ADVERTISEMENT

مرطبات للبشرة الجافة | أشهر أنواع المرطبات الطبيعية والكيميائية

تحتاج البشرة الجافة عادةً إلى أنواع معينة من المرطبات لتعمل على التقليل من جفافها، ولذلك فيبحث أصحاب هذه البشرة عن مرطبات للبشرة الجافة، لتعمل على ترطيبها، وتجعلها أفضل بكثير مما هي عليه، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل المرطبات للبشرة الجافة والتي تعمل على ترطيب البشرة، وتجعلها ناعمة أكثر، ونضرة ومفعمة بالحيوية.

مرطبات للبشرة الجافة

تعمل مرطبات للبشرة الجافة على التحسين من جودة البشرة المتعرضة إلى الجفاف، وتجعل الوجه يبدو مشدودًا، وتزيل آثار التشققات المختلفة من على الوجه أيضًا،

ADVERTISEMENT

وتعالج كل المشكلات السيئة الناجمة من البشرة الجافة أيضًا، وهذه أهم المرطبات التي يمكن استعمالها للبشرة الجافة:

كريم فيشي إيدليا

هذا الكريم من أفضل أنواع المرطبات الذي يعمل على التحسين من البشرة الجافة، ويعمل على ترطيبها لتكون أكثر نشاط وحيوية،

ADVERTISEMENT

وتظل مشرقة طوال اليوم، ويعمل أيضًا على محاولته لسد المسام في البشرة، بدون أن يترك تأثيرًا دهنيًّا عليها، لأن الجلد يستطيع تشربه بكل سهولة.

كريم بايوديرما

وهو من أهم أنواع الكريمات التي تناسب البشرة الحساسة، يعمل على ترطيب البشرة، ويجعلها نشيطة ومليئة بالنشاط والحيوية،

كما أن العبوة الواحدة منه تحتوي على 40 مل، مما يدل على أنها قد تكفي لمدة طويلة، وهو يحتوي على مستخلص من مادة الشيا، ومن الأفوكادو، وهذه المواد الطبيعية من أفضل مرطبات البشرة.

كريم سيتافيل

هذا الكريم من أفضل أيضًا الكريمات التي يمكن الحصول عليها للبشرة الجافة، لأنه يحتوي على مواد تغذي البشرة جيدًا، وتجعلها قوية أكثر، وتعوض ما تفقده البشرة الجافة من الرطوبة، كما أنه مركب غير دهني، ولذلك فهو بذلك لا يبقي آثاره الدهنية على البشرة أبدًا.

كريم كي في للترطيب

هذا الكريم يحتوي على نسبة من المواد التي تقوم بدور موازنة الحموضة التي تكون على البشرة الجافة، كما أنه مناسب جدًّا لعلاج حالات الصدفية،

وبعض أمراض الجلدية، وهو لا يعمل على تحسس البشرة أبدًا لأنه خالٍ من أي مواد عطرية، كما أنه مناسب جدًّا لكبار السن، وللأطفال في آنٍ واحد، والعبوة الواحدة منه تحتوي على 250 غم.

مرطبات للبشرة الجافة
مرطبات للبشرة الجافة

لا تفوت فرصة مشاهدة: معلومات تفصيلية عن البشرة الجافة

أفضل مرطب للبشرة الجافة طبيعي

ترطيب البشرة الجافة أمرٌ في غاية الأهمية، ولذلك فنحن نعمل على عرض أهم مرطبات للبشرة الجافة، والتي يمكن عملها من المواد الطبيعية التي يعرف عنها أن تساعد على الزيادة من ترطيب البشرة، وهي كالآتي:

زيت جوز الهند للترطيب

هذا الزيت يعمل على ترطيب الوجه والبشرة بفاعلية ليس لها مثيل، ويعمل على مد الجسم بالكثير من الطاقة والحيوية، حيث إنه يتميز بالآتي:

  • يقضي على الشوائب والمكروبات العالقة على البشرة.
  • يحمي من ظهور علامات الشيخوخة لأنه يحتوي على فيتامين هـ.
  • يحافظ على الطبقة الداخلية من الجلد ويحملها من التلف.
  • كما أنه يحتوي على بعض الأحماض الدهنية التي تتكون على البشرة، والتي تعمل على محاربة البكتيريا المسببة لحبوب الشباب.
  • ويتم استعماله من خلال وضعه على البشرة والتدليك به لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسل الوجه بعد ذلك بعد حوالي 20 دقيقة من وضعه.

استعمال العسل كمرطب طبيعي

العسل أيضًا من أهم الموارد الطبيعية المفيدة في ترطيب البشرة، لأنه يحتوي على المواد التي تكون مضادة للالتهابات والميكروبات، كما أنه ممتص رائع للرطوبة من الجلد، ويعمل على ترطيب البشرة من خلال الطريقة التالية:

  • يتم وضع القليل من العسل على الوجه أو البشرة عمومًا على أن تكون مرطب جيد للبشرة.
  • ويتم وضع قناع العسل على الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
  • وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر جيدًا.

استعمال زيت الزيتون

يعرَف أيضًا عن زيت الزيتون بأنه من أفضل المرطبات الطبيعية التي يمكن وضعها على البشرة لتمدها بالطاقة والحيوية، حيث إنه يحتوي على فيتامين هـ المفيد جدًّا للمحافظة على البشرة الجافة، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على التقليل من جفاف البشرة، بالإضافة إلى احتواءه على مواد تخفف من ظهور التجاعيد.

قد يهمك أيضا التعرف على: فوائد الليمون للبشرة وطرق استخدامه للقضاء على مشاكل البشرة

مرطبات للبشرة الجافة
مرطبات للبشرة الجافة

أفضل كريم للبشرة الجافة في الشتاء

إن البشرة الجافة في فصل الشتاء تعاني من أصعب حالتها، لأن الشتاء في الأساس يعرف عنه أنه يزيد من رطوبة البشرة،

وبذلك فإن البشرة الجافة تكون معرَّضة لأن تصاب بالجفاف أكثر مما عليه، مما يجعلنا نبحث عن مرطبات للبشرة الجافة المناسبة لها في فصل الشتاء تحديدًا، مثل المرطبات التالية:

كريم Olinear لترطيب البشرة الجافة

هذا الكريم مناسب جدًّا لكل أصحاب البشرة الجافة في الشتاء، ويعمل على ترطيبها في النهار والليل، لأنه يحتوي على حمض الهالرونيك الذي يرطب الجلد ويجعله يحتوي على المرونة الحمضية للبشرة،

كما أنه جيد جدًّا ورائع لكل كبار السن، ويعمل على الحماية من ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة، وهذا الكريم يحتوي على 50 مللي ليتر في العبوة الواحدة منه.

كريم سيرافي للترطيب

هذا الكريم يمكنه أن يؤدي دوره الفعال لمدة يوم كامل بدون أن يتلف، كما أنه لا يحتوي على الملمس الدهني، والعلبة الواحدة منه تحتوي على 539 جرام،

أي أنها كبيرة وتكفي الكثير من الوقت، وهو مناسب جدًّا للبشرة الجافة في فصل الشتاء.

كريم بانثينول

هذا الكريم من أشهر المرطبات التي يتم ترشيحها من مجموعة كبيرة من الأطباء العاملين في مجال الجلدية، لأنه يحتوي على خصائص مفيدة، تضيف الفوائد التالية للبشرة:

  • مرطب رائع للبشرة الجافة، وخاصةً في فصل الشتاء.
  • يعمل على معالجة التهابات الثدي أثناء الرضاعة للسيدات.
  • يساعد على التئام الجروح أيضًا ويشفيها.
  • يحمي من آثار الاحتراق من الشمس أيضًا.
  • يعمل على علاج بعض الالتهابات الجلدية مثل الطفح الجلدي، أو آثار الحلاقة، أو يعتبر علاج بديل للعلاجات الكيميائية التي تعمل على تقشير الجلد التالف.

مرطب للبشرة الجافة طبي

كريم BIODERMA Sebium Hydra

يعمل هذا الكريم على ترطيب البشرة لأنه يحتوي على الجلسرين مع المياه، مما يجعل الجلد أو البشرة أكثر رطوبة،

كما أنه يعمل على تحفيز البشرة بأن تنتج الزيوت الطبيعية بها لتكون أكثر رطوبة، ومن الأفضل استعماله مرة صباحًا، وأخرى مساءً في اليوم الواحد.

كريم CETAPHIL Daily Facial Moisturizer

يعمل هذا الكريم على التخفيف من آثار البشرة الجافة التي تظهر على البشرة، كما أنه يقلل من المسامات الواسعة التي تتكون على البشرة،

مما يقلل من ظهور الحبوب بشكل ٍ مستمر عليها، كما أنه مرطب رائع ومناسب لوضعه قبل التعرض إلى الشمس بحوالي ربع ساعة فقط، بالإضافة إلى أنه واقي رائع من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق