تفسير الأحلامالتفسير لإبن سيرين

رؤية الفطر في المنام

يعتبر الفطر من النباتات المثمرة التي تمنمو في الغابات و المناطق العشبية بشكل كبير , ويسمى بالفطر نسبة لأنه فطر مثمر ينمو فوق الأرض , وعديدة هي انواعه منها م هو صالح للأكل ومنها ما هو سام .

عيش الغراب او الفقع كما يحلو للبعض تسميته , لها فوائد كثيرة فهو اصبح طبق رئيسي في الكثير من الأكلات التقليدية او الحديثة منها , ويساهم ايضا في العلاج من الأمراض مثل السرطان، كما أنه يقي من الإصابة بأمراض القلب .



هذا في واقعنا , اما تفسير رؤية الفطر في المنام لهد دلالات كثيرة و مختلفة , ولكن اتفق الكثير ان رؤية الفطر في المنام عادة ما تجلب الرزق الوفير و الخير الكثير و الاخبار السعيدة , في مقالنا اليوم على موقع محيط , سنحيطكم علما على كل دلالات رؤية الفطر في المنام رغم الاختلافات الكثيرة .

تفسير رؤية الفطر في المنام

تعد رؤية الفطر في المنام من بين اكثر الرؤى التي تحدث الآن , خاصة مع اقتراب موعد قطفه , فاتفق الكثير من مفسري الاحلام على ان الفطر أو ما يسمى بالفقع في بعض الأنحاء توميء الى الخلق الحسن والكلام الطيب والنفس المجملة بأحسن وأطيب الطبائع، وايضا فإنها تشير الى المكانة الاجتماعية التي يحظى بها الرائي بين مجتمعه وأنه يحظى بمحبة الكثيرين من الناس سواء كانوا أهلاً أم أصدقاء أم جيران أو غيرهم.

تفسير رؤية الفطر في المنام للمتزوجة

ان رؤية الفطر في منام المرأة المتزوجة له دلالات تختلف مع حالتها , اذا كانت الرؤية هي الفطر و فقط دليل على الذرية الصالحة والرزق الوفير التي تناله هي وزوجها , اما اذا كانت المرأة المتزوجة تأكل الفطر فهي دلالة على رزق ومال كبير ووفير هي و زوجها , و كذلك دليل على زوال الهم والتخلص من المشاكل والخلافات التي تمر بها مع الزوج.



تفسير رؤية الفطر في المنام للعزباء

الرؤية بالنسبة للمخطوبة تشير إلى تحديد موعد عقد قرانها في القريب , اما اذا كانت المرأة العزباء تحلم أنها تأكل الفطر تدل على زواجها من شخص صالح وتسعد به , كنا تشير ايضا رؤية أكل الفطر والتمتع بمذاقه دلالة على الخطبة للمرأة العزباء.

تفسير رؤية الفطر في المنام لابن سيرين

ثبت فيما سبق عن ابن سيرين انه فسر رؤية الفطر في المنام من الرؤى الحميدة وخاصة ان كانت الرؤية هي اكل الفطر , لكن هناك العديد من الاختلافات سنحاول ذكرها في هذه النقاط :

قد يعبر الفطر في منام الرجل على الإرتباط بفتاة سيئة الخلق والنية وقد تحمل له الكثير من السوء وعليه أخذ الحذر.

الفطر الكبير في منام الرجل تعدد زوجات ويشير لوفرة الخير والسعادة الكبيرة التي يحصل عليها في المنزل أو العمل.

كما أشار ابن سيرين أكل الفطر على أنه قوة شخصية ويعكس قدرة الحالم على تحمل مسؤوليات الحياة الصعبة واتخاذ القرارات.

جني الفطر من التربة الخصية يدل على تحسن العلاقات الإجتماعية والأسرية والحصول على كل ما يرغب فيه الرائي بأمر الله وفي تفسير أخر قد يزول الهم ويقترب الفرج بإذن الله.

إثمار الفطر في الفم دليل على كبت المشاعر وعدم الإفصاح عنها وقد ينال الرائي مشاعر سلبية وقلق نفسي بسبب هذه الرؤية.

تفسير رؤية جمع الفطر في المنام

ان رؤية جمع الفطر او قطفه تختلف حلى حسب اختلاف حالة الفطر , فاذا كان الفطر صالح للأكل ,  تشير الى  أن صاحب الرؤية سيعمل بعرق جبينه , و سيرى الخير من تعبه و جهده , و سيكون دخله كثيراً جداً و سيتوافر دائماً .

اما في حالة ما كان الفطر ساما وغير صالح للأكل , فهي دلالة على أن صاحب الرؤية سيعاني من الخسارة , و سيواجه أعماله و ستظهر عوائق على الطريق الذي يؤدي إلى النجاح و سيفقد المهنة بسبب أضطراب كل خططه و سيظل في الخلف .

تفسير رؤية جمع عيش الغراب في الحلم

جمع عيش الغراب “الفطر” في الحلم يعني القسمة من أجل صاحب الرؤية . و تدل على أنه سيحصل على حظه بقدر عيش الغراب الذي يجمعه.

رغم الكثير من التفسريات لحلم رؤية الفطر في المنام , الا اننا ابينا الا ان نجمع لكم ما هو واضح و مفهوم و صادق , نتمنى ان نكون قد وفقنا في ذلك , والله ولي التوفيق .

ندى سيف

روح تهوى البراح وتحلّق فيه بكلّ ما أوتِيَتْ من أجنحة حبّ وما استطاعت إلى الوجود سبيلًا ... فاللهم بُشرى وسلامُ روح ...#هبۃ_اللّـﮧ #ڪُليمـۃ_روح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق