منوعات

ما أقدم نادي كرة القدم في العالم

ما أقدم نادي كرة القدم، هذا يعتبر من أكثر الأسئلة التي تجول ذهن الكثير، ذلك لأنها في الآونة الأخيرة صناعة تصل قيمتها مليارات الدولارات، فقد تم مشاهدته أكثر من نصف سكان العالم، فهي تعتبر من أقدم أنواع الرياضة حيث ظهرت منذ عدة قرون بشكلها الذي يعرف اليوم، فقد يعود تاريخها إلى عام 1857 ميلاديًا، ذلك عندما وضع كل من ناثانيال كريزويل وويليام بيرست أسس هذه اللعبة، فيما يلي سنلقي نظرة عن تقدم ناد في التاريخ عبر موقع مُحيط.

ما هو أقدم نادي كرة قدم في العالم

على الرغم من أن هناك العديد من الأندية المتنوعة تدعي أنها أقدم ناد في التاريخ، لكن هذا غير صحيح، فقد يتفقان كلا من الاتحاد الدولي

والإنجليزي أنه يوجد ناد واحد فقد هو الأقدم في العالم وهو يدعى باسم نادي شيفيلد إف سي، فهو يعتبر ناد إنجليزي من منطقة شيفيلد.

حيث تم تأسيسه في اليوم الموافق 24 من شهر أكتوبر في عام 1857 ميلاديًا بواسطة كل من ناثانيال وويليام بيرست، فهو النادي المعترف به رسميًا من قبل الفيفا أنه أقدم فريق في العالم، فعند ظهوره بدأت كرة القدم الحديثة.

ففي عام 2004 ميلاديًا، منح الوسام الخاص بالفيفا لهذا الفريق كنوع من الاعتزاز والتقدير، فهو عبارة عن جائزة منحت لناد آخر غيره فقط



وهو فريق ريال مدريد، في عام 2007 ميلاديًا تم الاحتفال بالذكرى السنوية لن التي تعد الذكرى 150 لتأسيس الفريق، هذا حدث في قاعة الاتحاد الإنجليزي.

فمن الحقائق المثيرة للاهتمام حول هذا الفريق، أنه لعب مباراة ضد نوتنغهام فورست التي حدثت في شهر يناير لعام 1865 ميلاديًا،

حيث إنه في هذا الوقت كل فريق يتكون من ثمانية عشر لاعبا فقط بدلًا من أحد عشر لاعبًا الذي كان يوجد في بداية ظهوره.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: ما هي أكبر ملاعب في العالم لكرة القدم

ما أقدم نادي كرة القدم
ما أقدم نادي كرة القدم

الخلط بين أندية مدينة شيفيلد

من الضروري للغاية معرفة النوادي التي توجد في هذه المدينة لأن هناك العديد من الأشخاص يخلطون بينها بسبب التشابه الكبير، فقد يوجد في تلك المدينة منذ بداية ظهور هذا الفريق الذي يعد من أقدم وأعرق الأندية في التاريخ العديد من الأندية.

التي من أبرزهم هو نادي شيفيلد يونايتد وأيضا ناد آخر يدعى باسم شيفيلد وينزداي، فمن هذه الأسماء نجد أن هناك تشابهاً كبيراً بينهم مما يجعل الناس يعتقدون أن إحداهما هو النادي الذي يقصده الاتحاد الدولي.

ما أقدم نادي كرة القدم
ما أقدم نادي كرة القدم

المنافسة بين شيفيلد وهالام

قبل أن نتحدث عن المنافسة التي كانت بين الفريقين يجب أولا أن نعرف متى تم تأسيس فريق هالام، لذلك فقد تم تأسيسه في اليوم الموافق 4 من شهر ديسمبر في عام 1860 ميلاديًا، فهو الفريق الذي يحتل المركز الثاني بعد شيفيلد في كونه أقدم فريق في العالم.

في نفس العام بدأت المنافسة بين الفريقين في مباراة ودية حيث إنها تعتبر أقدم مباراة حدثت في الوطن العربي، ومن هنا توالت المنافسة بينهم، فقد عرفت المباريات بين الفريقين باسم ” دربي القواعد”.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال ما يلي: أقدم المدن في قطر

أين هو نادي شيفيلد اليوم

في عام 2021 ميلاديًا، بدأ هذا الفريق ينافس في الدرجة الأولى للهواة الإنجليزية في ناحية الشمال الشرقي، حيث إنه كان يحتل المركز العاشر في ترتيب الدوري.

حقق هذا الفريق العديد من الإنجازات المختلفة التي كان من أهمها هو الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي للهواة، ذلك كان في عام 1904 ميلاديًا،

كما أنه حصل على الكثير من الجوائز التي كانت عبارة عن جوائز رمزية كتقدير وحب لهذا الفريق الذي أدى إلى تطور كرة القدم في العالم.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال الآتي: طريقة تحميل لعبة سكور هيرو مهكرة

قائمة من النوادي الأخرى القديمة لكرة القدم

يوجد العديد من النوادي التي تعتبر من أقدم النوادي لكرة القدم، فمنها كما يلي:

كراي واندررز إف سي

هو عبارة عن ناد خاص لكرة القدم، يوجد في لندن، فهو يعتبر من أقدم النوادي الموجودة، فهو يحتل المركز الثاني مع فريق هالام، وليس ملعبهم في الوقت الجاري هو هايز لين الذي تصل سعتها تقريبًا إلى 5000.

من احد التكريمات التي حصل عليها هذا النادي هو فوزه في دوري كينت أربع مرات في تاريخهم، في الوقت الراهن فهم يتنافسون في دوري الدرجة الأولى في الدوري الإسماعيلي،.

ففي الفترة التي توجد بين عام 1895 وعام 1905 ميلاديًا أصبح هذا الفريق من الأندية المحترفة في إنجلترا، وبعد الحرب العالمية الأولى ذهبوا إلى دوري لندن وظلوا فيها حتى عام 1934 ميلاديًا.

نادي وركسوب تاون لكرة القدم

هذا فريق آخر الذي يعتبر من أقدم النوادي لكرة القدم في العالم، يلقب باسم النمور، هذا يرجع إلى شعاره الخاص بهوهو رأس النمر، تم تأسيسه في عام 1861 ميلاديًا، في الوقت الحالي يتنافس في الدوري الشمالي الممتاز.

ما أقدم نادي كرة القدم، تعتبر كرة القدم من أشهر وأبرز الألعاب العالمية التي تمتلك قاعدة شعبية ضخمة، حيث إنه في كل بلد من بلاد العالم يتم تنظيم دوري لكرة القدم خاص بها،

فهي تعتبر الألعاب الأولى التي يتم النفق عليها بمبالغ عالية من أجل الحصول على أفضل لاعب، لذلك فهي تعتبر ثورة عظيمة للبلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق