت حواء تلد توأم ويمثلان ذكر وأنثى، ولم يوضح القرآن الكريم والسنة النبوية عدد ابناء ادم عليه السلام، ولكن ذُكر قابيل وهابيل والقصة الخاصة بهم.

أول أبناء آدم

يُعد قابيل هو أول أبناء ادم عليه السلام، وعندما نزلا هو وزوجته من الجنة عصيا الله وأكلوا من الشجَرَةَ التي حرمها الله عليهم، فقام سيدنا آدم باللجوء إلى دعاء لربه، غفر الله ذنبه وظل في الأرض وقد أنجب قابيل وهابيل وغيرهم الكثير من الأبناء.

خلق الله سيدنا آدم في أحسن تقويم، وجعله خليفة في الأرض وكل شيء في خدمته، ولكن لم يسلم النبي آدم من وسوسة الشيطان الرجيم، وجعله يخرج من نعيم الجنة وهو عاري، ولكن تاب اله عليه بعد دعاء آدم له، وسكن في أرضه وأنجب الكثير من الأبناء، ولكن ابناء ادم عليه السلام الذين تم ذكرهم، قابيل وهابيل وشيث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق