صحة الرجل

أضرار حبوب منع الحمل للرجال

حبوب منع الحمل للرجال من الطرق التي يتم الاتجاه إليها حديثاً لتحديد النسل أو توقف الإنجاب في الوقت الحالي، عكس المتعارف عليه أن مثل هذه الأشياء مرتبط تناولها بالنساء فقط، ويسعى الكثير من المختصين إلى تطوير بعض الأنواع من الأقراص التي تساعد على هذا، وغالباً ما يتم إصدارها خلال الشهور القادمة تعرف على أهم التفاصيل من خلال موقع مُحيط.

حبوب منع الحمل للرجال

تعتبر وسائل منع الحمل ذات نتائج فعالة في الحد من الكثافة السكانية في مختلف البلدان، وتعمل بشكل أساسي على تغيير بعض الهرمونات في الجسم.



  • فاعلية هذا الدواء تقوم على تغيير الهرمونات التي تساعد على إنتاج السائل المنوي لدى الرجال، وتقضى على عليها بنسبة كبيرة، مما يحد من حدوث عملية التخصيب.
  • تستهدف هذه الحبوب هرمون التستوستيرون وهرمونات الذكورة الأخرى الموجودة داخل خصية الذكر والمسبب الرئيسي لحدوث الحمل.
  • قامت بعض الجامعات الأمريكية بعمل بعض التجارب المبدئية الخاصة بتناول ذلك الدواء، وتم ملاحظة نزول في نسبة السائل المنوي لدى الرجل، عند تناول قرص بشكل يومي من هذه الحبوب، وبالتالي يقل عدد الحيوانات المنوية.
  • يسعى المختصين إلى إنتاج وتصنيع مثل هذه الحبوب لتقديم وسائل متنوعة لمنع الحمل للرجال، حتى يختار كل شخص منها ما يناسبه، خاصة وأن عدد كبير من الرجال لا يفضلون ارتداء الواقي الذكري أو الطرق الأخرى للحد من الإنجاب.
  • تناول هذه الحبوب يكون مرة واحدة خلال اليوم مثل تلك الأقراص التي تتناولها النساء، ويفضل أن تكون في نفس الموعد لضمان فاعليتها.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول حبوب الحمل من خلال الآتي: معلومات عن حبوب منع الحمل مارفيلون بالتفصيل

حبوب منع الحمل للرجال
حبوب منع الحمل للرجال

أضرار حبوب منع الحمل للرجال

قام بعض الباحثين بعمل الدراسات الخاصة بالآثار الجانبية السلبية التي قد تنتج عن تناول الرجل لمثل هذه الحبوب، والأمراض التي قد تسببها والتي تتمثل فيما يلي:

  • تقليل معدل هرمون التستوستيرون لدى الرجال يسبب نفس الآثار الجانبية السيئة التي تحدث للنساء عند الوصول إلى سن اليأس، مثل الشعور بالاكتئاب، أو الهبات الساخنة، وقلة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.
  • حالات نادرة من الرجال الذين قاموا بتجربة هذه الحبوب حدث له اكتئاب بنسبة بسيطة، أو ظهور بعض البثور في الوجه.
  • أصدرت بعض شركات الأدوية تحذيرات بخصوص تناول حبوب منع الحمل للرجال، زعماً بأنها لها تأثير سلبي على تقليل قدرة الرجل على القذف.
  • الأشخاص الذين قاموا بتجربة هذه الحبوب حدث لهم مضاعفات مثل الشعور بالإرهاق والتعب بشكل عام، أو صداع مستمر.
  • حالات نادرة سببت لها حبوب منع الحمل للرجال ضعف في الانتصاب.
  • لا يوجد أي أثار جانبية سيئة قد تحدث للكبد عند تناول الأقراص التي تحتوي على هرمون التستوستيرون عكس الشائع عنها.
  • يرى بعض العلماء أنها قد تسبب على المدى الطويل تليف في الكبد خاصة عند تناولها بجرعة أكبر من التي يصفها الطبيب.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على المزيد من المعلومات حول حبوب منع الحمل من خلال: كل مايخص حبوب منع الحمل فاميلا 28



حبوب منع الحمل للرجال
حبوب منع الحمل للرجال

وسائل أخرى لمنع الحمل للرجال

لا تعد حبوب منع الحمل للرجال هي الوسيلة الوحيدة فقط التي يتم استعمالها لتحديد النسل، لأن هناك العديد من الطرق الأخرى التي يتم اللجوء إليها لفعل ذلك مثل ما يلي:

الواقي الذكري: هو أكثر الوسائل شيوعاً ولا يوجد لها أي مشاكل جانبية أو أثار صحية، القليل من الأشخاص قد يعانون من بعض تهيج البشرة سواء للرجل أو لشريكته في العلاقة الحميمة.

ويرجع هذا إلى التحسس من بعض المواد المصنع منها ذلك الواقي، حيث أنه يعنى على بعض الكيماويات التي تقضي على الحيوانات المنوية.

قطع الحبل المنوي: من الطرق الطبية التي يلجأ لها البعض في التخلص من الحيوانات المنوية، وهي عبارة عن جراحة بسيطة تتم تحت التخدير.

يقوم من خلالها الطبيب باستهداف القناة التي تصل الحيوانات المنوية إلى الخارج ويقطع جزء منها، وهذا أمر بسيط ينتهي في غضون ثلث ساعة على الأكثر.

أقراص غانداروسا: تزرع العشبة التي تصنع منها هذه الحبوب بإندونيسيا، ويلجأ لها البعض للتخلص من الإرهاق والتعب، كما أنها تحد من الإنجاب وتقلل من عدد الحيوانات المنوية ولا تسبب مشاكل صحية.

حبوب منع الحمل للرجال: ما زالت في حاجة إلى بعض التطوير، لأن المتوفر منها حالياً يحد من إنتاج السائل المنوي لدى الرجال، كما أنها أحيانا تؤثر بشكل سيئ على كفاءة الرجل في القذف.

حقن خاصة بالهرمونات: تعطى هذه الحقن للرجال كل فترة ربع أو ثلث سنوية، وهي تحتوي على بعض الهرمونات مثل البروجستين أو التستوستيرون التي تحد من إنتاج الحيوانات المنوية.

وهذا يحدث خلال فترة تأثير الحقنة فقط، وسرعان ما تراجع الهرمونات لطبيعتها مرة ثانية عند التوقف عن أخذ هذه الحقنة.

فاسا لجيل: هو عبارة عن سائل هلامي يتم أخذه في صورة حقنة من خلال طبيب مختص، يستهدف القناة التي تنقل الحيوانات المنوية حتى يعوق وصولها إلى القضيب وخروجه لتخصيب المرأة.

تابع قراءة المزيد عن أنواع حبوب الحمل وآثارها الجانبية من خلال الآتي: حبوب منع الحمل belara وهل لها آثار جانبية

ويبذل الباحثون قصارى جهدهم حتى تكون حبوب منع الحمل للرجال قليلة الآثار الجانبية السيئة، ولا تسبب لمن يتناولها أي مشاكل.

بل ويحاول البعض أن تكون هذه الحبوب ذات فائدة لمن يتناولها، وهذا يعمل بشكل كبير على تقليل عدد حالات الحمل الغير مخطط لها حيث وصلت مؤخراً إلى نحو 40%.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق