حكم واقوال قصيرة

أفضل حكم وأقوال واقتباسات عن رأس السنة الجديدة فيس بوك ومسجات موبايل

حكم وأقوال واقتباسات عن رأس السنة تستخدم في المناسبتين، حيث يتواجد في الكثير من الدول العربية نوعين من رأس السنة أحدهما الميلادي والآخر الهجري، وفي كليهما يتوجب على المرء معرفة بعض المقولات والحكم حتى يرددها في هذه المناسبات ويرسلها كتهنئة لأصدقائه وعائلته، حتى يسعدوا بها ويحيوا معًا بهجة ذلك اليوم، ويقومون بتقوية أواصل الصداقة والقرابة فيما بينهم.

حكم وأقوال واقتباسات عن رأس السنة

الحكمة هي عبارة عن جملة قصيرة قيلت منذ زمن بعيد تجاه موقف معين، واستمرت هذه الحكمة في التداول بين عامة الشعب لفظيًا فقط، ولم يتم تجميعها كتابيًا إلا بعد أن أصبحت من التراث الذي يجب أن يتم المحافظة عليه، والحكمة تصدر من عامة الشعب، فلا يشترط أن يكون الشخص الذي قالها حكيم أو عالم، فالأهم هو أن تكون ذات مغزى ولم تذكر من قبل، ومن الحكم والأقوال التي قيلت وتم ذكرها عن رأس السنة:



  • لقد علمتني هذه السنة حرفة الإيمان البسيطة. أنا أؤمن بالأشياء التي رعايتها وبنيتها هذا العام. ببطء ولكن بعناية. مثل الفهم والمعرفة والعاطفة والقوة ؛ مئات الأغاني التي كتبتها، و 365 قصيدة، والكتب التي قرأتها، والأميال التي أجريتها. قرار التنفس، التأمل، عدم الإضرار بذهني أو جسدي حتى عندما شعرت بذلك. “
  • “مسقط رأس سنة جديدة في قلب الأمل”
  • “لا يوجد شيء جيد مثل القدوم إلى العام الجديد بحماس وأمل وعقل إيجابي.”
  • “إذا كانت الأجواء مناسبة، فستحصل على شراب الكوكتيل في كوب كوكتيل، لأنه مشروب خالٍ من الذنب.”
  • “إذا كان الله سيساعد أي إنسان، فسيعلمه ويفهم ماهية الغرور في وقت مبكر من الحياة.”
  • “لقد شهدت أقدم شجرة على الأرض 5067 رأس السنة الجديدة ؛ الرجل الأكبر سنا، فقط 122 سنة جديدة! هل يمكنك معرفة مدى محدودية عدد السنوات الجديدة لديك؟ وعندما يكون شيئًا ما محدودًا جدًا، يكون الأمر ثمينًا! “
  • “اسمح لي أن أخبرك بما أنسى في العام الجديد: انسوا الحظ. التركيز على الجهد الدؤوب والواعي! “

اقتباسات عن العام الجديد

حكم وأقوال واقتباسات عن رأس السنة
حكم وأقوال واقتباسات عن رأس السنة

يتم تهنئة الأقارب والأصدقاء بمناسبة بداية العام الجديد، وأكثر شخص مثقف في محيط الأشخاص الذين تعرفهم هو أكثر شخص سيقوم بهذه التهنئة اعتمادًا على حكم وأقوال واقتباسات عن رأس السنة، والتي يتم ذكرها في العديد من الكتب والمجلات، فلا تخلو رواية أو كتاب أو مجلة عن جمل خاصة بالعام الجديد، وكيف يمكننا استقبال هذا العام، وما هي الأمنيات التي يجب عليك أن تحققها في عامك الجديد.

سواء أكان العام الجديد هجري أو ميلادي فإن الإنسان يتطلع دائمًا إلى الافضل، ومن ضمن حكم وأقوال واقتباسات عن رأس السنة التي تم اقتباسها من الكتب:

  • “يبدو من السخف القلق بشأن اللحظة التعسفية التي أعلنها شخص ميت منذ فترة طويلة لتكون نهاية عام وبداية سنة أخرى، كما لو أن محاولاتنا لتقسيم الوقت إلى أجزاء ذات معنى تعني في الواقع أي شيء. ينتظر الناس العد التنازلي لإخبارهم أنه من الجيد أن يؤمنوا بأنفسهم مرة أخرى. يختتم كل عام بالفشل، لكن نأمل أن تبدأ الساعة الجديدة بسنة نظيفة عندما تضرب الساعة في الثانية عشرة. يخبرون أنفسهم بأن هذه هي السنة التي ستحدث فيها الأشياء، ولا يدركون أبدًا أن الأمور تحدث دائمًا ؛ إنها تحدث فقط بدونها. “
  • “الحياة هي أن البدايات والنهايات ليست كذلك. لأنه في الواقع، وضعوا الأساس الدائم للآخر. “
  • “نوع البدايات الجديدة التي تحول حياتنا أقل حول ما نقوم به في حياتنا، وأكثر حول ما نقدمه في حياة أخرى.”
  • “منذ عدة سنوات، اتخذت قرارًا بالسنة الجديدة لعدم اتخاذ قرارات السنة الجديدة أبدًا. الجحيم، لقد كان القرار الوحيد الذي احتفظت به! “
  • “عيد ميلاد سعيد لأولئك الذين يحتفلون به … اغفر عدوك، والتسامح مع خصومك، والكرم لأصدقائك، وحب لعائلتك، وكن مثالاً جيدًا للأطفال واحترام نفسك..هو أفضل هدية خلال هذا اليوم المقدس … قد يكون لديك السنة الأكثر بهيجة !!! .
  • “ذهبت إلى العام الجديد وأحب نفسي بطرق مختلفة، في احتمال مختلف. عندها فهمت أشياء لم أفهمها. عندها فهمت الناس الذين لم أفهمهم. نحن نعمل بطرق لا نتحاذى فيها أحيانًا لأن تقاطعاتنا تقودنا إلى مكان آخر. نجد أنفسنا في المنحدرات التي تؤدي إلى البرق، في الأسرة التي تترك لنا بالحنين إلى الوطن. نحن شهوة بعد متهور، في اليأس، وأحيانا في رد الفعل.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن الحياة تجعلنا نشعر بقيمتها الثمينة



شعر عن السنة الجديدة

حكم وأقوال واقتباسات عن رأس السنة
حكم وأقوال واقتباسات عن رأس السنة

ولا يقصد بالشعر هنا الشعر الذي يتكون من الكثير والكثير من الأبيات بل نقصد بالشعر الكلام المنمق والمنظم والمتشابه، علاوة على أنه يمكنك أن تجد في شعر الشعراء والمخضرمين بيتين أو بيت يتحدث عن العام الجديد وكيف يمكننا استقبال هذا العام، سواء أكان يخص العام الهجري أو العام الميلادي، علاوة على أنه يتواجد أبيات تم وضعها في قائمة حكم وأقوال واقتباسات عن رأس السنة ومنها:

  • “لا يمكنك أبدًا جعل هذه السنة الجديدة أفضل عام لك لأن أفضل عام لديك هو دائمًا السنة التي ولدت فيها! عندما تبدأ الألعاب النارية، شاكرين على وجودك وعلى كل ما جعل هذا ممكنًا! “
  • “عزيزي العالم، أنا متحمس لأن أكون على قيد الحياة فيكم، وأنا ممتن لعام آخر.”
  • “لا يوجد شيء سحري حول الوجه من التقويم، لكنه يمثل استراحة نظيفة، أمل جديد، وقماش فارغ.”
  • “بدلاً من النظر إلى الشيخوخة كسبب للتقلص، يجب أن نعتبرها فرصة للتوسع. يجب أن نجعل كل عام من حياتنا أكثر إثارة للاهتمام من سابقتها . “
  • “أود أن أقول إن ما أخشاه هو التحديات التي تقف أمامي، في حين أن ما أخشاه في الواقع هو الجبن الذي يكمن بداخلي.”

شاهد أيضًا: أكثر من 100 عبارة من أقوال الحكماء قِيلت عبر الأزمان

كلمات عن رأس السنة الهجرية

حكم وأقوال واقتباسات عن رأس السنة
حكم وأقوال واقتباسات عن رأس السنة

رأس السنة الهجرية خاص بالمسلمين، وهي مختلفة عن رأس السنة الميلادية على الرغم من توافق عدد الشهور والأيام إلى حد كبير، ولكن ميعاد رأس السنة الهجري لا يتوافق مع ميعاد رأس السنة الميلادي، ويحتفل المسلمون في هذا اليوم على مضي أكثر من ألف سنة على هجرة رسول الله من مكة إلى المدينة وبداية الدعوة الإسلامية، وكما يوجد حكم وأقوال واقتباسات عن رأس السنة الميلادية، يوجد أيضًا كلمات عن رأس السنة الهجرية ألا وهي:

  • يا أغلى البشر والأحباب سنة جديدة ع الأبواب ودمعي والله على حد الاهداب قررت أنسى العتاب بلا ذنب وبلا أسباب وأهديك أحلى المسجات وأتمنى منك أسمع الجواب
  • أنا وقلبي فدى عيونك أنا تعودت على فنونك وما أبي سنة جديدة بدونك أبي أعيش روعة جنونك.
  • أتحدى العالم وأنا معاك وقول للبشر بأعلى صوت أنا أهواك ومع بداية سنة جديدة أقول يا حبيبي أنا و قلبي وروحي وإحساسي برضوا معاك.
  • تبدأ سنة جديدة وما نبي رسايل قديمة نبي كل شيء جديد نتفائل فيه بسنة سعيدة.
  • كل عام والخير دربك وممشاك، والبسمة دوم ما تفارق شفاك، وجنة ربي سكناك.
  • أنا وقلبي فدى عيونك، أنا تعودت على فنونك وما أبي سنة جديدة دونك، أبي أعيش روعة جنونك.
  • لست أول المهنئين لكنني أرقهم كلمة وأصدقهم مشاعراً وألطفهم عبارة، أنتقي أحرفي بكل إتقان ليس لأني مبدع الكلمة بل لأنني سأوجهها لمن يستحقها فكل عام وأنت بخير.

عبارات عن السنة الجديدة

على ماذا تحتوي العبارات والاقتباسات التي تتحدث عن السنة الجديدة يا ترى؟ تحتوي على دفعة من التفاؤل والأمل من أجل أن نستمر في الحياة، ولا نقف في مكاننا في انتظار تحقيق أمانينا، فيجب علينا أن نسعى إلى تحقيقها مهما كلف الأمر، وإذا سقطنا نقف من جديد ونحاول الاجتهاد مرة أخرى.

تحتوي حكم وأقوال واقتباسات عن رأس السنة على الطريقة الصحيحة التي يجب علينا اتباعها في العام الجديد، فيجب علينا أن نقوم بالابتعاد عن أي شخص مؤذي وخبيث وأن نفتح صفحة جديدة مع خصومنا، ونحاول تخفيف العداء بيننا وبين باقي الزملاء والاقارب، ثم قم بشكر أصدقائك وعائلتك على بقائهم بجوارك دائمًا في أوقاتك الصعبة، ومن العبارات الخاصة برأس السنة الجديدة:

  • “سنة جديدة، نعمة جديدة، فرص جديدة، لا تسمح أبداً لفشل الماضي أن يفركك على النعم في العام الجديد.”
  • “مع سقوط الستارة الأخيرة في سنة تقضيها، تبرز قروش رأس السنة الجديدة بأناقة وسحر راقصة الباليه البدائية – وتقدم وعدًا بالسلام والأمل والحب والفرح.”
  • “على الرغم من أنني كثيراً ما أرى نفسي عاجزة، فإن الحقيقة هي أن العام الجديد هو ما أقوم به. وأيًا كان ما أصنعه هو ما يجعلني. “
  • ️ “فلتكن كل إخفاقات السنة الماضية دليلك الأفضل في العام الجديد! فتحه
  • “السنة الجديدة ليست شيئًا أمامنا، إنها شيء مخفي في داخلنا يحاول العثور على النور. لا تنتظر الهدية المناسبة لك. انظر إلى الداخل بدلاً من ذلك وابحث عن الرسالة المقدسة التي تحاول فتحها. “
  • “أزل” الكتفين “من مفرداتك هذا العام. ابدأ رحلتك من حب الذات الآن. “
  • “تعامل كل يوم كما لو كان عامًا جديدًا لأنه”
  • “لن يكون هناك عام جديد لأولئك الذين يستمرون في العيش في السنوات القديمة! إذا كنت تريد حقًا الدخول في عام جديد، فقم بإلقاء جميع الأبواب خلفك والتزم بالسنة الجديدة حيث يكون كل شيء جاهزًا لك لتصميمه بواسطتك! كل رجل هو فنان وكل فنان لديه القدرة على خلق أشياء لانهائية. فقط يكون في الوقت الحاضر وتصميم حياتك! لا أحد يستطيع أن يصمم حياته بأن يكون في الماضي لأن الوقت الحالي هو الاستوديو الوحيد الذي يمكننا القيام به في عملنا! “

شاهد أيضًا: حكم عن الصبر تُعلِمنا الصمود كالأجِِلاء المُخلِدون

القائمة الخاصة ب حكم وأقوال واقتباسات عن رأس السنة كبيرة ومتنوعة وتحتوي على مختلف المقولات سواء أكان رأس السنة الميلادي أو الهجري، هذا بجانب أن أغلب هذه المقولات يمكنك استخدامها في العديد من المناسبات الأخرى.

الوسوم

Shimaa Ibrahim

الاسم شيماء إبراهيم بدري، خريجة قسم وثائق ومكتبات وتنولوجيا المعلومات، بكلية الآداب، جامعة القاهرة، تعمل فريلانسر بإدارة محتوى كبرى المواقع الإلكترونية، تتقن لغة ثانية الإنجليزية بدرجة جيد جدًا، لديها هوايات خاصة بمجال البرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية، شغوقة بالقراءة في كافة المجالات العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق